معلومات عن مسلسل عشق ودموع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٨ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معلومات عن مسلسل عشق ودموع

مسلسل عشق ودموع

هو مسلسل تركي بث لأول مرة بتاريخ الأول من كانون الأول لعام 2014 على القناة التركية ستار تي في، وهو يتبع لتصنيف المسلسلات من نوع (اجتماعي، عائلي، دراما)، وهو من بطولة نجوم الدراما التركية: أركان بتقيا، باريش فالاي، ايبرو زخان، نورغول يشتلشاي، ليلى تانلر، الينا بوز، ومن إخراج المخرج الشهير: جودت مرجان وتأليف: يلدز تونيك، يعتبر مسلسل عشق ودموع من المسلسلات الناجحة والأكثر مشاهدة على القنوات التركية واستمر عرضه لمدة ثلاث سنوات، أنتج منه أيضاً موسم ثاني، وعرض أيضا على احدى القنوات العربية مدبلجاً وحقق أيضا شهرة واسعة بالعالم العربي.

قصة مسلسل عشق ودموع

تبدأ قصة المسلسل  قبل خمسة عشر سنة بقيام الممرضة بخطأ أدى إلى تبديل حياة ولقب ومصير كل من الطفلتين "هزار"و "غصون"؛ نتيجةً لتشابه أسماء العائلتين، وتمضي الأيام وتكبر الفتاتان وتصبحان في سن المراهقة، هزار ابنة الطبقة المخملية والابنة المدللة لعائلة من طبقة أرستقراطية ومن أغنى عائلات اسطنبول، أمّا غصون فهي تعيش حياة صعبة وفقيرة مع والدتها لوحدهما بعد هجر الوالد لهما في سن مبكرة. تكتشف العائلتان الخطأ الذي حصل بعد مضي خمسة عشر عاماً، وتصبح العائلتان في صراع دائم بين رغبتهم بالتعرف على ابنتهم الحقيقية وبين رفضهم التخلي عن الفتاة التي اعتبروها ابنتهم وتربت في كنفهم، ويستعرض المسلسل تخبط حياة أبطاله ومشاعرهم المختلطة، ومفهوم الأمومة عند أبطاله والتنافس المستمر بين الفتاتين والأثر الذي تركته هذه الحادثة في نفسيتهم والانطباع الذي تركته في شخصيتهم.

نجوم مسلسل عشق ودموع

  • أركان بتقيا: ممثل تركي يبلغ من العمر 47 عاماً، لعب دور البطولة في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية وأشهرها مسلسل على مر الزمان الذي حقق شهرة واسعة في الوطن العربي وعرض على القنوات العربية، حصل على جائزة الفراشة الذهبية لأفضل ممثل من عام 2011 إلى الوقت الحاضر.
  • نورغول يشلتشايممثلة تركية من أشهر نجوم تركيا من مواليد 1976، تخرجت من قسم المسرح من جامعة الأناضول   التركية وقامت بالعديد من الأعمال المسرحية المشهورة وفازت بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان أنطاليا الذهبي للأعمال السينمائية.
  • ليلى تانلرممثلة تركية في بداية مسيرتها الفنية ويعد مسلسل عشق ودموع إحدى أولى أعمالها التي اشتهرت به، تبلغ من العمر 21 سنة وتدرس بالمدرسة الإيطالية في اسطنبول وأدت أيضا دوراً مهماً في سلسلة القلوب المنسية.
  • ايبرو اوزكان: ممثلة تركية تبلغ من العمر 39 عاماً، تخرجت من جامعة أنقرة من كلية الآداب، اشتهرت بالعديد من الأعمال المسرحية ومتزوجة من الفنان أرتان سابان.