معلومات عن مسلسل عشق ودموع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٩:٠٨ ، ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩
معلومات عن مسلسل عشق ودموع

مسلسل عشق ودموع

تعد المسلسلات التركيّة من أكثر المسلسلات انتشارًا في الوطن العربي، حيث يتم دبلجتها إلى العديد من اللغات مثل اللغة العربية باللهجة السورية وتحقق نجاحًا كبيرًا، ومن ضمن هذه المسلسلات مسلسل عشق ودموع أو"Paramparça" باللغة التركية، في حين أنه حقق نجاحًا كبيرًا وحصل على نسب مشاهدة عالية خلال عرضه في تركيا وعلى القنوات العربية، ويعد مسلسل عشق ودموع من ضمن المسلسلات الدراميّة والعائليّة والاجتماعيّة، وقد تمّ عرضه لأول مرة في عام 2014 واستمر عرضه لمدة 3 سنوات متتالية على قناة "ستارتيفي" التركيّة بواقع ساعتين لكل حلقة أسبوعيّة، وتم إخراجه من قبل جودت مرجان وألتان دونمز، ومن الجدير بالذكر أن هذه القصة الرائعة لمسلسل عشق ودموع كتبت من من قبل الكاتبة يلديز تونيك.

قصة مسلسل عشق ودموع

تدور أحداث قصة مسلسل عشق ودموع حول امرأتين ولدتا بنفس اليوم منذ 15 سنة حيث في ذلك اليوم قامت إحدى الممرضات بخطأ كبير عند إعطاء كل طفلة لعائلة مختلفة وذلك بسبب تشابه أسماء العائلتين مما غير مصير الطفلتين، ومضى على ذلك سنين عديدة وكبرت كل فتاة في عائلتها الغير حقيقية، حيث إن "غصون" كانت الفتاة المدللة التي تعيش ضمن عائلة من أغنى عائلات إسطنبول، بينما الفتاة الأخرى "هزار" كانت تعيش مع عائلة ذات وضع مادي صعب في بيت في إحدى أحياء إسطنبول الفقيرة، وقامت والدتها "ياسمين" بتربيتها لوحدها منذ صغرها، وذلك بسبب والدها الذي سافر وترك عائلته خلفه.

ثم تتوالى أحداث مسلسل عشق ودموع عندما قامت المستشفى بعد مضي كل تلك السنين بإخبار العائلتين بالخطأ الذي حدث، وعند تلقي العائلتين الخبر انقلبت حياتهم رأسًا على عقب حيث أنهم يريد كل منهما معرفة ابنتهم الحقيقة، وهذا ما يجعل قصة المسلسل تزداد إثارة وتجذب أنظار المشاهد وجعله يتساءل:" كيف سيؤثر ذلك الخطأ على حياة العائلتين؟ وهل سيخبرون الفتاتين بهذه الحقيقة؟ هل ستستطيع "هزار وغصون" بتقبل هذه الحقيقة؟" هذا ما سيتم معرفته من خلال متابعة مسلسل عشق ودموع الرائع.

أبطال مسلسل عشق ودموع

إنَّ الممثلين هم الذين يضيفون الروعة للمسلسلات ويكملون ما بدأه الكاتب، وذلك عن طريق تأديتهم لأدوارهم بالشكل الرائع والمتميز الذي يجذب المشاهدين؛ لذلك يتم اختيارهم بعناية شديدة، ومن ضمن الممثلين الذين أدوا أدوارهم بشكل متقن في هذا المسلسل الرائع هم:

أركان بتك قايا

أدى أركان قايا المثثل المبدع دور جهاد في المسلسل، وهو ممثل تركي ولد بتاريخ 11-9-1970 في مدينة "ايلازيغ" التي تقع في شرق الأناضول من تركيا، حيث إنه درس في قسم المسرح في الكونسرفتوار الدولي بجامعة الأناضول، وقد شارك في العديد من المسلسلات، وكان مسلسل الزهرة البيضاء سبب شهرته الواسعة، كما أنه حصل على عديد من الجوائز بسبب أدائه الرائع والمميز في مسلسل على مر الزمان.

نورغول يشيلتشاي

قامت بأداء دور ياسمين في المسلسل، وهي ممثلة تركية ولدت في محافظة أفيون عام 26-4-1976، وتعد من النجوم الأكثر شهرة في تركيا، حيث درست الدراما في جامعة الأناضول، وقامت بالعديد من المسلسلات وكان مسلسل قصر الحب سبب شهرتها، وحصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان "أنطاليا الذهبي للأعمال السينمائية".

الينا بوز

قامت بأداء دور هازار، وهي ممثلة تركية ولدت عام 14-5-1998 في روسيا، تعد والدتها روسية، وكان سبب ولادتها هناك لكن والدها تركي الجنسية، عادت إلى تركيا عام 2005 ودرست التمثيل والمسرح في التاسعة من عمرها، حيث عملت عارضة إعلانات تجارية تلفزيونية وكانت هذه فرصتها للظهور في بعض المسلسلات التلفزيونية.

ليلى تانلار

قامت بأداء دور غصون وكان هذا الدور سبب شهرتها داخل تركيا وخارجها، ولدت في 13-9-1997، بينما بدأ شغفها بالتمثيل منذ أن كانت في المرحلة الابتدائية وشاركت في مسرحية " عروس البحر الصغيرة" التي حققت نجاحًا كبيرًا، مما جعلها تتلقى دروس خاصة في التمثيل.