ما هي فوائد الطين للجسم؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
ما هي فوائد الطين للجسم؟

مقدمة عن فوائد الطين

تختلف أنواع الطين التي يمكن استخدامها في علاج الجسم, كالبنتونيت الأخضر, أو الأحمر, أو طين البحر الميت, أو طين البحر بشكل عام, بحيث يضاف إليها العديد من الأملاح, و الأعشاب, و الزيوت, لتصبح مفيدة, و مغذية للجسم, و ذلك عن طريق فركها بالجسم, في المنتجعات الصحية, أو المنزل, و لف الجسم بضمادات, أو غلاف بلاستيكي, لتوفير أكبر قدر من الفائدة.

فوائد الطين الصحية

إزالة السموم

يخلص الطين الجلد من جميع السموم الذي يحتويها, و ذلك لإحتواء جزيئات الطين على شحنات كهربائية سالبة, بينما تمتلك السموم شحنة موجبة, بحيث تقوم هذه الشحنات السالبة بجذب السموم خارج الجسم من خلال المسامات, بالإضافة إلى تقديم العديد من المعادن المغذية للجلد, عن طريق تطبيق أنواع الطين المختلفة على الجسم.

تخفيف الألم و الدورة الدموية

يوفر تطبيق الطين على الجسم الدفء, الذي يحسن من الدورة الدموية, و يخفف من الآلام, و آلام المفاصل بشكل خاص, كما يعتبر استخدام الطين الأحمر من الأنواع الفعالة في تحسين الدورة الدموية, إضافة إلى الأعشاب التي تضاف إليها كالألوفيرا, و البابونج, التي تهدف إلى تقليل الإلتهابات و الآلام.

فقدان انشات من الوزن

يعد الطين من المكونات الفعالة التي تمتص المياه الزائدة في الجلد, و الموجودة بين طبقات الأنسجة, بحيث يوفر ضغط الطين الملفوف على الجسم,  تناغم الجلد, و فقدان بعض الإنشات من الوزن.

فوائد الطين للبشرة

يتم استخدام الطين في عدد من مستحضرات التجميل التجارية وهو متوافر في الصيدليات على شكل عجينة أو بودرة سهلة التحضير تتفاعل مع البشرة وتنقذها من مشاكل كثيرة منها: تلوث، خلايا ميتة، جراثيم وسمو.

فوائد الطين للشعر

تنظف الأقنعة  والشامبوهات المصنوعة من الطين الشعر من دون إتلافه وهي سهلة الاستعمال، وتمنحه حجماً ولمعاناً وليونة.

فوائد الطين للأسنان

يتم استخدام الطين الأبيض او الطين الأخضر الخالي من الرمل والشوائب لغسل الفم واللثه، حيث يقوم الطين بتقوية اللثة واعطاء نفس منعش ، ويقوم الطين الأبيض او الطين الأخضر ايضا بتطهير اللثه ومقاومة الألتهابات الموجودة في الفم.