قصة مسلسل سيلا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٨:٣٨ ، ٢٤ نوفمبر ٢٠١٩
قصة مسلسل سيلا

مسلسل سيلا

يعد مسلسل سيلا أو"Sila" باللغة التريكة من أجمل المسلسلات التركية المدبلجة والتي تصنف من ضمن مسلسلات الدراما والرومانسيّة، حيث تتكون قصة مسلسل سيلا من 3 أجزاء، ووصلت عدد حلقات المسلسل إلى 79 حلقةٍ والتي عرضت على قناة ستارتيفي التركية بواقع ساعة ونصف لكل حلقة أسبوعية، وعرضت أول حلقاته في 15-9-2006 واستمر عرضه إلى 20-9-2008، ومن الجدير بالذكر إن هذا المسلسل الرائع تمّ إخراجه من قبل الثنائي جول أغوز وياسين أولسو وكان من إنتاج شركة"Fm Yapim"، بينما كتبت قصة مسلسل سيلا من قبل سيما إرجينكون وإيليم كانبولات ومحرم بوهارا.

قصة مسلسل سيلا

تدور أحداث قصة مسلسل سيلا حول الفتاة التي تدعى "سيلا" التي ولدت في مدينة ماردين ولم تعش فيها إلا لمدة 3 سنوات، وذلك لأن والدها قام ببيعها لرجل أعمال غنيّ يعيش في إسطنبول على أمل أن تعود إليه بعد أن تصبح شابة وأخبر والدتها أنها توفيت حتى لا تنتظر عودتها، وعندما أخذها رجل الأعمال الذي أصبح والدها بالتبني أخبرها أن والديها الحقيقين لقد توفيّا، وبعد مرور السنين كبرت سيلا وأصبحت شابة وأصبح لديها حبيب يعيش في مدينة إسطنبول، حيث إنها كانت تعيش حياة جميلة وبعيدة عن حياة الفقر التي يعيش بها والديها الحقيقين.

وتتوالى أحداث قصة مسلسل سيلا عندما يقوم والدها الحقيقي بالذهاب إلى إسطنبول لإعادة ابنته التي قام ببيعها وتخلى عنها إلى بلدة ماردين من أجل إجبارها على الزواج من الآغا جودت، وذلك بسبب شقيقها الحقيقي الذي كان يعيش قصة حب مع أخت الآغا جودت إذ يقرر الهرب معها خارج البلدة ليتزوجها ولكن في تلك الأثناء حصل مالم يتوقعاه، مما جعل أحداث المسلسل تتشابك وتجعل المشاهد يتساءل: "ما الذي حصل مع شقيق سيلا؟ وما الشيء الذي أجبر والدها ليقوم بإعادتها؟ وهل ستقبل سيلا بالزواج من الآغا جودت رغم حبها لشخص أخر؟ وهل ستقبل الرضوخ لعادات وتقاليد بلدتها لحماية شقيقها؟" هذا ما سيتم معرفته عند متابعة قصة مسلسل سيلا التي لاقت نجاحًا باهر من خلال عرضها في تركيا والوطن العربي.

أبطال مسلسل سيلا

من الأبطال الذين ساهموا بإنجاح قصة مسلسل سيلا وجعل نسبة مشاهداتها مرتفعة وقاموا بأداء أدوارهم بشكل أعجب به المشاهدين هم ما يأتي:

محمد عاكف لاكورت

قام بأداء دور الآغا جودت وهو ممثل تركي ولد في مدينة إسطنبول بتاريخ 23-5-1979، وبدأ حياته كعارض أزياء وذلك من خلال انضمامه لوكالة عروض الأزياء التركية حيث حصل على جائزة أفضل عارض أزياء عام 2001 ومن خلال عمله كعارض أزياء جذب أنظار المخرجين بسبب وسامته لينتقل إلى عالم التمثيل، حيث إنه لعب أدوار البطولة في العديد من المسلسلات التلفزيونية منها مسلسل أضنالي ومسلسل ريس.

جانسو دره

قامت بأداء دور سيلا وهي ممثلة تركية ولدت في مدينة أنقرة بتاريخ 14-10-1980 حيث إنها من عائلة هاجرت من اليونان إلى تركيا، وأنهت دراستها الإعدادية والثانويّة في مدينة إزمير وفي عام 2000 كانت وصيفة ملكة جمال تركيا وأيضا شاركت في مسابقة ملكة جمال الكون، وبدأت حياتها كعارضة أزياء ونجت في هذا المجال كثيرًا إذ إنها شاركت في مختلف عروض الأزياء في باريس ثم انتقلت إلى مجال الإذاعة والتلفزيون حيث كانت أول تجربة لها هي تقديم برنامج "الأطفال والموسيقى"، وفي عام 2004 اتجهت لمجال التمثيل وشاركت بالعديد من المسلسلات منها العشق المر وإيزل ولكن كان دورها في مسلسل سيلا هو الذي زاد من شهرتها.