قصة مسلسل الإخوة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٩ ، ١ ديسمبر ٢٠١٩
قصة مسلسل الإخوة

مسلسل الإخوة

الأخوة مسلسل تلفزيوني درامي اجتماعي عربي، من تأليف محمد أبو اللبن ولواء يازجي، ومن إخراج سيف الدين سبيعي وسيف الشيخ نجيب، يتكون مسلسل الأخوة من 116 حلقة حيث تمتد كل حلقة 40 دقيقة، تدور أحداثه في دولة الإمارات، وما يميز هذا العمل مشاركة العديد من نجوم السينما والتمثيل مثل تيم حسن وباسل خياط وأحمد فهمي وغيرهم، وبث لأول مرة في19 أبريل 2014، قصة مسلسل الأخوة مقتبسة عن نص تشيلي بعنوان hijos del monte، قامت الفنانة يارا بغناء تتر البداية، المسلسل من إنتاج كلاكيت للإنتاج الفني وقد عُرِض العمل على عدة قنوات تلفزيونية هي سي بي سي وتلفزيون أبو ظبي والمؤسسة اللبنانية للإرسال قناة الانتشار اللبناني وosn شبكة أوربت شوتايم.

قصة مسلسل الإخوة

قصة مسلسل الإخوة تروي حكاية فريد نوح المليونير الذي يقوم بتبني خمسة أبناء بسبب على عدم قدرته على الإنجاب، يكون لكل واحد من هؤلاء الإخوة شخصية مختلفة فالأخ الأكبر لديه إحساس بالمسؤولية تجاه إخوته والأعمال والأملاك التي تركها الوالد، أما أمير فهو أناني محب للمال والسلطة، الأخ الثالث فادي وهو ذو شخصية حساسة رومانسي يقع في حب فتاة تحب شخصًا آخر، بالإضافة للأخوين الآخرين.

يظن الإخوة الخمسة أن حياتهم أصبحت هادئة بعد أن ورث كل منهم عن والدهم فريد نوح تركة ليست بقليلة، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فبعد وفاة الأب يتضح أنه لديه ابنه ووريثه شرعية لأملاكه، ومن هنا تبدأ أحداث قصة مسلسل الإخوة الحقيقية وتشويق الدراما بين صراعات ومؤامرات تحاك في السر لتّهز أركان منزل العائلة، ليعيش سكانه أحداث متنوعة ما بين قصص الحب والهيام وما بين فضائح الخيانة وما سيترتب عليها من نتائج في إطار من الأحداث المشوّقة.

أبطال مسلسل الإخوة

مثلما تميزت قصة مسلسل الإخوة فأن طاقم الممثلين تميّز بضم أكبر عدد من النجوم في مجال السينما والتلفزيون، ومن أكثر من بلد عربي من سوريا ومصر ومن الجزائر ولبنان، وأبرز أبطال المسلسل بجزأيه هم:

  • النجم تيّم حسن: والذي قام بدور نور الأخ الأكبر تيم حسن، ممثل سوري مواليد1976 بدأ مشواره الفني عام 2000، أشهر أعماله مسلسل مسلسل الهيبة.
  • النجم باسل خياط: قام بدور أمير ممثل سوري مواليد 1977، أعماله الفنية كثيرة جدًا مثل مسلسل طريقي ومرايا ومكان في القصر.
  • النجم قيس الشيخ نجيب: والذي أخذ دور فادي ممثل سوري مواليد 1977 شارك بالعديد من الأعمال بين المسرح والتلفزيون.
  • النجم أحمد فهمي: قام بدور هاني ممثل ومغني مصري مواليد 1978، بدأ حياته الفنية كعازف لآلة الكمان في فرقة عمرو دياب، ثم مطربًا في فرقة واما، وقد قام بتقديم برنامج أراب آيدل.
  • النجم محمود نصر: قام بدور الأخ الأصغر مجد، وهو ممثل سوري مواليد 1983.
  • النجمة أمل بوشوشة: قامت بدور الأخت ميرا مواليد 1982، وهي مغنية وممثلة ومقدمة برامج جزائرية.
  • النجم باسم ياخور: والذي يظهر في الجزء الثاني من المسلسل، وهو ممثل سوري مواليد 1971 شارك في كثير من المسلسلات، ومثّل بطولة فيلم كما له تجارب في الإخراج وقام بتقديم الكثير من البرامج التلفزيونية.
  • النجمة نسرين طافش: والتي تظهر في الجزء الثاني من المسلسل وهي ممثلة سورية من مواليد 1982، قامت بالعديد من الأدوار الرئيسة في أعمال فنية كثيرة ومنذ عام 2007 بدأت مشوارها الفني بأغنيات منفردة.
  • النجمة نادين الراسي: ممثلة وعارضة أزياء لبنانية مواليد 1979، ولعبت الصدفة دور في دخولها للمجال الفني للمشاركة بمسلسل الباشوات، لتتوالى أعمالها بعد ذلك ما بين السينما والتلفزيون.