تكلفة السياحة في اسبانيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٠٥ ، ١٦ نوفمبر ٢٠١٩
تكلفة السياحة في اسبانيا

اسبانيا

تقع في شبه جزيرة ايبيريا وهي تُعد الدولة الثالثة الكُبرى في أوروبا، بحيث تبلغ مساحتها نحو 504.782 كم، حيث تقع جُزر البليار في غرب البحر الأبيض المتوسط وجزر الكناري في المحيط الأطلسي غرب المغرب، ويحدُها من فرنسا خليج بسكاي، ومن البحر الأبيض المُتوسط يحدُّها أندورا وعلى الحدود البرتغالية مضيق جبل طارق حيث طالبت اسبانيا بجبل طارق وهو عبارة عن شبه جزيرة ضيقة تقع على الساحل الجنوبي والتي تم الاستيلاء عليها من قِبل بريطانيا، وهذا بدوره يُشجع على التوجه نحو السياحة فيها وذلك بعد التعرف على تكلفة السياحة في اسبانيا.[١]

السياحة في اسبانيا

يُعد قطاع السياحة في اسبانيا من أهم القطاعات الاقتصادية الوطنية وذلك بعد القطاع الصناعي والقطاع التجاري المصرّفي، حيث إن تكلفة السياحة في اسبانيا ساهمت بحوالي نحو 10-11 من الإنتاج المحلي لها، حيث ازدهر قطاع السياحة فيها مُنذ ستينات وسبعينات القرن الماضي لتحتل المركز الثاني على مستوى العالم وفي عالم 2019 واعتمادًا على تصنيف السياحة الدوليّة احتلت المركز الأول، واكتسبت كنيسة العائلة المُقدسة والتي تقع في برشلونة أكثر عدد من السُياح حيث بلغ عددهم نحو 82.8 مليون سائح، كما أن تكلفة السياحة في اسبانيا تكفَل ببقائها بحصولها على المركز الأول من بين 140 دولة تتنافس في مؤشر السياحة والسفر وذلك لحصولها على أفضل 10 أمور تحُسن من جودة الحياة، ويقع مقر المنظمة العالمية للسياحة في مدينة مدريد.[٢]

مقومات السياحة في اسبانيا

عند التوجه نحو السياحة وحساب تكلفة السياحة في اسبانيا فإن السائح يقع في حيرةٍ من أمرهِ نظرًا لتعدد الأسباب التي تُشجع على السياحة في اسبانيا من وجود للمأكولات العالمية والتراث المُتميز بمتاحفه الرائعة وهندستها المعمارية المتألقة والتي تعمل على جذب السياح من أجل حساب تكلفة السياحة في اسبانيا والتوجه نحوها، ومن أهم هذه الأسباب ما يأتي:[٣]

  • تميُزها بالمناظر الطبيعية الخلابّة من وجود للشواطئ والمناخ المُعتدل.
  • وجود عدد من الأنشطة التي تُقدم مغامرات مثل: التزلج والغوص والتزحلق على الجليد وكذلك ممارسة رياضة المشي.
  • وجود العديد من المعالم الثقافية فيها والتي تتميز بهندستها المعمارية وإرثها الغنّي.
  • اكتشاف العديد من اللغات الإقليمية مثل تعلم اللغة الكاتالانية والجاليكية.
  • زيارة بعض الجزر الخلابّة مثل جزر الكناري والبليار ويتم فيها إقامة عدد من الحفلات.
  • مشاهدة مصارعة الثيران في بامبلونا.
  • وجود العديد من المتاحف التي تتميز بتقديم معارض فنية لأكثر الفنانين شُهرةً في البلاد.
  • تمتعها بالطقس المُعتدل على مدار العام.
  • وجود ثالث أكبر موقع للتُراث العالمي لليونسكو والتي تضم في داخلها لوحاتٍ كهفيه والقلعة الحمراء وطريق الحج.

أماكن السياحة في اسبانيا

إن التوجه نحو حساب تكلفة السياحة في اسبانيا أمرٌ لا بُد منه عند تحديد أماكن السياحة التي يرغب السائح في زيارتها، فنظرًا لأن اسبانيا تضم في جُعبتها العديد من المفاجآت من معالم أثرية إلى مشاهدة مصارعة للثيران أو حتى زيارة للقرى البيضاء أو المُدن المُعاصرة والحديثة كمدينتي مدريد و برشلونة، ومن أهم أماكن السياحة في اسبانيا ما يأتي:[٤]

  • القصر الملكي: ويطلق عليه اسم قصر ريال مدريد وهو المكان الرسمي لملك اسبانيا ولكن يُستخدم لاحتفالات الدولة.
  • بامبلونا: وهي مدينة تقع في نافارا وتشتهر بوجود مهرجان سان فيرمين الذي يُقدم رياض الركض أمام العشرات من الثيران ثم الاستغناء عنها فيما بعد.
  • لا كونشا: من أفضل الشواطئ التي تُقدم الحماية لمدينة سان سيباستيان من الرياح القوية وذلك للمنحدرات والجزر ذات الانحدار الشديد.
  • قناة سيغوفيا: من أفضل المعالم الأثرية الرومانيّة حيث تعمل على جرّ المياه 16 كم عن نهر فريو، وتتكون من 24000 قطعة من الجرانيت التي تُوفر المياه للمدينة.
  • كوينكا: احدى أهم معالم العصور الوسطى والتي تتكون من منازل مُعلقة على جبال شديدة الانحدار.
  • إيبيزا: هي إحدى جُزر البليار التي تقع في البحر الأبيض المتوسط والتي تضم العديد من الحانات والنوادي الليلية والمطاعم التي يُمكن الاستمتاع بها.
  • كنيسة العائلة المقدسة: تقع في برشلونة وهي عبارة عن كنيسة كبيرة للكاثوليك والتي يتوجه أغلب السُياح نحوها، حيث استغرقت في بناءها مدة 40 عامًا.
  • قصر الحمراء: ويقع في مدينة غرناطة على قمة هضبة مُطلة على جنوب اسبانيا، حيث تم بناء هذا القصر على يد النصريين في القرن الرابع عشر.

تكلفة السياحة في اسبانيا

إن اسبانيا تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية والثقافية والتاريخية التي يُمكن للسُياح زيارتها والاستمتاع فيها، وحتى يضمن السُياح قُدرتهم على زيارة جميع هذه الأماكن لا بُد من حساب تكلفة السياحة في اسبانيا من أجل تجنب الوقوع في ميزانية ضيقة تمنع من استكشاف جميع هذه المعالم، وفيما يأتي توضيح لكيفية حساب تكلفة السياحة في اسبانيا:[٥]

  • وسائل النقل: تُعد وسائل النقل في اسبانيا مكلفةً نوعًا ما وبالأخص عند استخدام السكك الحديدية، بدلًا من ذلك يُمكن استخدام الحافلات التي تمر عبر أجزاء عديدة من البلاد وقد يتوافر فيها أجهزة تلفزيون فردية حيث تُشبه إلى حدٍ ما ركوب الطائرة.
  • مكان الإقامة: من الأفضل قبل السفر حساب تكلفة السياحة في اسبانيا والتي تتضمن مكان الإقامة، حيث إنه يُمكن الحجز مبكر للحصول على العديد من العروض التي قد تُقدم وجبات إفطار مجانية والعديد من المميزات الأخرى، أو يُمكن التوجه نحو الفنادق الصغيرة مقابل مبالغ قليلة من المال.
  • الطعام: يُوجد في اسبانيا قائمة للطعام تحتوي على أطعمة متنوعة كالأطباق الرئيسة أو الحلويات أو المشروبات بأنواعها وبأسعار تصل إلى 10 يورو، وتُعرف هذه القائمة باسم del día، حيث إنها تُقدم الوجبات بأسعار مُتاحة للجميع مما يعمل على تقليل تكلفة السياحة في اسبانيا.
  • الأنشطة السياحية: يتواجد في المُدن الكبرى مثل مدريد وبرشلونة العديد من الأنشطة المجانية التي يُمكن القيام بها، حيث تقوم العديد من المتاحف الشهيرة بتقديم ساعات مجانية للدخول إليها دون دفع أية رسوم، كما تُقدم بعض الفنادق جولات مجانية للمشي فيها بأسعارٍ معقولةٍ.

المراجع[+]

  1. "SPAIN", www.encyclopedia.com, Retrieved 14-11-2019. Edited.
  2. "Tourism in Spain ", www.wikiwand.com, Retrieved 14-11-2019. Edited.
  3. "15 Reasons Why You Should Visit Spain at Least Once in Your Lifetime", www.theculturetrip.com, Retrieved 14-11-2019. Edited.
  4. "10 Top Tourist Attractions in Spain", www.touropia.com, Retrieved 14-11-2019. Edited.
  5. "How to Travel Around Spain on a Budget", www.theculturetrip.com, Retrieved 14-11-2019. Edited.