تكلفة السفر إلى قبرص

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٥ ، ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩
تكلفة السفر إلى قبرص

جزيرة قبرص

يُعد أكبر جزيرة في البحر حيث تبلُغ مساحتها 9.250 كم، أي ما يُقارب نحو ثلاثة أخماس حجم ولاية كونيتيكت، والتي أعلنت استقلالها في عام 1983 باعتبارها جمهورية شمال قبرص التركية التي تتحكم في الثلثي الجنوبيين، حيث تفصل عاصمتها نيقوسيا التي تقع في الجزء الشمالي الأوسط بينها وبين تقسيم، حيث تقع في شمال شرق البحر الأبيض المُتوسط على بُعد 71 كم من تركيا و105 كم من سوريا، وما يقارب 800 كم من اليونان، كما يُوجد لديها ساحل يمتد نحو 648 كم، وهذا الموقع الجُغرافي المُميز لها يعمل على تشجيع السياحة فيها، ولكن لا بُد من معرفة تكلفة السفر إلى قبرص من أجل العمل على زيارة أكبر قدر من الأماكن السياحية.[١]

السياحة في قبرص

إن السياحة في قُبرص من أهم المصادر التي تعمل على زيادة الاقتصاد فيها، نظرًا لتعدد الثقافات والجنسيات فيها مما جعل صناعة السياحة تُساهم في الاقتصاد بنسبة 10.7% من الناتج المحلي، وهذا بدوره عمل على توفير ما يُقارب 113000 فرصة عمل لاستقبال نحو 4 ملايين سائح سنويًا، حيث إنها تحتل المركز الأربعين للزيارة في العالم، لذا لا بُد من حساب تكلفة السفر إلى قبرص والتوجه نحوها، ويُعد فاروشا فاماغوستا المنطقة الأكثر شعبيةً في قبرص، ويأتي أغلب السُياح من شمال وغرب و شرق أوروبا حيث يُساعد في ذلك اللغة الإنجليزية المُنتشرة بشكلٍ واسعٍ، وبلغ إجمالي عدد السُياح في قبرص عام 2018 ما يٌقارب 3938625 مليون نسمة.[٢]

أسباب السفر إلى قبرص

بعد حساب تكلفة السفر إلى قبرص لا بُد للسياح من تحديد أماكن الزيارة فيها ، حيث تحتوي على العديد من المواقع التاريخية والأثرية والثقافية التي تتضمن ثقافة البحر الأبيض المُتوسط، والعديد من الأماكن والأسباب التي تُشجع على السفر إليها، وفيما يأتي أسباب للسفر إليها وذلك بعد حساب تكلفة السفر إلى قبرص:[٣]

  • الطعام المُتنوع من مزيج من مأكولات البحر الأبيض المتوسط مع تأثيرات مُتنوعة من جنوب أوروبا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى.
  • وجود العديد من المعالم التاريخية فيها التي تعود إلى الآشوريين والفرس والرومان والمصريين.
  • الطقس المثالي حيث تتمتع بمُناخ البحر الأبيض المُتوسط، ففي الشتاء يكون الطقس مُعتدل والصيف طويل في حين إن الخريف والربيع يكونون أقصر من المُعتاد.
  • الأنشطة السياحية المُختلة على الشواطئ، مثل: شاطئ لارنكا وفاماغوستا وأيا نابا وكيرينيا وليماسول وبافوس.
  • يُعد قبرص المكان الأكثر هدوءً حيث تتكون من جبالٍ وعرةٍ وريفٍ خلابٍ.
  • تميُزها بجاذبية الضيافة القُبرصية التقليدية بجانب التطور الحديث من وجود للفنادق الفخمة والمُنتجعات ذات فئة الخمس نجوم.
  • تتميز بكون مساحتها صغيرة، مما يُتيح للسُياح زيارة معظم الأماكن فيها بواسطة السيارة.
  • تتميز بالطبيعة الخلابّة التي تُقدم الفرصة من أجل الاستمتاع بالعطلات السياحية الزراعية، وعليه يجب حساب تكلفة السفر إلى قبرص من أجل مُراجعة الخيارات المُتاحة وفقًا للميزانية.

أماكن السياحة في قبرص

يُعد قبرص أقصى جزيرة تقع في البحر الأبيض المُتوسط، وهي الجزيرة التي اختارها القُدماء من أجل وضع آلهة الحب اليونانية فيها، حيث إن هذه الجزيرة تتمتع بالمُناخ المُعتدل وشواطئها الجميلة وجبالها الحرجية ووديانها الخضراء، فهي يُعد الوجهة الأمثل لقضاء العُطل فيها، كما أنها يُعد مركز جذب لعُشاق المعالم التاريخية نظرًا لاحتوائها على العديد من المواقع الأثرية، لذا لا بُد من حساب تكلفة السفر إلى قبرص من أجل تحديد الأماكن التي يُمكن زيارتها، ومنها ما يأتي:[٤]

  • كوريون: تحوي في داخلها العديد من الآثار الرومانية التي يرجع تاريخها للقرن الخامس.
  • قلعة كولوسي: هي عبارة عن قلعة تتكون من ثلاثة طوابق كان الهدف من بناءها أن تكون حصن عسكري للصليبيين في القرون الوسطى.
  • قرية أومودوس: تقع بالقرب من نيقوسيا وتضم العديد من المتاحف مثل متحف الأيقونات الذي يوجد فيه العديد من المنحوتات الخشبية والأيقونات.
  • زنوبيا: وهو عبارة عن موقع لحطام العبارة السويدية في عام 1980، ويُعد الآن من أفضل مواقع الغوص في العالم حيث يصل عدد الغواصين في كل عام نحو 45000 غواص.
  • قبر الملوك: وهي مقبرة كبيرة تم نحتُها من الصخر الصلب وتزيينها بأعمدة دوريك ولا يوجد أي أثر على ملوك مدفونين فيها، فقد كان موقعًا للراحة من الأرستقراطيين البطلميين.
  • شاطئ نيسي: من أهم الشواطئ في مدينة أيا نابا والتي تعمل على توفير العديد من الرياضات المائية، مثل: ركوب الأمواج والتزلج على الماء والغوص والسباحة.
  • كنيسة أجيوس لازاروس: يُعد نصبًا تذكاريًا للرجل الذي اعتقد المسيحيون أنه يسوع حين استيقظ من الموت، ويعود تاريخه للقرن التاسع.
  • منتزه بافوس الأثري: ويضم في داخله العديد من الآثار القديمة والمقابر تحت الأرض والفيلات الرومانية ومسرح أوديين الذي تم تجديده مؤخرًا.

تكلفة السفر إلى قبرص

تتميز قبرص بالعديد من القُرى التي تعود للعصور الوسطى المُتميزة بشوارعها الضيقة الخلابة، وكذلك العديد من الأماكن الثقافية والمنظار الطبيعية الخلابّة والعديد من الشواطئ التي يُمكن الذهاب إليها وزيارتها، لذلك لا بُد من حساب تكلفة السفر إلى قبرص من أجل العمل على زيارة أكبر عدد ممكن من الأماكن السياحية والمعالم الثقافية، وفيما يأتي توضيح لتكلفة السفر إلى قبرص:[٥]

  • مكان الإقامة: يُوجد العديد من أماكن الإقامة التي يُمكن لاختار فيما بينها، حيث يُمكن الإقامة في غرفة فندقٍ فخم أو الإقامة في العديد من المواقع الشاطئية البسيط، حيث تبلغ تكلفة الإقامة لمدة ليلة في نزل ما يتراوح من 10 دولارات إلى 25 دولار.
  • الطعام: يُوجد العديد من الأصناف التي يُمكن تناولها من أطباقٍ رئيسةٍ إلى الحساء إلى الخضروات واللحوم والحلويات، حيث تتميز قبرص بوجباتها الغنية بالذوق والثقافة ويتراوح مُتوسط أسعار الوجبات من 2 دولار إلى 45 دولار.
  • وسائل النقل: يتوفر العديد من وسائل النقل داخل المدينة والتي تتراوح أسعارها من 2 دولار إلى 4 دولار.
  • الأنشطة السياحية: يوجد العديد من الأماكن السياحية التي يُمكن زيارتها والتوجه إليها، مثلًا: متوسط الدخول لزيارة القلعة يبدأ من دولارٍ واحدٍ.

المراجع[+]

  1. "Cyprus", www.encyclopedia.com, Retrieved 19-11-2019. Edited.
  2. "Tourism in Cyprus", www.wikiwand.com, Retrieved 19-11-2019. Edited.
  3. "11 Reasons You Should Visit Cyprus at Least Once in Your Lifetime", www.theculturetrip.com, Retrieved 19-11-2019. Edited.
  4. "10 Top Tourist Attractions in Cyprus", www.touropia.com, Retrieved 19-11-2019. Edited.
  5. "Ultimate Backpacking Guide to Cyprus", www.theculturetrip.com, Retrieved 19-11-2019. Edited.