معلومات عن كرتون الكابتن ماجد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٨ ، ١ ديسمبر ٢٠١٩
معلومات عن كرتون الكابتن ماجد

أفلام الكرتون

أفلام الكرتون أو الرسوم المتحركة هي عبارة عن تتابع سريع لعرض الصور التي تكون ثلاثية أو ثنائية الأبعاد ويمكن أن يتم عرض الصور بطرق متعددة لكن الطريقة الأكثر شهرة هي عرض الحركة على شكل فلم أو فيديو، وكان أول عرض للأفلام المتحركة سنة 1911 عندما قام الممثل الأمريكي وينسر مكاي بعرض فلمه -نيمو الصغير- الذي اكتسب شهره واسعة، ثم فلمه الكرتوني الشهير -الديناصور غيرتي - ثم استمرت أفلام الكرتون بالتطور، ولقد تم إطلاق أول فلم كرتوني في العام 1923م من خلال شركة والت دزني وهو عبارة عن رسوم متحركة صامتة وكان اسم الفلم -أليس في بلاد العجايب-، وكانت تلك الفترة تعرف بمرحلة الإنتاج الصامت واستمر التطور الى أن وصلنا إلى أفلام الكرتون المعروضة في العصر الحالي.

قصة كرتون الكابتن ماجد

أحداث كرتون الكابتن ماجد في الجزء الأول عندما تعرض لحادث دهس من قبل شاحنة كانت تمر بسرعة أثناء خروج ماجد من المنزل وكان يريد الذهاب إلى لعب كرة القدم ولكنّه لم يتعرض لأي أذى، ويكبر ماجد ويستمر في لعب كرة القدم ثم ينتقل إلى مدينة جديدة، وعندما كان يتدرب في أحد نوادي المدينة بطريقة محترفة رآه شُبّان من نفس سنّه فأعجبهم طريقة لعبة وعرضوا عليه أنّ ينضم إلى فريقهم واللعب معهم.

يوافق ماجد على الانضمام للفريق ثم يصبح بعد ذلك كابتن الفريق ويحمل الرقم 10 على قميصه، ويبقى يحمل هذا الرقم طيلة ممارسته لكرة القدم، ويقوم فواز بالإشراف على تدريب ماجد وهو من جعل من ماجد نجمًا مشهورًا، ثم يصاب ماجد بالإحباط بسبب سفر فواز إلى البرازيل دون أن يأخذه معه، وكذلك سفر أصدقائه؛ فقد سافر وليد إلى ألمانيا وسافر ياسين إلى فرنسا أما هو فقد كان لديه خيارين فقط؛ إما أن يبقى مع فريق المجد أو أن يذهب إلى مدينة الفرح واللعب مع بسام في فريقه.

يقرر ماجد مواصلة اللعب مع فريقه وتبدأ رحلة المنافسة للحفاظ على البطولة، بالمقابل يصطدم ماجد في مبارياته مع منافسين يتميزون بالقوة أمثال حيّان الذي ينتمي إلى فريق الشعلة، وكذلك اللاعبين انو ومنير من فريق الحنان، واللاعب مجد الذي يلعب مع فريق الفؤاد، وأكثر خصومه شده بسام قائد فريق الفرح ويضم فريق بسام حارسًا بارعًا يدعى رعد واللاعب مأمون.

يحاول جميع اللاعبين وفي جميع الأفرقة إثبات أنفسهم من أجل الانضمام إلى المنتخب الوطني، يتعرض ماجد إلى التدريبات الشديدة في البرازيل ثم يلتحق بمنتخب اليابان ويتولى قيادة الفريق ثم يذهب إلى ألمانيا، من أجل اللعب في نهائي كأس العالم ويلعب ماجد وفريقه ضد العديد من المنتخبات واللاعبين المحترفين محاولًا التغلب عليهم من أجل الوصول إلى الفوز بكأس العالم.

بعد ذلك يستعد ماجد للسفر مع زملائه وليد وبسام وياسين إلى أوروبا من أجل المشاركة في دوري كرة القدم، وهناك يجد الكابتن ماجد نفسه في مأزق لأنه سيتحدى مدربه فواز عن طريق أخيه الأصغر الذي تدرب على يد فواز وتستمر الأحداث والبطولات ويتطور العمل ويمتد إلى أجزاء، ويخوض ماجد العديد من المباريات من أجل تحقيق حلمه للوصول إلى كأس العالم فهل يستطيع تحقيق حلمه؟.

شخصيات كرتون الكابتن ماجد

يعد كرتون الكابتن ماجد من الأعمال التي تنطوي على المنافسة والحماس بين جميع الأفرقة واللاعبين، من أجل الوصول الى اللقب ومن شخصيات كرتون الكابتن ماجد:

  • ماجد: وهو بطل لعبة كرة القدم واشتهر بضربته الفريدة ضربة الصاعقة ويطلق عليها الضربة الحمراء، ويعرف بحبه الكبير لكرة القدم ومن الصعب هزيمته والتغلب عليه.
  • مازن حلمي: وهو من أقوى الخصوم الذي واجه الكابتن ماجد وكان مازن يعاني من مرض حمى روماتيزم القلب، وكان حلم المشاهدين طوال الحلقات أن يتعافى مازن ويلعب مع ماجد مباراة دون أن يعاني من أي أمراض ولكن يبقى ذلك مجرد حلم.
  • لانا: وهي فتاة تتصف بالجمال والرقة وهي مشجعة لفريق ماجد، ثم تتزوج من ماجد بعد حصوله على كأس العالم في البطولة التي تقام للمدارس الثانوية، ويعرف عنها أنها تميل إلى الجانب الدرامي التراجيدي فهي تتأثر بأحداث المباريات، لذلك تجدها تصرخ بشكل هستيري أو تبكي مجرد تحقيق ماجد هدف وقد تنهار وتفقد الوعي.
  • وليد: ويقوم بدور حراسة المرمى وهو حارس متميز وبارع، وهو من عائلة أرستقراطية وبقي في ألمانيا واحترف فيها بناء على نصيحة مدربه الكابتن صابر، واستمر باللعب في ألمانيا إلى أن التقى بالكابتن شنايدر.

141898 مشاهدة