قصة مسلسل الأزهار الحزينة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٤ ، ١٩ نوفمبر ٢٠١٩
قصة مسلسل الأزهار الحزينة

مسلسل الأزهار الحزينة

تعد قصة مسلسل الأزهار الحزينة Kirgin Çiçekler من المسلسلات التركية الشهيرة في الوطن العربي، والتي لاقت استحسانًا كبيرًا من الجمهور العربي والجمهور في تركيا في الوقت نفسه، حيث يضم هذا المسلسل ثلاثة مواسم، الموسم الاول بدأ عرضه في 29 يونيو عام 2015، أما الثاني صدر في صيف 2016، والموسم الثالث انتهى عرضه عام 2018، وبالرغم من أن المسلسل احتوى على ثلاث مواسم، إلا أن الجمهور المتابع له لم يشعر بالملل مُطلقًا؛ وذلك بسبب طرح كل موسم لقصة شيقة تختلف بطبيعتها عن كل موسم، وبقاء الأبطال نفسهم في كل المواسم دون أي استبدال، الأمر الذي ميز هذا المسلسل عن الأعمال الدرامية الأخرى ذات الأجزاء المتعددة، وفي ما يأتي توضيح لقصة مسلسل الأزهار الحزينة.

قصة مسلسل الأزهار الحزينة

تدور أحداث قصة مسلسل الأزهار الحزينة حول خمس فتيات من الميتم اللواتي يبلغن من العمر 16 عام، يُقمن معًا بنفس الغرفة في ميتم يدعى كوشو يولو في اسطنبول، ويقع هذا الميتم في وسط حي الأغنياء، تحب الفتيات بعضهن البعض بشكلٍ كبير، ويساعدن بعضهم دائمًا في الكثير من الأمور، وهذا الأمر الذي ميّز علاقتهن عن علاقات الصداقة الأخرى.

ينتقلن إلى مدرسة خاصة واحدة إثر مشكلة حصلت بينهن وبين شباب أثرياء، اتهم فيها الشباب الأغنياء الفتيات أنهن قمن بالتحرش بهم، ولكن بعد ذلك يثبت العكس، فتضطر إحدى أمهات الشبان بإدخال الفتيات إلى المدرسة الخاصة لتغطية فعلة الأولاد وحمايتهم وعد التشهير بهم، والحفاظ على سمعة الأسرة.

فكانت قصة كل واحدة من تلك الفتيات تختلف عن الأخرى، بدءًا من قدومهن إلى الميتم إلى أن حدثت تلك الحادثة، كما أنه لكل منهن العديد من الطموحات والأهداف التي يرغبن في تحقيقها، وذلك بالرغم من الظروف الصعبة التي يعانين منها، والجدير ذكره أنه للميتم مديرة كانت قاسية عليهن بعض الشيء تتصف بالبخل دائمًا، لكن مساعدة المديرة السيدة فريدة دائمًا تحنو عليهن وتقدم لهن المساعدة في كافة الأوقات، أما المربية هدية هي التي تراعهن وتتولى إطعامهن وقضاء حوائجهن.

شخصيات مسلسل الأزهار الحزينة

يتمتع أبطال قصة مسلسل الأزهار الحزينة بقوة أداء تجذب المشاهد إلى تصديقه، كما لو أن القصة حقيقة، حيث إن كل بطل أدى دوره بإتقان وبمستوى عالٍ من الأداء، وفي الآتي أبطال مسلسل الأزهار الحزينة ووصف أدوارهم:

بيران داملا يلماز Biran Damla Yılmaz

وهي الفتاة التي تلعب دور أيلول، وتبلغ من العمر 16 عامًا، توفي والدها وهي صغيرة تعيش مع أمها وأختها التي تدعى، ثم تزوجت أمها مسعودة بشخص يدعى كمال، يحاول كمال مرارًا وتكرارًا التحرش بأيلول، ثم تتجرأ أيلول وتخبر أمها بالحقيقة، لكن مع الأسف لم تصدقها وأرسلتها إلى الميتم.

قوكشي اكيلدز Gökçe Akyıldız

وهي الشخصية التي تمثل دور سونجول، حيث تتميز سونجول بشخصية قوية وقيادية، وتعد الأقوى بين جميع الفتيات، وتبلغ سونجول من العمر 16 عام، توفيت والدتها ثم دخل أباها إلى السجن، وعلى أثر ذلك دخلت إلى الميتم، لكن يخرج أباها من السجن لكنها تفقده، تحب سونجول شاب غني يدعى جوناي الذي كان معها بالمدرسة، وتتزوج به رغم رفض أهله لها بسبب فقرها، وبعد أن تنجب طفلتها ثم تفقد سونجول حياتها.

هازار موتان Hazar Motan

لعبت هازار دور جيمري، وهي الفتاة التي تبلغ من العمر 16 عامًا، تعيش مع عائلة غنية ومشهورة، وتدرس مع فتيات الميتم بنفس المدرسة الخاصة، وتسخر منهن بشكلٍ مستمر، لكن سرعان ما تتبدل حياتها بانتحار والدها الذي قتل نفسه وأمها بالخطأ بسبب إفلاسه، بعد ذلك يرفض أقرباء جيمري بتربيتها، فيتم إرسالها إلى الميتم، بعد ذلك يرفضها أصدقائها القدماء الأغنياء بسبب فقرها، ثم تُصادق فتيات الميتم، وتصبح فتاة طيبة منهن.

شاغلا ارماك Çağla Irmak

قدر تبلغ من العمر 16 عام، حملت بها أمها بشكلٍ غير شرعي، لذلك تتركها بين أكياس الطحين لحظة لادتها، ثم تظهر أمها بعد ذلك وتسبب لها العديد من المشاكل، لكن قدر في كل مرة تُسامح أمها وتحاول الاقتراب منها، لكن أم قدر التي تدعى بانو لم ترغب بذلك مُطلقًا.

اليينا سولاكير Aleyna Solaker

قامت اليينا بدور ميرال وتبلغ من العمر 16 عامًا، تتصف ميرال أنها ساذجة وسطحية، لا تهتم بشيء سوى بشكلها الخارجي، وتتميز ميرال بصوت عذب يجعلها تشترك بمسابقة غنائية تحييها المدرسة فتكسبها، تظهر والدة ميرال التي كانت تعمل بملهى ليلي، حيث إن عائلة ميرال أخفت الحقيقة عن والدتها أنها على قيد الحياة، وما إن عرفت حتى ذهبت وأخذتها، وتركت العمل في الملهى، لكن هناك عصابة تقوم بقتل والدة ميرال.

ايبيك كارابنار İpek Karapınar

فريدة هي مساعدة مديرة الميتم، تتميز بشخصية ذكية وتتصف بالطيبة، وتحب جميع بنات الميتم وتقدم المساعدة لهن باستمرار، تكون مخطوبة من شخص يدعى فيدات، لكنه يخونها فتتركه، بعدها تتعرف على جارها توبراك، فتنشأ قصة حب جميلة بينهم وتتزوج به.

اوزجور جفيك Özgür Çevik

وهو حبيب وزوج مساعدة المديرة فريدة، ويكون بنفس الوقت استاذ الرياضة للبنات في المدرسة الخاصة، ويتميز بشخصية هادئة، ويساعد فريدة في أعمالها المتعلقة بالميتم بشكلٍ كبير.