قصة مسلسل دموع الجنة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٧ ، ٢٥ نوفمبر ٢٠١٩
قصة مسلسل دموع الجنة

مسلسل دموع الجنة

يعدّ مسلسل دموع الجنة من المسلسلات التركيّة التي عُرضت حديثًا على العديد من القنوات التركية، حيث تدور أحداث هذا المسلسل حول الخلافات الأسريّة، وخُصّصَ هذا المسلسل الحديث عن شرح العلاقة التي تربط بين الأمّ والإبنة، والتي هي قائمة على عاطفة الأمومة المليئة بالحبّ والحنان والتّضحية، ثم سرعان ما تنقلب هذه العاطفة إلى الكره والأنانية وحب الذات، وهذا أبرز حدث تدور حوله قصة مسلسل دموع الجنة ضمن حلقاته الأسبوعيّة، وفي هذا المقال سيتم الحديث حول قصة مسلسل دموع الجنة.

قصة مسلسل دموع الجنة

تبدأ قصة هذا المسلسل بمشهد الأم جافيدة والتي دائمًا ما كانت تُعاني من آلام الولادة، حيث كانت تسكن في منزل فقير من النّواحي كافّة، وكانت تقيم معها والدتها في ذلك المنزل، بعد مرور أشهر الولادة تضع جافيدة فتاةً في غايةِ الجمال، وتحمل فتاة جافيدة نفس الوحمة الموجودة على كتف والدتها، ولكنْ، ترفض جافيدة رعاية ابنتها والنظر إليها، كما تمتنع عن إرضاعها ورعايتها، ينتهي الحال بها وهي تغادر المنزل، في نفس الليلة هاجرت ابنتها ووالدتها. تمضي سنواتٌ عديدة ثمّ تتخرج ابنة جافيدة من الجامعة والتي تُدعى جنة، والتي تخلّت عنها جافيدة لتتولّى جدتها تربيتها.

جنة فتاة صبورة وذات إرادة قويّة، فقد كانت تعمل وتدرس حتى تساعد جدتها، كما تكون الأولى على دفعتها في تخصص الهندسة المعمارية، أما ميليسا فهي فتاة تصغر جنة بأعوامٍ قليلة، كما أنها صديقة جنة في الجامعة، فميليسا تعد الإبنة المدللة لعائلة تركية غنية متخصصة بهندسة العمارة، تتوالى الأحداث بعد بعد أن تقوم ميليسا بتعريف جنة بوالدتها، إلى أن تقوم الأخيرة بدعم جنة مهنيًا دون أن تعلم بأنها ابنتها التي تخلّت عنها، فمن الواضح أن ميليسا هي ابنة جافيدة والدة جنة، ولكن لم يطلع أحد على هذا السرّ.

تقوم جافيدة بدعوة جنة للعمل في الشركة التي يمتلكها زوجها، أما سليم فهو ابن صديق عائلة ميليسا، حيث يتضح أن هذه الأخيرة واقعة في غرامه، لكن سليم لم يبادلها هذا الشعور، ولا ينظر إليها إلا نظرة الصداقة، بعد ذلك يُصاف سليم جنة ويقع في غرامها، وذلك بعد العديد من المواقف التي تجمع بينهم، وبعد أن تبدأ جنة العمل في الشركة يداً بيد وكتفاً بكتف مع سليم، تبادله بمشاعر الإعجاب، ودائمًا ما تُعجَب جافيدة بمهارة جنة في العمل، بالإضافة إلى شخصيتها المميزة، فتثني عليها بكافة الأوقات، ولكن سرعان ما تتبدل مشاعرها عند رؤية الوحمة على الكتف الأيمن لجنة، ثم تبتدأ سلسة طويلة من الأحداث في محاولة كتمان سر جنة وعدم الإفشاء به.

أبطال مسلسل دموع الجنة

بعد التعرّف على قصة مسلسل دموع الجنة والذي يحمل اسم Cennet’in Gözyaşları في نسخته الأصلية، حيث تم تصنيف هذا المسلسل على أنه عمل درامي ورومنسي في الوقت ذاته، تم عرض أول حلقة من هذا المسلسل في 24 من شهر سبتمبر عام 2017، تتفرد شبكة العرض التركية ATR بعرض حلقات مسلسل Cennet’in Gözyaşları وذلك في أيام السبت. تم ترجمة مسلسل Cennet’in Gözyaşları إلى اللغة العربية، ويمكن متابعة حلقات المسلسل عبر قنوات اليوتيوب، أما أبطال قصة مسلسل دموع الجنة فهم كالآتي:

  • الممثلة التركية القديرة Esra Ronabar: تجسّد دور الأم جافيدة، حيث تتحول حياتها من فقر إلى غنى بعد أن تتزوج رجل ثري يمتلك شركة متخصصة في الهندسة المعمارية، لكن سرعان ما تتحول حياتها إلى الخوف المستمر والقلق بعد ظهور ابنتها جنة والتي تخلت عنها قبل زواجها.
  • الممثل التركي الشاب Berk Atan: يجسّد دور بطل المسلسل سليم، حيث يقع سليم في غرام جنة، وتجمعمها العديد من المواقف الرومنسية، كما يقدم لها كافّة أنواع المساعدة في عملها.
  • الممثلة التركية الشابة Almila Ada: تقوم بدور البطلة جنة، تتميز جنة بأنها فتاة مهذبة ومكافحة، تتخلى عنها والدتها، لكن ذلك لم يكن عائقًا أمامها لتحقيق حلمها.
  • الممثلة التركية الشابة Zehra Yılmaz: قامت بدور ميليسا، وهي الإبنة المدللة لجافيدة، تقع في حب سليم، لكن هذا الأخير لا يراها إلا صديقة.