فوائد النعناع المجفف للتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:٣٩ ، ١١ يوليو ٢٠١٩
فوائد النعناع المجفف للتخسيس

النعناع المجفف

النعناع هو من الأعشاب الطبيعية التي تمتاز برائحة عطرية وفوائد صحية عديدة، يفضل استبدال التوابل الدهنية والصوديوم بالنعناع للمحافظة على الصحة، حيث يضيف النعناع نكهة مميزة على الكثير من الأكلات، وبالتالي يمكن إضافة أوراقه الطازجة إلى بعض العصائر، أو من خلال نقع القليل من هذه الأوراق الطازجة في الماء الساخن لعمل عصير أو شاي النعناع، ويفضل استعمال النعناع الطازج عوضًا عن النعناع المجفف، ولكن العديد من الناس تستخدم النعناع المجفف للتخسيس، لذلك سيتم في هذا المقال التعريف على فوائد النعناع المجفف للتخسيس.[١]

فوائد النعناع المجفف للتخسيس

النعناع المجفف عرف بأنه من الأعشاب الطبيعية التي لديها العديد من الجوانب الإيجابية التي تساعد في تخفيض الوزن، لذلك يفضل استخدام أوراق النعناع المجففة عند اتباع برنامج غذائي للتخسيس، ويجدر الذكر أن له العديد من الفوائد الصحية بشكل عام، إلا أنه فيما يأتي ذكر لفوائد النعناع المجفف للتخسيس:[٢]

  • يعمل النعناع المجفف على حل جميع المشاكل الهضمية، لاحتوائه على مركب نشط يسمى المنثول يوجد في أوراق النعناع يعمل على تعزيز عملية الهضم، ويجدر الذكر أن سوء الهضم هو أساس مشكلة لفقدان الوزن.
  • يعمل النعناع المجفف على تعزيز عملية التمثيل الغذائي عن طريق تحفيز النعناع الإنزيمات الهاضمة مما يساعد في امتصاص المواد الغذائية بشكل أفضل.
  • من فوائد النعناع المجفف للتخسيس أنه قليل السعرات الحرارية، مما يعمل على زيادة كفاءة عملية الأيض السريع في الجسم، لذا فإن ملعقة كبيرة من النعناع تعادل سعرة حرارية واحدة.

فوائد النعناع المجفف

بعد التعرف على فوائد النعناع المجفف للتخسيس بشكل خاص، يجب التنويه إلى أن النعناع هو أحد أشهر أنواع أوراق النباتات التي تضاف إلى العديد من الأطباق لاحتواه على قيمة غذائية عالية، وفيما يأتي ذكر لفوائد النعناع المجفف:[٣]

  • يعد النعناع المجفف مصدر غذائي فعال لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن، منها مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة، وهي نوع من العناصر التي تسبب في تدمير العديد من الخلايا المهمة في الجسم.
  • يهدىْ النعناع المجفف من حركة القولون العصبي الذي يتسبب في العديد من الأعراض منها: آلام البطن والانتفاخ والإسهال.
  • يعمل على تحسين وظيفة الدماغ عن طريق استنشاق رائحة الزيوت الأساسية من النبات التي تعمل على تحسين وظائف الدماغ.
  • تعمل أوراق النعناع المجفف على التقليل من آلام الرضاعة الطبيعية، حيث إن أغلب الأمهات المرضعات لديهن حلمات حساسة، وهذا ما يفسر الشعور بالألم لديهن، لذلك يُنصح بوضع النعناع على المنطقة المحيطة بالحلمة بعد كل رضاعة.
  • يساعد النعناع المجفف في التخلص من رائحة الفم الكريهة، لذا فإن شرب الشاي بالنعناع أو مضغ الأوراق الطازجة، يزيل رائحة الفم وقتل البكتيريا.

المراجع[+]

  1. "Nutrition of Mint Leaves", www.livestrong.com, Retrieved 2-07-2019.
  2. "Pudina For Weight Loss: How To Eat Mint (Pudina) Leaves To Cut Belly Fat", www.ndtv.com, Retrieved 2-07-2019. Edited.
  3. "8 Health Benefits of Mint", www.healthline.com, Retrieved 2-07-2019. Edited.