طرق طبيعية و صحية لزيادة الوزن و الشعور بشكل رائع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق طبيعية و صحية لزيادة الوزن و الشعور بشكل رائع

تسود فكرة فقدان الوزن أو النحافة بشكل واسع هذه الأيام, بحيث تغلب على فكرة زيادة الوزن, التي تسبب الفوبيا للكثيرين, إلا أن فقدان الوزن لدرجة كبيرة  يشوه المظهر الخارجي للأشخاص, بطريقة سلبية تؤثر على الصحة العامة للجسم, و تزيد من المشاكل التي قد يتعرض لها, الأمر الذي يتطلب اتباع طرق صحية و طبيعية تساعد في الحفاظ على الوزن الصحي, للظهور بشكل طبيعي, و ذلك عن طريق:

تناول سمك السلمون

يعد تناول هذا النوع من السمك, من أفضل الطرق الصحية لإكتساب الوزن الطبيعي, و ذلك لإحتوائه على بروتينات ضرورية, تحتاج إليها العضلات للنمو و إعادة البناء, بالإضافة إلى الدهون الصحية التي تشجع زيادة الوزن, و تساعد في الحفاظ على صحة القلب و الدماغ, كما يحتوي على مزايا مضادة للإلتهاب, تساعد على منع تلف الخلايا.

تناول البطاطا الحلوة

تختلف هذه البطاطا عن البطاطا البيضاء, لإحتوائها على نسب قليلة من السكر, بحيث يقلل تناولها من التلهف لتناول السكر أو الكربوهيدرات, كما تعتبر مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة و الألياف, والمغنيسيوم, و البوتاسيوم, و فيتامين أ, التي تحافظ على صحة القلب و سلامته.

المشي لمدة 30 دقيقة في اليوم

قد يتعجب البعض من هذه الطريقة في زيادة الوزن, و ذلك لإعتمادهم المشي في تخفيف الوزن و ليس العكس, و لكنها بالفعل من الطرق الفعالة التي تفي بالغرض, بحيث تقلل من معدلات الإكتئاب, و السعرات الحرارية المستهلكة, لتزود الجسم بالوزن الطبيعي و الصحي.

إضافة الأفوكادو

تعد الأفوكادو من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية, و البروتينات النباتية, و العديد من الفيتامينات, التي تعزز صحة البشرة, و الشعر, و الأظافر, و تساعد على إكساب الجسم وزنا طبيعيا, عن طريق تناول نصف حبة يوميا, أوة الإكثار منها في العصائر و السلطات.

تناول اللوز

يمكن اكتساب الوزن الصحي المطلوب, من تناول حلويات اللوز, أو زبدة اللوز, أو حتى اللوز الطبيعي, لإحتوائها على دهون كثافتها قليلة, بالإضافة إلى احتوائها على جرعات كبيرة من فيتامين ه الطبيعي, و المغنيسيوم, و الألياف, و الدهون الأحادية غير المشبعة.

تناول دقيق الشوفان مرة واحدة يوميا

يساعد تناول دقيق الشوفان مرة واحدة في اليوم, على اكتساب الوزن, إضافة إلى الحفاظ على جمال البشرة, و زيادة نمو الشعر, و مساعدة الجسم على الإسترخاء, لإحتوائه على مادة التربتوفان.