طرق سهلة لتنظيم أمورك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق سهلة لتنظيم أمورك

نبحث كثيرا عن طرق سهلة و مفيدة للبقاء منظمين, و الحفاظ على نظافة و ترتيب كل ما حولنا, من أشياء و ملابس, و مواعيد, و غيرها, الأمر الذي يضطرنا للجوء إلى بعض الأشخاص, أو الأماكن, من أجل الأخذ بالنصائح التي تساعد في علاج مثل هذه الحالات, و المتمثلة بما يلي:

وضع منبه على الهاتف الخليوي

يساعد تسجيل بعض الأمور المراد القيام بها خلال اليوم على الهاتف, في تنظيم أمور الأشخاص, و إجبارهم على القيام بها, للمحافظة على نظامهم و ترتيبهم.

إعداد القوائم

تقوم هذه الطريقة على كتابة ما يجول في خاطر الأشخاص من أمور يريد القيام بتنظيمها, للتخلص من الفوضى, الموجودة في عقولهم, و تحديد الأمور الرئيسية و الفرعية للمهمة.

مخطط أو جدول يومي

تعد هذه الطريقة من الطرق الرائعة في تنظيم الأمور, خاصة للأشخاص الذين يضيعون أوقات مواعيدهم, و يلغونها في آخر لحظة, بحيث يساعد في التخطيط اليومي بكل كفائة و بطريقة سلسة و غير معقدة.

تقويم الحائط

يأخذ تقويم الحائط حيزا كبيرا في المنزل, بحيث لا يمكن إغفاله, أو تجاهله, لذا تعد هذه الطريقة رائعة بالنسبة للأشخاص الذين لا يمتلكون وقتا لإعداد القوائم أو المخططات.

الملاحظات اللاصقة

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق التي تساعد على التنظيم بشكل سلس و سريع, و ذلك عن طريق كتابة ما يراد تنظيمه أو ترتيبه, على الأوراق اللاصقة, و وضعها في أماكن قريبة, أو كثيرة الإستعمال, كشاشة الكمبيوتر مثلا.

النظافة

لتقليل مشاكل التنظيم و الترتيب, يمكن الحفاظ على نظافة المكان أو الغرف, لتسهيل إيجاد الأشياء, و عدم التشتت عند البحث عن أمر معين.

المجلدات

يمكن استخدام الملفات أو المجلدات, لتنظيم الكثير من الأرواق المبعثرة على المكتب, عن طريق فرزها على هيئة فئات, و ترتيبها حسب رغبة و احتياجات كل شخص.