رسالة اعتذار للزوج

رسالة اعتذار للزوج
رسالة-اعتذار-للزوج/

رسالة اعتذار للزوج طويلة

  • زوجي العزيز:

منذ أن جمعنا القدر لأول مرة ووضعنا في الدرب نفسه، أخذت عهدًا على نفسي أن أكون لك روحًا وسكنًا وقلبًا، وألّا أسمح لأي شيءٍ بتعكير صفو الحب الذي وضعه الله في قلبينا، وألّا ننحني للعاصفة مهما كانت قوية، ولا أن نسمح لأي شائبةٍ أن تلوث نقاء علاقتنا المقدسة، لكن في أحيان كثيرة يغلبنا الطبع وتعاكسنا الظروف، فنتكلم بغير ما نعني، ونقول كلماتٍ كثيرة دون أن نفكر فيها، فنُغضب قلوبًا نحبّها وتحبنا.


في كلّ خلافٍ يحدث بيننا، أجد فيك القلب الكبير الذي يحتوينا جميعاً، ويغفر الزلة ويعالج العلل الكثيرة ويرتق الشقوق التي في القلب، وإنني في هذه المرة أيضًا واثقة من أن قلبك الكبير سيتسع لحل الخلاف الضيق بيننا، وأنك ستغفر وتسامح كعادتك في كلّ مرة، فأنت صاحب الحكمة، ولطالما كانت حكمتك وسعة صدرك هما طوق النجاة الوحيد الذي جعل مسيرة حياتنا تمضي، وهذه من شيم الرجل الحقيقي الذي يعلم تمامًا أن جميع الأسرة ترتكز عليه وأن مسيرتها تمضي إن مضى.


زوجي العزيز: ألتمسُ العذر دون أن أكون مضطرةً لشرح الكثير من الكلمات، لأنني أعرف أنك تعرف ما يجول في القلب من كلماتٍ وخواطر، وأعرف أنك تؤمن بأن الخلافات ما هي إلّا توابل الحياة، فإنْ زادت مرةً حدتها تستطيع بحكمتك وقلبك الكبير أن تلطفها وتضيف عليها من عسل قلبك ليصبح للحياة معنى أكبر. فاقبل مني اعتذارًا يرقى إلى حجم حبي لك، وأعرف أنك لن تخذلني، لأن المحب لا يخذل حبيبه أبدًا.


زوجي الغالي: لم أكن يومًا إلا الزوجة المحبة والمخلصة لك، وهذا الأسف الكبير مني لك ما هو إلا عربون محبة وافية وصافية، وكلماتٍ نابعة من قلبٍ يحبك، ولم يندم يومًا على اختياره لك لتكون شريك العمر؛ لأنك تعلم أنني إن أخطأت في حقك يومًا، فهذا نابعٌ من العشم الكبير الذي أرمي بثقل أخطائي عليه، فسامحني سماحَ المحبّين.


  • زوجي الحبيب:

أعرف أنّ في قلبك عتبٌ كبير، لكنني أعرف أيضًا أنّ هذا العتب بقدر الحب الذي في قلبك، هذا القلب الذي لا يعرف إلا التسامح والخير، ولهذا أرسل إليك هذه الرسالة وأنا على يقين بأنّك ستقبل اعتذاري عمّا حصل، فأنت تعرف مقدار حبك في قلبي، وتعرف جيدًا أن الخطأ لم يكن مقصودًا أبدًا، وأن الحياة ليس لها طعمٌ وأنت غاضب، فمهما حاولت أن أتجنب الاعتذار لك أجد نفسي وقد أتيت لأضع أمامك كلّ المبررات التي تجعلك تغفر زلتي بكرمك وعطفك، حفاظًا على حبنا الكبير.


زوجي الغالي: إنّ القلوب التي بنت بيتنا لا بدّ أن تُسامح ليبقى هذا البيت مليئًا بالحب والتفاهم والوئام والاحترام، فأنا بدونك أشعر بضياعٍ كبير وكأنني طفلة تاهت عمّن يُمسك بيديها، فأنت يا زوجي الحبيب قبطان سفينتنا التي تُصرّ أن تُبحر في رحلة العمر معًا، فإنّ تخلى القبطان عن سفنيته ستغرق، وأنت بالطبع لن تتركها للغرق، فمروءتك وشجاعتك تأبى أن تفعل هذا، لذلك ستلتمس لي الأعذار كما كنت تفعل في كلّ مرة، لأنّك تعلم أنّ في بعدنا هلاكٌ لقلبينا، وفي قربنا كل معاني السعادة والفرح.


جئتك وأنا على يقين بأنّ قلبك سيتسع لاعتذاري، وأنّ كلماتي لك لن تذهب هدرًا أبدًا، فأنت خير من يُدّر الحب والمشاعر، ولولاك لما استمرّ هذا البيت إلى اليوم بكلّ هذا الحب وهذا الصمود، ولن نسمح لأي شيءٍ أو عتبٍ أو خصامٍ ليكون بيننا، ولن تسمح لأي قريبٍ أو غريب أن يتدخل بين قلبينا، لأنّ ما بين قلبي وقلبك أكبر بكثير من كلّ الخصام، وأعظم من كل أسباب الفراق، فاقبل مني كلّ ورود الحب المعطرة بالأمل الذي يتجدد كل يومٍ بقربك، واسمح لي أن أقول لك بأنك كلّ شيء بالنسبة لي، فأنتالزوج والصديق والقريب الذي لن يفرق بيني وبينه مجرّد خصامٍ عابر.


رسالة اعتذار للزوج قصيرة

فيما يأتي بعض رسائل الاعتذار القصيرة للزوج:[١]

  • زوجي الحبيب: أتقدّم إليك بأصدق مشاعر الاعتذار المغلفة بالحب والتقدير والاحترام، وأطلب منك أن تكون كما كنت دومًا، طيبًا ولينًا وودودًا، وأن تُسامحني عن كلّ ما بدر مني لأنك تعلم أنني لم أكن أقصد، وأنّ الحب الذي أُكنّه لك أكبر بكثير من حجم الخصام الحاصل بيننا، كيف لا وأنت بالنسبة لي الظهر الذي أستند عليه في حياتي، وأنت القلب العطوف الذي لم يتركني وحيدةً يومًا رغم كلّ الظروف، وكلّي ثقة بأننا سنتجاوز كلّ أسباب الخصام.


  • زوجي الغالي: يمرّ الوقت ثقيلًا جدًا على قلبي وروحي وأنت غاضبٌ مني، فلا تسمح لهذا الخصام العابر أن يسكن بيننا، ولا تترك حياتنا أسيرة لبضعة مشكلات لم تحدث بقصد، وما هي إلا توابل الحب التي لا تُفسد للود قضية وإنما تزيده وتجعله أكثر نضجًا، فنحن نتعلم من أخطائنا في كلّ مرة كي نتجنها في قادم الأيام، دمت لي ذخرًا وحبًا لا يزول، ودمت نور البيت وشمعة القلب التي تُنير لي دروب الحياة وتجعل القلب ينبض بالحب في كلّ وقت.


  • زوجي الحنون: تتزاحم الكلمات في عقلي وأن أفكر بأي كلمات أتحدث إليك، فأنا لا أعرف من أين أبدأ وماذا أقول، وكيف يُمكن لي أرتب بضع كلماتٍ عابرة لأقول لك فيها كم أنا منزعجة من فكرة أن يكون بيننا خصامٌ أو عتب، لكن لا بأس من عتاب المحبين الذي يزيد من الحب والشوق، ويجعل للاعتذار قيمة أكبر ومعنى أعمق، فاسمح لي أن أضع اعتذاري بين يديك وأعرف أنك ستقبله لأنك الكريم الودود، والزوج المحب الذي لا يعرف إلا الحب والكرم.


  • كل مشاعر الحب والاحترام والتقدير والمودة، أضعها بين يديك أنت يا زوجي الحبيب لأقول لك بأنني لم أقصد أن أُسبب لك الألم أو الإزعاج، ولم أقصد أن أجعل للخصام مكانًا بيننا، فأنت تعرف أنني أحبك بكلّ ما في قلبي من حب، وأني أعجز عن التعبير عن مشاعري عندما أكون بحضرتك، وإنني إذ أبعث إليك بهذه الكلمات لأقول لك بأنني آسفة لكل ما حدث، وأنني فخورة بك لأنك شريك العمر ورفيق الدرب وأول الحب وآخره.


  • زوجي ورفيق دربي الحبيب، أكتب إليك كلماتٍ معطرة بالحب والاعتذار، وأُرسل إليك باقات الياسمين لأقول لك في كلّ وردة أني أحبك، وأنّ الخصام لو طال سيصبح جفاءً وهذا الجفاء لا يجب ان يكون بين شركاء العمر الذين يتقاسمون أيامهم وأحلامهم، ويعيشون معًا كل أطوار حبهم دون كللٍ أو ملل، فإن لم يغفر لنا الحب خطايانا فلن يكون موجودًا من الأصل، لهذا أعرف أنك لن تسمح للخصام أن يطول، ولن ترضى بأن يتسرب إلى نفوسنا أي مشاعر سلبية تطغى على الحب فاقبل اعتذاري المزيّن بالحب.


  • زوجي الغالي: لو كان بوسعي أن أعبر لك عن مقدار حبي لما اتسعت الكلمات لما سأقول، فأنت نسمة الربيع الهادئة الوادعة التي هبّت على صحراء القلب فأنبتت فيه الورد والياسمين، فهل تترك حديقة القلب للخصام كي يمحو وجوده؟ أعرف أنك لن تترك للخصام مكانًا بيننا، وأعرف أنك ستقبل اعتذاري لأنك تعرف أنه اعتذارٌ مكلل بالحب والعتب الجميل.


للحصول على رسائل حب ترسليها لزوجك يمكنك قراءة المزيد في المقال الآتي: أجمل رسائل حب للزوج.

المراجع[+]

  1. "Write an Apology Letter to Your Husband", visihow, Retrieved 2020-11-17. Edited.

92821 مشاهدة