خطوات للحفاظ على صحة الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
خطوات للحفاظ على صحة الجسم

يسعى الكثير للمحافظه على صحة اجسامهم ولكن قد يخطئ البعض في الاجراءات التي يتبعها في محاولة الحفاظ على الصحة، حيث ان بعض النصائح المتداولة بين الناس خاطئة، ولابد من البحث عن افضل النصائح الموثوقة التي تساعد في ابقاء الجسم سليم، وفيما يلي اهم النصائح التي تحافظ على الصحة:

  • شرب كمية كبيرة من الماء يعتبر شرب كوبان من الماء قبل تناول الوجبات طريقة جيدة لخفض عدد السعرات الحرارية المكتسبة بنسبة 15% وكما تساعد في الحفاظ على صحة البشرة.
  • النوم يجب النوم لمدة كافية بحيث لا تزيد ولا تنقص عن حاجة الجسم، لكون الجسم ينتج مواد كيميائية اثناء النوم يحتاجها جهاز المناعة للدفاع عن الجسم ومكافحة الامراض و الاوبئة.
  • الحركة من البديهي ان الرياضة من افضل النشاطات التي تحافظ على صحة الجسم، وهناك العديد من الفوائد للتمارين الرياضية ومن الامثلة البسيطة عليها هو المشي لمدة 30 دقيقة حيث من شأنه حرق 250 سعره حرارية.
  • التقليل من تناول الطعام إن كمية السعرات الحرارية المكتسبة من الوجبات القادرة على زيادة الوزن او نقصانه , ومن المعروف ان الوزن الزائد امر غير صحي وبالتالي ان تناول وجبات اصغر يعمل على الحد من عدد السعرات الحرارية.
  • العناق لا ينفصل الجانب النفسي عن الجانب الجسدي في الامور المتعلقة بالصحة لذلك يعتبر عناق الاشخاص المقربين من الامور الصحية بشكل كبير حيث ان العناق يعمل على خفض ضغط الدم ويهدئ الاعصاب ويقلل من التوتر.