تقاليد الزواج في اسكتلندا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٨ ، ٨ يناير ٢٠٢٠
تقاليد الزواج في اسكتلندا

اسكتلندا

اسكتلندا هي جزء من المملكة المتّحدة، وهي تشترك في حدودِها مع انجلترا من الجنوب الشرقي، ويحيط بها المحيط الأطلسي من الشمال والغرب، ويحيط بها "بحر الشمال" من الشمال الشرقي، ويحيط بها البحر الأيرلندي من الجنوب، وقد برزت مملكة اسكتلندا كدولة مستقلة ذات سيادة في العصور الوسطى المبكرة الأوروبية واستمرت بتلك السيادة حتى عام 1707، وقد أصبح الملك جيمس السادس ملك اسكتلندا ملكًا لإنجلترا وإيرلندا عام 1603، ثم دخلت اسكتلندا لاحقًا في اتحاد سياسي مع إنجلترا في 1 مايو عام 1707 لإنشاء مملكة بريطانيا العظمى، وسيتناول هذا المقال توضيح أهم تقاليد الزواج في اسكتلندا.[١]

الثقافة في اسكتلندا

قبل ذكر تقاليد الزواج في اسكتلندا تجدر الإشارة إلى أن روبرت بيرنز من أهم شعراء اسكتلندا والمملكة المتحدة، وقد كان شاعرًا معروفًا في جميع أنحاء العالم، فقد كان الشِّعر من أهم ملامح الثقافة الاسكتلندية، ويمكن توضيح المزيد عن أهم سمات الثقافة الاسكتلندية فيما يأتي:[٢]

  • الموسيقى الاسكتلندية هي جانب مهم من ثقافة اسكتلندا، والأداة الموسيقية الاسكتلندية الشهيرة هي "القربة العظيمة"، وهي أداة نفخ تتكون من ثلاث فتحات أو أكثر ويتخللها الهواء أثناء النفخ ليصدر عنها صوتٌ مميز.
  • كما أنّ آلات الموسيقى الكلاسيكيّة الاسكتلندية كالقيثارة والكمان والأكورديون هي الأخرى ظهرت بشكل كبير في فرق الرقص الريفية الاسكتلندية.
  • هناك العديد من الفنانين الأسكتلنديين الذين طوَّروا الفن الاسكتلندي بأشكال مختلفة بما في ذلك آني لينوكس وأيمي ماكدونالد ورونريج وبيل وسيباستيان وكاميرا أوبسكورا وكوكتو توينز وشماس بلو وفرانز فرديناند.

تقاليد الزواج في اسكتلندا

لتوضيح أهم تقاليد الزواج في اسكتلندا تجدُرُ الإشارة أولًا إلى أن اسكتلندا هي واحدة من أكثر المناطق الخلابة في أوروبا والمملكة المتحدة، والعديد من الناس يختار قضاء شهر العسل في منطقة اسكتلندا لخصوصيتها الفريدة، فالأسكتلنديون معروفون بعدد من أكثر تقاليد الزفاف الرومانسية في العالم، ويمكن توضيح المزيد عن تقاليد الزواج في اسكتلندا فيما يأتي:[٣]

  • إن تبادل الهدايا بين العروس والعريس هو تقليد اسكتلندي شائع، وغالبًا ما يكون فستان الزفاف وملابس العريس هو ما يتمّ تبادله قبل الزفاف، وعادة ما تشتري العروس سارك أو قميص زفاف العريس ويدفع العريس ثمن فستان العروس تعبيرًا عن الحب.
  • يجب على العريس متابعة سلسلة من المهام والملاحقات لأسرة العروس لإقناع والد العروس للحصول على موافقته بشأن الزواج.
  • من أهم تقاليد الزواج في اسكتلندا هو اتِّباع بعض ما يجلب الحظ مثل دخول مكان الزفاف بالقدم اليمنى وإضافة غصن أبيض في باقة العروس.
  • تستخدم العديد من حفلات الزفاف الأسكتلندية "كأس المحبة" وهو وعاء من الفضة ترتديه العروس ثم يتم تمريره لضيوف حفل الزفاف.
  • من أهم تقاليد الزواج في اسكتلندا هو الرقص التقليدي الذي يأتي من شمال شرق اسكتلندا حيث يتخلل حفل الزفاف فقرات راقصة تنتهي بمرور الوقت حتى يصبح الزوجان هما الوحيدان اللذان لهما آخر رقصة.
  • من المألوف القيام بطقوس غسل القدمين حيث تجلس العروس على مقعد بينما تغسل امرأة أكبر سنًا قدميها قبل الزفاف.

المراجع[+]

  1. "Scotland", en.wikipedia.org, Retrieved 31-12-2019. Edited.
  2. " Scotland ", www.wikiwand.com, Retrieved 31-12-2019. Edited.
  3. "The 10 Most Romantic Scottish Wedding Traditions", theculturetrip.com, Retrieved 31-12-2019. Edited.