الفرق بين البدكير والمنكير

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤١ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
الفرق بين البدكير والمنكير

كثير من السيدات يعتبرون عمليات تجميل الأظافر و البدكير علاجات تجميل أساسية لأظافرهن، سواء كانت تعد في المنزل أو في صالون التجميل، ففي كلا الحالتين يوفر الاسترخاء والعديد من الفوائد الجمالية، وفي هذا المقال سنشير إلى الفرق بين البدكير والمنكير بالتفصيل.

البدكير والمنكير

سنقوم بتقديم أهم المعلومات التي تساعد في توضيح و التمييز بين كل من البدكير والمنكير بسهولة، و من أبرزها ما يلي :-

البدكير

  • الباديكير هو علاج جمالي للقدمين والساقين، ويمكن لأي سيدة القيام بعمل البدكير في المنزل أو الاستفادة من هذا العلاج الجمالي والقيام به في أي منتجع صحي.
  • هناك علاجات بدكير مختلفة يمكن للسيدة أن تختار ما يناسبها منها لتعزيز الرعاية الشخصية.

فوائد البدكير

  • البدكير ليس مجرد علاج جمالي ومهم لمنع اضطرابات الأظافر والأمراض التي قد تصيب منطقة القدم والساقين، وذلك لأن نفس العلاج يطبق على الأظافر والساقين.
  • في حال عمل بدكير، فإنه يتم نقع القدمين لمنع تراكم خلايا الجلد الميتة التي تسبب خشونة هذه المنطقة وظهورها بشكل غير لائق، كما أن البدكير يعني أيضاً تدليك الساقين وترطيبها باستخدام أفضل مستحضرات العناية الخاصة بهذه المنطقة من الجسم.

البدكير المعالج

حتى بالنسبة للأظافر هناك علاجات تجميل مختلفة للحفاظ على نظافتها ونموها بشكل طبيعي ومظهر جميل، حيث أن البدكير يعتني بالأظافر الهشة والخفيفة ويمنع تراكم الجراثيم فيها ليتركها ناعمة وصحية وجميلة، لكن يجب الحذور والتأكد من أن الأدوات والمستلزمات المستخدمة لعملية البدكير نظيفة ومعقمة للحصول على النتيجة المطلوبة ولمنع حدوث أي مضاعفات.

المنكير

  • المنكير هو علاج جمالي للأظافر واليد، ويمكن أن يطبق في المنزل أو في منتجع صحي، والمنكير ينطوي على تنظيف وتشكيل الأظافر وتدليك اليدين.
  • بالإضافة إلى أن هناك العديد من علاجات السبا التي يمكن للسيدة من خلالها اختيار الطريقة الأنسب لها للحصول على منكير مميز.

فوائد المنكير

  • يساعد تدليك اليدين الذي يتم خلال عمل المنكير على تحسين الدورة الدموية في هذه المنطقة وزيادة جريانه، إضافة إلى أن المنكير يعزز نمو الأظافر وذلك تبعاً للمواد المستخدمة في ذلك.
  • يحافظ على مرونتها ويحافظ على حبس الرطوبة في الظفر، لذلك من المهم التأكد من أنه خالي من المواد الكيميائية القاسية، والتي يمكن أن تضر الأظافر وتجعلها هشة وغير صحية.

المنكير العلاجي

من المهم اختيار سبا أو صالون تجميل نظيف وصحي لمنع انتشار العدوى من خلال الأدوات واللوازم التي تستخدم لعمل المنكير، ويستخدم هذا العلاج الزيت، شمع البرافين وبعض المستحضرات لتخليص البشرة من الخلايا الجافة، وتنظيفها، وتنعيم الأظافر.

المراجع:   1        2