أماكن السياحة في فيينا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٩ ، ٤ نوفمبر ٢٠١٩
أماكن السياحة في فيينا

فيينا

فيينا وهي عاصمة النمسا، وتُشير الدلائل الوثائقية إلى أنها أول مستوطنة لليهود في القرن الثاني عشر، وأول يهودي معروف بالاسم هو شلوم، وهو ناظر مالي ومستشار مالي لديوك ليوبولد، حيث كان المجتمع يملك كنيسًا في ذلك الوقت، وكان اليهود يمتلكون منازل في المدينة،[١] فيينا هي العاصمة الوطنية وأكبر مدينة وواحدة من تسع ولايات في النمسا، وتحتوي على العديد من أماكن السياحة في فيينا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.9 مليون داخل المنطقة الحضرية أي ما يقرب من ثُلث سكان البلاد، ومركزها الثقافي والاقتصادي والسياسي، كما تُعد سابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان داخل حدود المدينة في الاتحاد الأوروبي، وهي ثاني أكبر مدينة ناطقة بالألمانية بعد برلين وقبل هامبورغ مباشرة.[٢]

جغرافية فيينا

تقع فيينا في شمال شرق النمسا في أقصى شرق جبال الألب في حوض فيينا، حيث كانت أقرب مستوطنة في موقع المدينة الداخلية اليوم، وجنوب نهر الدانوب المتعرج بينما تمتد المدينة الآن على جانبي النهر، ويتراوح الارتفاع من 151 إلى 542 متر، وتبلغ مساحة المدينة 414.65 كيلومتر مربع مما يجعلها أكبر مدينة في النمسا من حيث المساحة، فيينا لديها مناخ محيطي وميزات، فطبقًا لتصنيف مناخ كوبن تتميز المدينة بصيف دافئٍ مع ترسبات دورية، ومتوسط درجات الحرارة المرتفعة من يونيو إلى سبتمبر من حوالي 21 إلى 27 درجة مئوية وهذا ما يؤدي إلى وفرة أماكن السياحة في فيينا، حيث إن هُطول الأمطار يكون بشكلٍ معتدلٍ على مدار العام.[٢]

أماكن السياحة في فيينا

تُعد فيينا واحدة من أكثر المدن المذهلة بصريًا في أوروبا، وهي مليئة بالفن والهندسة المعمارية الرائعة، مع عدد لا يحصى من أماكن السياحة في فيينا من متاحف وقصور وحدائق أنيقة والتي تشهد على ثروتها وجمالها، وكانت عاصمة فيينا ومركزها الثقافي في نفس الوقت مقرًا لسلالة هابسبورغ، حيث كان الأباطرة والإمبراطوريات رُعاةً للفنون والعلوم والموسيقى، ومن أشهر أماكن السياحة في فيينا ما يأتي:[٣]

  • قاعة الدولة للمكتبة الوطنية النمساوية: تم بناءها في القرن الثامن عشر، وتحتوي على تمثال رائع للإمبراطور شارل السادس، كما تُوجد قبة مبهجة برسومات جدارية رائعة فوقها، وهناك عدد لا يحصى من الكتب القديمة التي تصطف على الرفوف.
  • ناسماركت: يُعد أكثر الأسواق شعبية في فيينا، فهو ممتع للتجول فيه، حيث تبيع العديد من الأكشاك والمدرجات والمحلات التجارية كل شيء من التوابل والخضروات إلى المأكولات البحرية واللحوم والملابس، كما أن الصيد بشباك الجر بالسوق هو وسيلة جميلة لقضاء فترة ما بعد الظهر.
  • مبنى البرلمان: يقع مبنى البرلمان الأنيق في شارع رينغستراس وتم بناؤه على طراز النهضة اليونانية، وفيه يعقد البرلمان النمساوي جلساته.
  • كنيسة القديس بطرس: إن الإبراز الذي لا شك فيه هو تصميمه الداخلي المذهل، بلوحاته الجدارية الرائعة، حيث يتميز المنبر والعضو والمذبح بفن سار على قدم المساواة.
  • مُتحف التاريخ الطبيعي: يُعد متحف التاريخ الطبيعي في فيينا واحدًا من أكثر المتاحف أهمية من نوعه في العالم، وهو موطن رائع لأكثر من 30 مليون قطعة.
  • كنيسة كارلسكرش: تُعد هذه الكنيسة الباروكية الرائعة من بين أكثر المباني إثارة للإعجاب في المدينة، حيث يحيط به قبة جميلة من عمودين وتزين الواجهة البيضاء المبهرة مع الملائكة من كل من العهدين القديم والجديد.
  • حديقة براتر: هي حديقة عامة تتميز بمساحاتها الخضراء الضخمة التي تجعلها مكانًا شهيرًا بين أهم أماكن السياحة في فيينا، فبينما يزور الكثير من الناس الحدائق للاسترخاء والراحة بين المساحات الخضراء إلا أنه يُوجد بها مُتنزه ومتحف وحتى ديسكو.
  • دار الأوبرا في فيينا: لا توجد زيارة إلى فيينا كاملة دون الذهاب لمشاهدة الأوبرا، فالمدينة مُرادفة لنموذج الفن المهيب وأوبرا فيينا هي المكان المثالي للذهاب لمشاهدة العروض.
  • مدرسة الفروسية الاسبانية: هي مدرسة ركوب تقليدية لخيول Lipizzan وتقدم عروض عامة في Winter Winter School في Hofburg، حيث تدعو مدرسة الفروسية هذه العروض الترويض الكلاسيكي، لكن معظم المشاهدين يسميها السحر.
  • كاتدرائية سانت ستيفن: تُعرف أيضًا باسم ستيفانسدوم وهي الكنيسة الرئيسة لأساقفة الكنيسة الكاثوليكية في فيينا.
  • فُندق بلفيدير: يُعد جزءًا لا يتجزأ من المشهد التاريخي لمدينة فيينا، ويتألف من عدة قصور ومزارع تربة تعود إلى أواخر القرن السابع عشر، وهي تتألف من قصور الباروك وبلفيدير السفلى والعليا واسطبلات القصر، وكلها تقع في حديقة على الطراز الباروكي.
  • قصر هوفبورغ الإمبراطوري: يحتوي القصر على العديد من الأجنحة والقاعات التي بنيت بالعديد من الملوك على مر القرون، ولكن ثلاثة أجزاء فقط مفتوحة من ضمن أماكن السياحة في فيينا وهي: Imperial Apartments ومتحف السيسي المخصص لإليزابيث زوجة الإمبراطور فرانز جوزيف، ومجموعة سيلفر وهي مجموعة من الأشياء المنزلية الإمبراطورية.
  • قصر شونبرون: يبلغ عدد غرفه 441 1 غرفة، ويمكن مقارنته بالفخامة مع فرساي أحد المعالم السياحية الرئيسية في فيينا.

أسباب لزيارة أماكن السياحة في فيينا

تتميز أماكن السياحة في فيينا بتعددها وتصميمها حيث يُعد المركز التاريخي لمدينة فيينا والهندسة المعمارية الباروكية وحدائق التصميم الإمبراطوري من أهم الأسباب التي تُشجع على زيارتها، وفيما يأتي توضيح للأسباب التي تُشجع على زيارة أماكن السياحة في فيينا:[٤]

  • الموقع ثقافي.
  • الموقع التاريخي.
  • تُعد المنطقة السابعة أكثر المناطق نشاطًا في العالم.

أفضل أماكن الطعام في فيينا

أصبح برنش الوجبة الأكثر أهمية عند التوجه لأماكن السياحة في فيينا، حيث تمتاز بتقديم وجبات خفيفة في وقت متأخر من الصباح حتى منتصف بعد الظهر والتي تحتوي على العديد من الأطعمة، وفيما يأتي أفضل المطاعم التي يمكن الذهاب إليها في فيينا:[٥]

  • مطعم بالمنهاوس: يقع بالقرب من المكتبة الوطنية.
  • مطعم داس أوغسطين: يتميز بأجواء مريحة.
  • المقهى في الصيف: وهو عبارة عن مقهى جناح على طراز الخمسينيات.
  • Die Wäscherei: هي مغسلة ملابس سابقة تحولت إلى بار كوكتيل عصري ومطعم علوي وتقدم وجبات غداء طوال اليوم في أيام السبت.

المراجع[+]

  1. "VIENNA", www.encyclopedia.com, Retrieved 04-11-2019. Edited.
  2. ^ أ ب "Vienna", www.wikiwand.com, Retrieved 04-11-2019. Edited.
  3. "25 Top Tourist Attractions in Vienna", www.touropia.com, Retrieved 04-11-2019. Edited.
  4. "Discover the Best of Vienna", www.nationalgeographic.com, Retrieved 04-11-2019. Edited.
  5. "The 10 Best Places To Have Brunch in Vienna, Austria", www.theculturetrip.com, Retrieved 04-11-2019. Edited.