أغرب الأمراض التي تصيب الإنسان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أغرب الأمراض التي تصيب الإنسان

إن العالم الذي نعيشه مليء بالغموض و الخفايا, و يعتبر جسم الإنسان أو أي جسم كائن حي عبارة عن عالم أخر داخل عالم, حيث يوجد داخل هذه الأجسام كائنات حية أخرى تحيى و تموت داخلها, و يمكن لهذه الكائنات الحية أن تسبب في أمراض لم يسبق لأحد أن تعرض لها, و الجدير بالذكر بأن هناك بعض الأمراض المتعلقة بالوراثة حيث يمكن أن تتضارب بعض الصفات الوراثية أو يحدث خلل فيها خلال عملية انقسام الخلايا, و بالتالي تحدث بعض التشوهات أو الأمراض المزمنة, و في ما يلي أغرب الأمراض التي قد يتعرض لها الإنسان.

متلازمة المستذئب

يوجد ما يقارب خمسين حالة حول العالم من متلازمة المستذئب, حيث يعاني خلالها المرء من نمو كثيف للشعر في جميع مناطق جسمه, و كما قد يتعرض المرء لتضخم في اللثة و الأسنان, و كأي مرض غريب ليس هناك أي علاج لحد هذه اللحظة يمكنه أن يخفف أعراضه.

الشيخوخة المبكرة

تسعى دائما السيدات لإخفاء علامات التقدم بالسن, و لكن في الوقع تعتبر السيدات محظوظات لكون أعراض التقدم بالسن تظهر في سن متأخر, و ذلك لكون هناك بعض الأطفال الذين يعانون من الشيخوخة المبكرة, حيث تظهر هذه الأعراض عليهم في سن مبكر جدا.

جلد لحاء الشجر

من أكثر الأمراض غرابة التي قد تصيب جسم الإنسان و مرض جلد لحاء الشجر, حيث ينتج هذا المرض عن النمو المفرط للجلد بسبب الانتشار الغير مسيطر عليه لفيروس الورم الحليمي و يدعى (HPV).

البشرة الزرقاء

قد تعاني بعض السيدات من أجل الحصول على بشرة داكنة اللون عن طريق التسمير, و لكن هناك مرض غريب يصيب الدم و يدعى ميتهيموغلوبينية, بحيث يمتلك الدم نسبة أكسجين أقل من الطبيعية و لذلك يظهر أرزق اللون أكثر منه أحمر, و يعتبر هذا المرض أحد الأمراض الوراثية التي يمكن أن تنتقل من جيل لأخر.

متلازمة رائحة السمك

و هو أحد أنواع الأمراض المرتبطة بعمليات الأيض, حيث يعاني الجسم من نقص في أحد الأنزيمات الهاضمة, مما يؤدي إلى تراكم بعض المواد في الجسم و إفرازها في العرق و البول و الزفير, و تمتلك هذه المواد رائحة شبيهة برائحة السمك.