أسباب رفض المرأة للرجل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:١٨ ، ٢٦ ديسمبر ٢٠١٩
أسباب رفض المرأة للرجل

المرأة

هُناك العديد من الدراسات التي تؤكد على أنَّ الرّجل عندما ينوي الارتباط بالمرأة، يحرُص على اختيارها وفق مواصفات ومقاييس مُحددة، على العكس من المرأة؛ والسبب في ذلك يعود إلى قدرة المرأة على كشف حقيقة الرجل بسهولة، فلا يُمكن إخفاء أي صفة من صفات الرّجل عنها، لكن الرّجل مهما كان على درجة كبيرة من الحكمة والمنطق لا يستطيع فهم كُل جوانب المرأة وفك ألغازها، كما من الممكن أن ترفض المرأة الرجل في وقت مُبكر مهما كان نوع العلاقة التي تربط بينهم؛ وذلك بسبب تتبعها لعواطفها في تمييز الأمور وتحليلها، لذلك خُصص هذا المقال لمعرفة أسباب رفض المرأة للرجل، والكيفية المناسبة لرفض الرجل.[١]

أسباب رفض المرأة للرجل

ترفُض المرأة الرجل للعديد من الأسباب، فهُناك نوع من النّساء تتغاضى عن الأسباب المُنفرة في الرجل، وتكمل حياتها معه بغض النظر عن السلبيات الموجودة فيه، وهناك نوع آخر لا تستطيع التحمل فتنسحب من العلاقة دون أدنى تفكير، وفي الآتي أسباب رفض المرأة للرجل:[٢]

  • الكذب: من أهم أسباب رفض المرأة للرجل الكذب المُستمر عليها في كافّة أمور حياته، فالمرأة ترى أنَّ الكذب يقود إلى فعل أحقر منه وهو الخيانة، لذلك ترفضه المرأة بشكلٍ فوري.
  • ضعف الشخصية: إنَّ ضُعف الشخصية يُرهق المرأة بشكلٍ كبير؛ لأنه سيُلقي جميع الالتزامات والمسؤوليات على عاتقها.
  • المكر والخداع: إنَّ المكر والخداع أحد أهم الأسباب التي ترفض المرأة الرجل بسببها؛ لأنه لا يبدو أمامها واضحًا كغيره، بل يُخبئ العديد من الشّرور التي لا تقى المرأة على تحملها.
  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية: هناك العديد من الرجال يعتقدون أنَّ النظافة والتّزين هي للمرأة وحدها، لكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا؛ لأن النظافة مطلوبة من كل شخص، فالرجل المُهمل لنظافته ترفضه المرأة بشدّة.
  • القسوة: تميل المرأة للرجل الحنون أكثر من غيره، وغالبًا ما ترفض الرجل إن ظهرت عليه أي علامة تدُّل على قسوته.

الكيفية المناسبة لرفض الرجل

من حق المرأة أن ترفض أي شخص تعده غير مناسب لها، أو لا توجد فيه على الصّفات التي تتمناها في شريك حياتها، ولكن هذا الرّفض يجب أن يكون أدبي، ولا ينتج عنه أي أفعال أو أقوال جارحة للرجل، ومن النصائح المُقدمة للمرأة حيت ترفض الرجل:[٣]

  • الوضوح: يُعد الصدق أفضل الحلول لحل أي موقف، فإذا رفضت المرأة رجلًا ما، يجب أن تُصارحه بسبب الرفض، ولا تُضلله أو تكذب عليه؛ لأن ذلك ممكن أن يؤذي مشاعره بصورة أكبر.
  • الدقة: عند رفض المرأة للرجل يجب عليها أن تشرح أسباب الرفض له بدقه.
  • الطريقة المُناسبة: يقع على عاتق المرأة معرفة الموقف المُناسب لإخبار الرجل بأنه مرفوض من قبلها، كما يجب انتقاء أفضل الكلمات المُناسبة لذلك دون أي تجريح.
  • المسؤولية: يجب أن تتحمل المرأة المسؤوليات الناجمة عن رفضها للرجل، كما يجب أن تتحمل جميع اللوم الموجه منه لها، فمن غير الممكن أن يقتنع الرجل بأسباب الرفض بشكلٍ مُباشر.
  • البحث عن حل يُرضي جميع الأطراف: من الواجب التّصرف بالطريقة الصحيحة لرفض أي رجل، مع الحرص على أخذ الوقت الكافي للتفكير بذلك الرفض.

المراجع[+]

  1. "من هي المرأة التي يقع في حبها الرجل؟"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 26-12-2019. بتصرّف.
  2. "5 اشياء تنفر المرأة من الرجل"، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 26-12-2019. بتصرّف.
  3. " كيف ترفضين الرجل اللطيف الغير مناسب"، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 26-12-2019. بتصرّف.