6 أماكن آمنة للسفر في الشرق الاوسط

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
6 أماكن آمنة للسفر في الشرق الاوسط

السلاسل الجبلية الجميلة و المياه الدافئة و أقدم الحضارات في العالم جميع هذه المزايا تجعل من الشرق الأوسط مكانا مثاليا لزيارته, و لكن لسوء الحظ بات الآن البحث عن مكان آمن كالبحث عن أبرة في كومة قش, و هذا ما آلت إليه الأمور مع الاضطرابات السياسية و الارهاب و تحذيرات السفر. و لهذه الاسباب يحاول المسافرون تجنب الأماكن الجميلة في العالم, و لكنهم لن يستطيعون البقاء بعيدا إلى الأبد, و اظهرت الابحاث وجود  7 أماكن آمنة للسفر في منطقة الشرق الاوسط منها ما يلي:-

  • الاردن:-  تعد الأردن من أكثر الاماكن أمانا للزيارة في الشرق الأوسط , و على الرغم من قربها من مناطق الحرب, إلا انها تعتبر آمنة من الدرجة الأولى, و كل ما عليك ان تقوم به عند زيارة الأردن أن تتجنب المناطق القريبة من حدود سوريا و العراق, و التمتع بزيارة الأماكن الأثرية كالبتراء التي تعد واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة, إضافة إلى زيارة البحر الميت و المياه الدافئة في العقبة, و الاسترخاء تحت الينابيع الساخنة.
  • الامارات العربية المتحدة:- ليس من المستغرب أن تنضم دبي لقائمة الدول الآمنة للسفر, نظرا لحداثتها و اجرائتها الأمنية المشددة, و لأولئك الذين يبحثون عن تجربة رائعة في دبي يجب أن لا يفوتكم رؤية أطول هيكل في العالم و هو برج خليفة الذي يبلغ ارتفاعه 828 مترا, بالاضافة إلى مولات دبي الشهيرة و الاسواق التجارية.
  • سلطنة عمان :-  حتى وقت قريب كانت سلطنة عمان غير معروفة تقريبا في العالم السياحي, أما في السنوات الأخيرة فقد تم اجراء العديد من الاستثمارات السياحية في سلطنة عمان الذي باتت واضحة جدا. و عند زيارة سلطنة عمان اذهب لمشاهدة مئات من السلاحف البحرية الخضراء على احد الشواطئ العمانية , و أفضل وقت ذلك هو شهر سبتمبر و نوفمبر, بالاضافة إلى زيارة مدينة نزوى التي تعتبر من أعتى الحصون في سلطنة عمان, و هناك سوف تجد العديد من الاسواق التجارية التي تبيع كل شي.
  • قطر :- من المقرر أن تستضيف قطر نهائيات كأس العالم عام 2022, ببطئ و لكن بثبات اصبحت قطر وجهة ملحوظة سياحيا, و لا تفوت الفرصة عند زيارة قطر لرؤية سباقات الهجن لدى الشيوخ, و زيارة المتحف الفن الاسلامي, و القرية الثقافية كتارا.
  • قبرص:-  تعد قبرص موطن لأكثر من مليوني زائر سنويا, و من المعروف عن قبرص أنها مكانا آمن نسبيا للسفر, حيث نقترح عليك اكتشاف تلك الجزيرة بدلا من البقاء في المدن الشعبية مثل بافوس و أجيا نابا, و يضم الساحل الشمالي أفضل الشواطئ الذهبية فضلا عن قلاع القرون الوسطى التي تعتبر كالحلم عند رؤيتها.
  • النيل مصر :- مع كل الاضطرابات السياسية التي شهدتها مصر خلال العام الماضي, كان مفاجئا تماما أن تنضم مصر إلى قائمتنا, و لكن عند تعمقنا في البحث وجدنا أن مصر ليست مجرد مكان  آمنا للزيارة فحسب, بل  تعتبر أفضل مكان للذهاب إليه, و ذلك أن زيارة الاهرامات و النيل أمر غاية في الروعة, بالاضافة إلى زيارة بعض المدن مثل أسوان و إن كنت لوحدك دون مرشد سياحي.