كم من الماء عليك أن تشرب في اليوم؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
كم من الماء عليك أن تشرب في اليوم؟

يعمل الماء على زياد عمليات التمثيل الغذائي "الأيض". يتكون الجسم بالكامل تقريبا من الماء، من الصعب تصديق ذلك، لكن كل شيء في جسمك عائما في المياه المعلقة. والعديد من وظائف الجسم تتطلب وجود الماء كجزء من المعادلة لتعمل بشكل صحيح.

يعمل الماء على تنظيف الجسم. الكبد هو الجهاز المدهش ومتعدد الوظائف، واحدة منها هي أن يعمل على تكسير الدهون المطلقة لاستخدامها كمصدر من مصادر الطاقة. لكن عندما ينخفض مستوى الماء والترطيب في الجسم إلى 80%، فإن الكبد والكلى يواجهون صعوبة كبيرة في أداء وظائفهم وتصفية الدماء السميكة. وحيث أن من وظائف الكلى المحافظة على وظائف الكبد التي تعمل جميعها على إدامة الحياة، والكبد يفعل كل ما بوسعه ليقوم بوظيفته للكلى.

إذا لم يتمكن الكبد من أداء وظيفته، لن يستطيع الجسم تكسير الدهون ويحولها إلى الطاقة بالمعدل الذي نحتاج إليه، وهذا غير جيد بالنسبة لمعدل الدهون في الجسم.

من اجل إتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين بشكل فعال، يجب المحافظة على مستوى عالي من الترطيب، بحيث تستطيع الدهون أن تنطلق في مجرى الدم ويمكن تقسيمها إلى بروتينات، وهذا مهم جدا لبناء العضلات، هذه معادلة بسيطة كميات اكبر من الماء تعني كميات اقل من الدهون وكميات أكثر من العضلات.

لذلك يجب شرب ما لا يقل عن نصف وزن الجسم"بالباوند" باستخدام الأونصة. على سبيل المثال، شخص يبلغ وزنه 150 باوند يجب عليه شرب 75 أونصة من الماء يوميا، لكن ليس دفعة واحدة بل على مدار اليوم بأكمله. لذلك يجب أن يكون الماء في متناول اليد دائما.