قصة مسلسل The Americans

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٤ ، ١ ديسمبر ٢٠١٩
قصة مسلسل The Americans

مسلسل The Americans

يُعد مسلسل The Americans وباللغة العربية الأمريكيون هو أحد المسلسلات الأمريكية المُصنّفة ضمن فئة الدراما والتاريخ كما أنه يُصنّف ضمن مسلسلات ذات طابع الإثارة الجاسوسية، وقد تم تأليفه وإنتاجه من قِبل جو وايسبرج وهو ضابط سابق في الاستخبارات الأمريكيّة، وقد بدأ عرض الموسم الأول من المسلسل في الولايات المتحدة الأمريكية في الثلاثون من شهر كانون الثاني في عام 2013م، وقد انتهى عرض موسمه الثاني في الحادي والعشرين من شهر أيار في عام 2014م، واستمر إلى 6 مواسم بواقع 75 حلقة، أما قصة مسلسل The Americans فتتميّز بأنها دراما عائلية.

قصة مسلسل The Americans

تدور أحداث قصة مسلسل The Americans بشكلٍ عامٍ حول الحرب الباردة والاستخبارات السوفيتية؛ حيث تقع أحداث المسلسل في فترة الحرب الباردة التي وقعت في الثمانينات من القرن العشرين، ويروي المسلسل قصة زوجين أمريكين يعملان كضابطين في الاستخبارات الأمريكية ويعيشان في العاصمة الأمريكية واشنطن مع طفليهما، ويذكر المسلسل الحياة المهنية والخاصة لهذه العائلة، وقد عُرضت قصة مسلسل The Americans على شكل حلقات تتفاوت مدّة عرضها ما بين 42 دقيقة إلى 50 دقيقة، أما الحلقة الأولى من المسلسل فقد امتدت لمدة 60 دقيقة، واستخدمت الشخصيات التي ظهرت بالمسلسل كل من اللغة الأمريكية واللغة الروسيّة خلال التمثيل وبحسب الأدوار الخاصة بكل منها، أمّا بلد المنشأ فهي الولايات المتحدة الأمريكية.

أبطال مسلسل The Americans

قد يرى البعض أن قصة مسلسل The Americans تدور حول الزواج بشكلٍ واضحٍ؛ وذلك كان رأي المؤلف جو وايسبرج، ولكن تظهر في حلقات المسلسل العديد من الشخصيات التي تناقش مواضيع مختلفة في أدوار متعددة، وفيما يأتي ذكر لأبطال مسلسل The Americans:

  • كيري رسل: هي ممثلة أمريكية الأصل، ولدت في الثالث والعشرين من شهر آذار في عام 1976م، وقد حازت على جائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثلة نتيجةً عن دورها الذي أدّته في مسلسل فيليسيتي في عام 1999م، أما في هذا المسلسل فقد لعبت الممثلة دور إليزبيث جينيغز وهي ضابطة في الاستخبارات السوفيتية.
  • ماثيو ريس: هو ممثل بريطاني الأصل؛ حيث ولد في مدينة ويلز في الثامن من شهر تشرين الثاني في عام 1974م، وقد لعب أدوارًا في العديد من المسلسلات وترّشح للعديد من الجوائز نتيجةً لأدواره، أمّا في هذا المسلسل فيلعب الممثل دور فيليب جينيغز وهو ضابط في الاستخبارات السوفيتية أيضًا.
  • نواه إيميرش: هو ممثل ولد في ولاية نيويورك الأمريكية في السابع عشر من شهر شباط في عام 1965م، وبالإضافة لعمله في التمثيل فإنه أيضًا يعمل كمخرج، ويلعب الممثل في هذا المسلسل دور ستان بيمان وهو عميل في مكتب التحقيقات الفيدرالي.
  • هولي تايلور: هي ممثلة كندية الأصل وتعمل كراقصة أيضًا، ولدت في الحادي والثلاثين من شهر تشرين الأول في عام 1997م، وقد بدأت مسيرتها الفنية عندما كان عمرها 11عام، وتلعب في هذا المسلسل دور بيج جينيغز وهي ابنة كل من فيليب وإليزابيث.
  • كيدريتش سيلاتي: وهو ممثل عُرف في دوره في مسلسل روك واي بالإضافة إلي هذا المسلسل الذي لعب به دور هنري جينيغز وهو ابن كل من إليزابيث وفيليب.
  • أنيت ماهندرو: وهي ممثلة تعود أصولها إلى كل من الهند وروسيا ولدت في الحادي والعشرين من شهر آب في عام 1989م، وقد لعبت في هذا المسلسل دور نينا سرغيفنا وهي جاسوسة ثلاثية ومخبرة ستان السوفيتية، وكانت شخصيتها ثانوية في الموسم الأول ورئيسة في الموسم الثاني.
  • سوزان ميسنر: وهي ممثلة أمريكية ولدت في الثامن من شهر شباط في عام 1971م، ولعبت في هذا المسلسل دور ساندرا بينات وهي زوجة ستان.
  • أليسون رايت: وهي ممثلة إنجليزية ولدت في الثاني عشر من شهر تموّز في عام 1976م، وقد لعبت في هذا المسلسل دور مارثا هانسون وهي سكرتيرة العميل فرانك غاد ومخبرة فيليب.

108354 مشاهدة