قصة مسلسل عطر الروح

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٢ ، ١ ديسمبر ٢٠١٩
قصة مسلسل عطر الروح

مسلسل عطر الروح

مسلسل عطر الروح هو مسلسل اجتماعي من إنتاج الكويت فيه الكثير من التشويق، ويتميز هذا العمل في أنه من النوع الدرامي والاجتماعي المشوق، وقد تم عرضه في شهر رمضان من سنة 2018، وقد حصد هذا العمل كم كبير من المشاهدات، ويعد هذا العمل من الأعمال التي لاقت نجاحًا كبيرًا، وقد عرف بأنه مسلسل جريء حيث أشار إلى قضايا تخص علم النفس وأسراره، وهو من تأليف الكاتب علاء حمزة ومن إخراج محمد القفاص، وتم تمثيل العمل باللهجة الكويتية، ويتألف هذا العمل من جزء واحد وعدد حلقاته ثلاثون حلقة ومدة كل حلقة خمسة وأربعون دقيقة.

قصة مسلسل عطر الروح

وتدور أحداث مسلسل عطر الروح حول شخصية عطر، وهي طبيبة مختصة بالجانب النفسي، تعتمد أسلوب خاص في علاج المرضى يتم إيقافها عن العمل ويصدر قرار عن القضاء يقضي بمنعها من القيام بمزاولة المهنة، بسبب قيامها بعلاج أحد المرضى بطريقة خاطئة، ونتيجة لذلك تتحول للعمل في مجال الدروس الخصوصية، لأنها غير قادرة على فعل أي شيء تجاه قرار المنع.

ثم يتم تركيز الضوء في بداية عرض أحداث المسلسل على حياة عطر التي تتميز بالهدوء والاستقرار وتعيش بين أفراد أسرتها وأخواتها، ولكن سرعان ما يتغير الوضع بظهور عدنان ومحسن وهم من رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال ويتنافسون فيما بينهم، وينجح عدنان بالوصول إلى عطر ويقوم بمراقبتها لمنع رجل الأعمال المنافس مشعل من الوصول إلى عطر حتى لا تتمكن من علاج ابنه المصاب بالمرض النفسي منذ سنوات، لأنه يعتقد أنها هي الوحيدة التي تمتلك القدرة على علاجه وخلال هذه الأحداث تتعرض عطر لمحاولة قتل ويتم إسعافها إلى المستشفى.

بعد ذلك يظهر الصراع في شخصية عدنان التي تتميز بالحقد والكراهية ومحاولة إيذاء كل المحيطين به، بالإضافة إلى تعامله مع الموظفين بشركته بطريقة غير محترمة، ويحاول عمل اي شيء من أجل هدفه الذي يسعى له وهو محاولته القيام بأي عمل من شأنه الإضرار بابن عمه مشعل، من أجل الحصول على ماله، لأنه هو الوصي الوحيد على ابن مشعل المريض.

وتتوالى الأحداث، إذ يقوم مشعل خلال أحداث مسلسل عطر الروح بتوضيح سبب إيمانه بقدرة الطبيبة عطر على علاج ابنه لأنها استطاعت أن تعالجه عندما كان شابًا في الفترة التي كان يعاني من مشاعر الحقد والكراهية تجاه الآخرين، واستطاعت أن تجعله شخص طيب، ونتيجة لذلك يصفها بأنها ساحرة وليست طبيبة، وخلال حديثه مع الطبيبة يوضح لها سبب وقوع ابنه ضحية المرض النفسي حيث تعرض هو وأمه للسطو عندما كان في عمر الخمس سنوات، وتوفيت أمه وأخيه الرضيع بسبب ذلك، وبقي مع الجثث لمدة يومين دون طعام وشراب، مما أدى إلى تعرضه لصدمة نفسية نتيجة لذلك، وتستمر أحداث مسلسل عطر الروح فهل تستطيع عطر علاج ابن مشعل؟ وهل يستطيع مواجهة عدنان الشرير ومطامعه؟ وهذا ما يتم التوصل إليه من خلال متابعة أحداث المسلسل.

أبطال مسلسل عطر الروح

يعد مسلسل عطر الروح من المسلسلات التي لاقت نجاحًا كبيرًا، وذلك بسبب إبداع الممثلين في أدوارهم ونجاحهم في إيصال الفكرة للمشاهد ومن أبطال هذا العمل:

هدى حسين

قامت بدور الطبيبة عطر وهي ممثلة من أصول عراقية سكنت مع عائلتها في الكويت، وهي من مواليد الكويت بتاريخ 1965/8/20 تلقت تعليمها في جامعة الكويت ودرست الأدب الإنجليزي، وتنتمي لأسرة فنية، حيث يعمل إخوتها بالمجال الفني، وقامت بأول عمل فني وهي طفلة عام 1972 في مسلسل جحا وحجاج بنت السلطان، ولها الكثير من الأعمال منها مسلسل الشمس تشرق مرتين، والدخيلة، وغصون في الوحل، ووصاة امي، وأمنيات بعيدة، وغيرها إذ يزخر تاريخها بالعديد من الأعمال.

عبدالمحسن النمر

وقام بدور عدنان وهو ممثل سعودي الجنسية من مواليد مدينة الأحساء في 1965/11/17 ومتزوج ولديه أربعة أبناء، وكانت بدايته في مسلسل الشاطر حسن الذي استطاع أن يكسب شهرة واسعة من خلاله، وله عدد كبير من الأعمال منها مسلسل وجه ابن الفهرة، وأوراق متساقطة، ونيران، والخطايا العشر، وهارون الرشيد.

عبد الرحمن العقل

بدور مشعل وهو ممثل كويتي الجنسية من مواليد سنة 1955، وكانت أول مشاركة له بمجال الفن من خلال فرقة مسرح الخليج العربي، تزوج مرتين وله ستة أبناء ومن أعماله مسلسل الصبر مفتاح الفرج، وأحلام وردية، وبسمة منال، ولمحات، وله الكثير من الاعمال.