قصة مسلسل حكايتنا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٣ ، ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠
قصة مسلسل حكايتنا

قصة مسلسل حكايتنا

مسلسل حكايتنا Bizim Hikaye "بيزيم حكاي" هُو أحد المسلسلات التُركية الدرامية الكوميدية، ويُعد النسخة الثانية من المسلسل الأمريكي shameless ، وهُو مسلسل أُنتج عام 2017م ويعتبر من المسلسلات المناسبة للعائلات، من تأليف خديجة مريم، بانو كرمتشي بوزكورت،ايبرو حجه أوغلو و فيردا بارص، ومن إخراج سردار جوزليكلي وكوراي كريم أوغلو، ويتكون المسلسل من جزأين وعدد حلقاته 70 حلقة حيث لا تتجاوز مدة الحلقة الواحدة عن 120 دقيقة. [١]


مسلسل حكايتنا هُو مسلسل من بطولة بوراك دينيز وهازال كايا وتدور قصة مسلسل حكايتنا حول 6 أبناء تتحمل مسؤوليتهم الأُخت الكبرى وتدعى (فيليز) وذلك بعد انفصال والديهما عنهما ومع مرور الأحداث يظهر شاب وسيم يُدعى (باريش) في حياة فيليز، لتَروي قصة مسلسل حكايتنا العديد من الأحداث الدرامية والرومانسية المشوقة والكوميدية.[١]


ما هو سبب توقف مسلسل حكايتنا؟

حقق مُسلسل حكايتنا نجاحًا كبيرًا إلا أن بعض المشاكل حالت دون استمراره، ويرجع سبب توقف مسلسل حكايتنا للعديد من الأسباب التي عملت على إيقاف تصوير المُسلسل بشكلٍ مُفاجئ، وكان أحد هذه الأسباب عدم توفر الميزانية المطلوبة لاستكمال المُسلسل نظرًا لوجود العديد من المشاهد التي تم تصويرها خارج تركيا، وأحد الأسباب الأُخرى هي الأجواء المُتوترة بين الأبطال والتي كان لها الدور الكبير في إنهاء التصوير بسرعة.


أبطال مسلسل حكايتنا

ساهمت قصة مسلسل حكايتنا التي تتميز بطابع درامي كوميدي في تحقيق نسبة نجاح كبيرة في الوطن العربي ولا سيما بعد أن تم عرضه مُدبلجًا باللغة العربية، وضمَ مُسلسل حكايتنا العديد من الممثلين الأتراك الذين قاموا بأداء رائع مما ساهم في تحقيق نسبة نجاح مرتفعة وأدى إلى تصوير موسم ثاني من المسلسل. ومن أبطال مُسلسل حكايتنا:


هازال كايا

قامت بدور(فيليز اليبول) وهي ممثلة تركية مُسلمة وُلدت في إسطنبول عام 1990م، وكان أول دور لها في عام 2007م في مسلسل الحلم الضائع، ومن أشهر أعمالها الفنية: مارال، الصيف الماضي، أسميتها فريحة، العشق الممنوع، جينكو، سيلا، أحجار الحجارة، الساحر اسيمي .


بوراك دينيز

قام بدور(باريش سافاش أكتان) وهو ممثل تركي مُسلم ولد عام 1991م في إسطنبول وهو ممثل وعارض أزياء، ومن أشهر أعماله الفنية: الحب لا يفهم من الكلام.


ريها أوزجان

قام بدور (فكري اليبول) وهو ممثل تركي مُسلم ولد في مدينة بينغول التركية في 1965م، ومن أهم أعماله الفنية: المجموعات، أنت لي كل شيء، ملكة الليل، ما زال، في القمة، فاتح.


يازجان كونيالي

قام بدور (رحمت اليبول) وهو ممثل تركي مُسلم ولد عام 1991م، موهبته هي الغناء والموسيقى ومن أهم أعماله الفنية: النار أو حريق، من أجل الحي، اسم السعادة، الفيلم القصير كور، فيلم السينما الحب الأول.


نجاد أويغور

قام بدور(حكمت اليبول) وهو ممثل تركي ولد في عام 1927م وتوفي عام 2013م، اشتهر بالأدوار الفكاهية التي لعبها في مختلف الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية.


ألب أكار

قام بدور(فكرت اليبول) وهو ممثل تركي مُسلم ولد عام 2006م، ومن أهم أعماله الفنية:نساء حائرات، ضمير، الحالة الاجتماعية، رجعي.


نسرين جواد زاده

قامت بدور(تولاي شاهين) مُمثلة تركية مُسلمة ولدت عام 1982م، بدأت مشوارها الفني عام 2003م، ومن أهم أعمالها الفنية: أيام أفضل، الحمل، أغنية أمي، الآغا الصغير، رأي النساء، العالم الجديد.


ميليسا دونجل

قامت بدور(دينيز شليك) وهي مُمثلة تُركية مُسلمة ولدت عام 1999م، بدأت مشوارها الفني عام 2014م ومن أهم أعمالها الفنية: مسلسل فضيلة وبناتها، الشوارع الخلفية.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "حكايتنا"، ويكي واند، اطّلع عليه بتاريخ 2020-11-01. بتصرّف.