قصة المسلسل التركي أسميتها فريحة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٨:٢٠ ، ١٦ نوفمبر ٢٠١٩
قصة المسلسل التركي أسميتها فريحة

المسلسل التركي أسميتها فريحة

يعد المسلسل التركي أسميتها فريحة أو "Adini Feriha Koydum" باللغة التركية من المسلسلات التي تتصف بطابع دراميّ رومانسيّ، وعرضت أول حلقات المسلسل على قناة شوتيفي التركية في 29-1-2011 وانتهى عرضه في 29-6-2012، وتعد قصة المسلسل التركي أسميتها فريحة من أشهر قصص مسلسلات الدراما التركية التي تمت دبلجتها للكثير من اللغات ومنها اللغة العربية باللهجة السورية، وتم انتاج المسلسل من قبل شركة ميد يابم"Med Yapim" وكتب من قبل الثنائي ميليس سيفليك و سيرما يانيك وإخراج باريس يوس، وتتكون قصة المسلسل التركي أسميتها فريحة من جزئين حيث كان عدد حلقات الجزء الأول 24 حلقة حلقات الجزء الثاني 43 حلقة، وبذلك وصلت عدد حلقات المسلسل إلى 67 حلقة بواقع ساعتين لكل حلقة أسبوعيّة.

قصة المسلسل التركي أسميتها فريحة

تدور قصة مسلسل التركي أسميتها فريحة عن فتاة جميلة تدعى"فريحة يلماز" وسميت بهذا الاسم لاعتقاد والدتها أنه سيجلب لها الحياة المفرحة والحظ السعيد، وكانت فريحة من عائلة فقيرة تعيش في إحدى الأبنية الموجودة في أحياء إسطنبول التي لا يعيش فيها سوى الأثرياء، وكان والدها يعمل كحارس لهذه البناية ووالدتها تقوم بخدمة العائلات التي تسكن في هذه البناية، حيث أن فريحة شابة طموحة ومجتهدة وهذا ما ساعدها بالحصول على منحة في إحدى أكبر الجامعات في إسطنبول.

عند دخول فريحة الجامعة صدمت بالحياة المختلفة كليًا عن الحياة المتواضعة التي تعيشها، وهناك تلتقي بالشاب الوسيم الثري "أمير صراف أوغلو" الذي أعجب بها من أول لقاء، مما أدى إلى نشوء قصة حب بينه وبين فريحة حيث تواجه قصة الحب هذه العديد من المشاكل والمعيقات التي تتمحور حولها قصة المسلسل التركي أسميتها فريحة، إذ تبدأ بكذب فريحة على أمير وعلى من في الجامعة على أنها من عائلة غنية، واستمرارها بالكذب جعلها تتخذ من والد ووالدة صديقتها جانسو الأغنياء كوالدين لها، وهذا ما يجعل المشاهد يتساءل: "هل ستسمر فريحة بالكذب على أمير بالرغم من حبها له؟ وهل سيكتشف أمير كذب فريحة إخفائها لواقع حياتها؟ وهل سيسامحها أمير إذا كشف جميع أكاذيبها وتبقى قصة الحب بينهما؟".

أبطال المسلسل التركي أسميتها فريحة

لقد ساهم الممثلين فريحة وأمير برفع قيمة المسلسل بسبب انسجامهم وأدائهم للأدوار بشكل أحبه الجمهور، ومن الممثلين الذين شاركوا في المسلسل ما يأتي:

  • شاتاي أولسوي: لعب دور أمير صراف أوغلو، وهو شاب وسيم وثري ويلقب بولي عهد الليالي، وكان كثير من الفتيات يعجبون به لوسامته.
  • هازال كايا: لعبت دور فريحة يلماز الفتاة الفقيرة التي واجهت الكثير من المتاعب في الجامعة بسبب فقرها.
  • سيدا أتيس: لعبت دور هاندا صديقة أمير الثرية، وكانت تحب أمير لكنه لم يبادلها نفس الشعور ولهذا السبب كرهت فريحة وسببت لها كثير من المشاكل.
  • يوسف أخن: لعب دور كوراي صديق أمير وهاندا منذ الطفولة، وكان يحب هاندا كثيرًا رغم عدم حبها له.
  • سيديف ساهين: لعبت دور جانسوا صديقة فريحة وهي من عائلة غنية وتسكن في نفس البناية التي يعمل بها والد فريحة.
  • وحيدة جردم: لعبت دور زهرة والدة فريحة، والتي كانت تقف بجانب ابنتها مهما يحدث لها.
  • متين تشكمز: لعب دور رضا والد فريحة وكان يعمل كبواب للبناية التي يسكن بها.
  • دينيز أوغور: لعبت دور سينام والدة جانسوا والتي كان يظن أمير أنها والدة فريحة.
  • مرات أونوك: لعب دور أونال صراف أوغلو والد أمير، كان دائمًا يخون والدة أمير رغم حبها له مما جعلها تطلب الطلاق منه.
  • أهو سونغور: لعبت دور أيسون والدة أمير، وهي تحب ابنها كثيرًا.