قصة فيلم Split

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ١ ديسمبر ٢٠١٩
قصة فيلم Split

فيلم Split

يُعدّ فيلم Split أو باللغة العربية فيلم انفصام الشخصية أو الانقسام هو أحد أفلام الرّعب الأمريكيّة، وقد أُنتج في عام 2017م؛ حيث صدر في دور السينما في العشرين من شهر كانون الثاني في عام 2017م، وقد تمّ إخراج الفيلم من قِبل المخرج إم نايت شياملان، وقد عُرضت أحداث الفيلم على مدّة 116 دقيقة، وكان التّمثيل باللغة الإنجليزية، ويتميّز هذا الفيلم بارتباطه بفيلمٍ آخرٍ يُسمى Unbreakable أو غير القابل للكسر، وتتميّز قصة فيلم Split بأنها حادّة، ويجب إشراف الآباء في حالة الرغبة في عرض الفيلم لأشخاص تقل أعمارهم عن 13 عام.

قصة فيلم Split

تدور أحداث قصة فيلم Split حول رجل يُعاني من اضطراب نفسي؛ حيث يمتلك عدد كبير من الشخصيات المختلفة التي قد يصل عددها إلى 23 شخصية، وتبدأ أحداث الفيلم عندما يقوم هذا الرجل باختطاف ثلاثة فتيات مراهقات ثمّ تشهد هذه الفتيات اختلاف شخصيات البطل؛ حيث يطل عليهنّ بشخصية جديدة كل مرة، ثمّ تبدأ شخصيته الأخيرة وهي الوحش بمحاولة التحرر والسيطرة والاستحواذ على الشخصيات الأخرى الأمر الذي يقود جميع الشخصيات الداخلية للبطل بالتصارع ومواجهة بعضها البعض لتحديد مصير الفتيات المختطفات، وقد لاقت قصة فيلم Split إعجابًا كبيرًا من النّاس؛ حيث كانت أرباح الفيلم كبيرة ووصلت إلى 278 مليون و454 ألف و358 دولار أمريكي، وهو مبلغ أكبر بكثير من الميزانية التي صُرفت لإنتاج الفيلم.

أبطال فيلم Split

لاقت قصة فيلم Split ردودًا إيجابيةً، وقد أدّى إعجاب النّاس بهذا الفيلم لرفع تقييمه على مواقع الأفلام العالمية؛ حيث حصل على تقييم 7.3 من 10 تقريبًا، وظهر في الفيلم العديد من الشخصيات التي تتراوح أدوارها ما بين الأساسية والجانبية، وفيما يأتي ذكر لأبطال الفيلم:

  • جيمس مكفوي: هو ممثّل تعود أصوله إلى اسكتلندا، وولد في الحادي والعشرين من شهر نيسان في عام 1979م، وقد أدى العديد من الأدوار بعدة أفلام، أما في هذا الفيلم فقد لعب الممثل شخصيات متعددة وهي؛ دينيس وباتريشا وهيدويغ والوحش وكيفين ويندل كرامب وباري وأرويل وجايد.
  • أنيا تايلور أو جوي: هي ممثلة أمريكية ولدت في ولاية فلوريدا في السادس عشر من شهر نيسان في عام 1996م، وقد لعبت في الفيلم دور كايسي كوك إحدى الفتيات المختطفات من قِبل البطل.
  • بيتي بوكلي: هي ممثلة ومغنية، وتتنوع مهنتها بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات والتلفاز وقاعات الاحتفالات حول العالم، وولدت في الثالث من شهر تموز في عام 1947م، وتلعب في هذا الفيلم دور الطبيبة كارين فليتشر.
  • هايلي لو ريكاردسون: هي ممثلة ولدت في ولاية أريزونا الأمريكيّة في السابع من شهر آذار في عام 1995م، وقد لعبت في هذا الفيلم دور كلاير بينوت وهي إحدى الفتيات المختطفات من قِبل البطل.
  • مارسيا: هي ممثلة بريطانية الأصل وتُعرف بدورها غريس بلود في الجيل الثالث للمسلسل التلفزيونيّ البريطانيّ سكينز، وقد ولدت هذه الممثلة في الثالث من شهر أيّار في عام 1993م، وتلعب في هذا الفيلم دور مارسيا؛ وهي إحدى الفتيات المختطفات من قِبل البطل أيضًا.
  • براد ويليام هينكي: وهو ممثل أمريكي ولد في ولاية نبراسكا في العاشر من شهر نيسان في عام 1966م، وقد لعب العديد من الأدوار في أفلام ومسلسلات مختلفة كمسلسل Orange Is The New Black وغيرها، ويلعب في هذا الفيلم دور العم جون.

وتظهر بالفيلم بعض الشخصيات الثانوية كالممثل سباستيان أركيلوس بدور والد كايسي، ونيل هف بدور السيد بينوت، وروزماري هاورد بدور والدة كيفين، وغيرهم.

150193 مشاهدة