قصة مسلسل Orange Is The New Black

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٧ ، ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩
قصة مسلسل Orange Is The New Black

مسلسل Orange Is The New Black

يُعد مسلسل البرتقالي هو الأسود الجديد أحد مسلسلات الدراما والكوميديا المُنتجة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث بدأ عرضه في عام ٢٠١٣م عبر الشبكة العالمية لصناعة الأفلام والمسلسلات نتفليكس، وتستند قصة مسلسل Orange Is the New Black على الكتاب الذي يُسمّى بنفس الاسم والذي كُتب من قِبل الكاتبة بيبر كيرمان، وقد صدر في عام ٢٠١٠م وتتحدث فيه الكاتبة عن تجربتها في السجن، وقد بدأ عرض الموسم الأول من المسلسل في السادس من شهر تموز في عام ٢٠١٣م واستمر لعدة مواسم بعد ذلك، ويتميّز هذا المسلسل بأنه لا يُناسب الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ١٨ عامٍ.

قصة مسلسل Orange Is The New Black

تدور قصة مسلسل Orange Is The New Black حول امرأة تعيش في ولاية نيويورك الأمريكيّة وتُسمّى بايبر تسابمان، حيث يُحكم عليها بالسجن لمدة ١٥ عام وذلك بسبب نقلها لحقيبة مليئة بالنقود المُحصّلة من قِبل المخدرات لصالح صديقتها السابقة أليكس، والتي كانت تعمل في تهريب المخدرات عبر الحدود المختلفة، وقد وقعت هذه الجريمة قبل ١٠ سنوات من دخول بايبر للسجن، حيث قُبض عليها بسبب ذكر صديقتها لها أثناء المحاكمة على الرغم من استقامتها في حياتها وفتح عملها الخاص بعد وقوع الجريمة، وعلى الرغم من أن أحداث قصة مسلسل Orange Is The New Black حول عقوبة السجن التي تتعرض لها بايبر، إلا أنها أيضًا تدور حول الحياة اليومية في سجن النساء الذي تقطن به، كما أنها تعود لتلقي بصديقتها السابقة أليكس في نفس السجن الأمر الذي يعود بالعديد من الأحداث واليوميات المثيرة.

أبطال مسلسل Orange Is The New Black

تدور قصة مسلسل Orange Is The New بشكلٍ رئيسٍ حول سجن النساء والأحداث اليومية التي تعيشها السجينات، ويستمر المسلسل لستة مواسم بمعدل ٧٨ حلقة، وتظهر العديد من الشخصيات المختلفة في هذه الحلقات والتي تتنوع أدوارها ما بين الرئيس والثانوي، وفيما يأتي ذكر لأبطال المسلسل:

  • بايبر تشابمان: تُعد هذه الشخصية هي الأساسية في المسلسل، وتلعب أدورًا أساسية في جميع المواسم؛ حيث إنها التي تتعرض لحكم السجن، وتؤدي هذه الشخصية الممثلة الأمريكية تيلور تشيلينغ.
  • أليكس فوس: تُعد هذه الشخصية من الشخصيات الأساسية في المسلسل أيضًا إلا أنه كان لها دورًا ثانويًا في الموسم الثاني، وتلعب دور صديقة بايبر التي ورّطتها في الجريمة، وتؤدي هذه الشخصية الممثلة والمغنية الأمريكية لاورا بريبون.
  • سام هيلي: يُعد من الشخصيات الرئيسة بالمسلسل أيضًا، وهو ضابط إصلاح سابق ومستشار في السجن، ويؤدي هذه الشخصية الممثل الأمريكي مايكل هارني.
  • كلوديت بيليج: وتُعرف هذه الشخصية باسم السيدة كلوديت وهي شخصية رئيسة وتُمثّل دور نزيلة في السجن، وتؤدي هذه الشخصية الممثلة الأمريكية ميشيل هيرست.
  • لاري بلوم: كانت هذه الشخصية رئيسة في المسلسل في الموسمين الأول والثاني حيث لعب الممثل دور خطيب بايبر تشابمان، ويؤدي هذه الشخصية الممثل جيسون بيغز.
  • سوزان: تُمثّل هذه الشخصية دور سجينة ذكية ولكنها تفتقر للمهارات الاجتماعية وتُعاني من الاندفاعات العاطفية عند الانفعال، بالإضافة إلى الهلوسة والأوهام بسبب الإصابة بمرض عقلي، وتلعب الشخصية أدوارًا أساسية وثانوية في الموسم، ويؤديها الممثلة الأمريكية أوزو أدوبا.
  • نيكي: تتكرر هذه الشخصية في الموسم الأول من المسلسل وتُعد من الشخصيات الرئيسة في الموسم الثاني وما بعده، وهي إحدى السجينات التي تتلقُى أمن عالي جدًا، ويؤدي هذه الشخصية الممثلة الأمريكية ناتاشا ليون، وقد تلقت الممثلة ترشيح لجائزة إيمي نتيجةً لدورها بهذا المسلسل.