فوائد البيض النيء للجنس: فوائد مزعومة أم صحيحة علميًّا؟

فوائد البيض النيء للجنس: فوائد مزعومة أم صحيحة علميًّا؟
فوائد البيض النيء للجنس: فوائد مزعومة أم صحيحة علميًّا؟

البيض النيء

يطلق مصطلح البيض النيء على البيض غير المطهو أو غير المبستر، وقد يحتوي البيض النيء على العديد من أنواع البكتيريا الضارة التي تسبب عددًا من الأمراض للإنسان مثل بكتيريا السالمونيلا التي تنتقل من الدجاج المصاب إلى بيوضها ومنها إلى الإنسان، ولذلك ينصح الأطباء بعدم تناول البيض غير المطهو تجنبًا للأمراض التي يمكن أن تنتج عن ذلك، إذ إن طهي البيض النيء بشكلٍ جيد يعمل على التقليل من نسبة البكتيريا الموجودة داخله وبالتالي يمنع انتقالها للإنسان. [١]


كما يجب أيضًا تخزين البيض بشكلٍ جيد في الثلاجة لأنه البيض يفسد في درجات الحرارة العالية التي قد تصل من 40 إلى 140 درجة فهرنهايت، كما يوصي مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة الأمريكية بالعمل على التخلص من البيض المتشقق أو المتسخ والقيام بغسل الأيدي والأواني بالماء والصابون بعد لمس البيض النيء أو غير المطبوخ، وتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على بيضٍ غير مطهو مثل المثلجات المصنوعة في المنزل ومخفوق البيض. [١]


ما هي فوائد البيض النيء للجنس؟

هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الإنسان، ويطلق على هذه الأطعمة اسم مثيرات الشهوة الجنسية، إذ يعد البيض أحد هذه الأطعمة التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية وتحسين الصحة الجنسية للذكر، ولكن يجب دائمًا مراجعة الطبيب المختص والأخذ بمشورته الطبية قبل تناول البيض النيء لهذا الغرض، [٢]وتشمل فوائد البيض النيء للجنس الآتي:


هل يساعد البيض النيء على زيادة الرغبة الجنسية؟

يحتوي البيض على العديد من المعادن والعناصر الغذائية التي تساعد على تحسين العملية الجنسية مثل الأحماض الأمينية، الفسفور، والحديد ولذلك يعد أحد الأطعمة المهمة لزيادة الرغبة الجنسية إذ يمتلك البيض النيء تأثير قوي وفعّال على زيادة الرغبة الجنسية لدى الذكور، فالرجال الذين يتناولون كميات جيّدة من البيض هم أكثر قدرة على ممارسة الجنس بشكل فعال والوصول لهزة الجماع لأكثر من مرة. [٢]


ينصح الأطباء بتناول البيض بأي طريقة يحبها الشخص سواءً كانت عن طريق القلي أو السلق، ولكن وجدت بعض الدراسات أن البيض النيء يكون ذو فائدة أكبر للعملية الجنسية إذا تم تناوله من غير طبخ، ولكن يجب العمل على تحقيق كافة معايير السلامة عند تناول البيض النيء، مثل غسل قشر البيض بشكل جيد بالماء والصابون قبل تناوله، وتناول البيض الطازج وغير المخزن لتجنب الأمراض المعدية. [٣]


ما دور البيض النيء في التحسين من ضعف الانتصاب؟

ضعف الانتصاب هو أحد الحالات الطبية والمشاكل التي تواجه عددًا كبيرًا من الرجال حول العالم والتي يمكن أن تؤثر بشكلٍ كبير على الشخص من الناحية النفسية والجسدية، ويلعب البيض النيء دورًا مهما في التحسين من ضعف الانتصاب، وهو على النحو الآتي: [٣]

  • تحقيق اتزان في مستويات الهرمونات: يحتوي البيض على نسبة كبيرة من فيتامين B6 و فيتامين B5 والتي تساعد على إعادة التوازن الهرموني للجسم، وذلك لأن اضطراب هرمونات الجسم وأهمها هرمون تستوستيرون يعد أحد الأسباب الرئيسة لضعف الانتصاب.
  • زيادة إنتاج أكسيد النيتريك: يلعب أُكسيد النيتريك دورًا مهمًا في عملية الانتصاب، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن انخفاض مستويات فيتامين D في الجسم يعيق إنتاج أكسيد النيتريك بشكل كبير وبالتالي يؤدي إلى الإصابة بضعف الانتصاب، ويحتوي صفار البيض على كميات كبيرة من فيتامين D ومنه فإن تناول كميات مناسبة من صفار البيض يساعد على علاج ضعف الانتصاب.
  • تقليل التوتر والقلق: تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة في البيض مثل فيتامين B6 و فيتامين B5 وفيتامين D، على تقوية الجهاز العصبي ومحاربة التوتر والقلق، وتعد هاتين المشكلتين أحد العوامل الرئيسة التي تؤدي إلى زيادة حدوث ضعف الانتصاب.
  • زيادة الدافع الجنسي: يعد البيض أحد أفضل الأطعمة التي تعمل على زيادة الدافع الجنسي، ويمكن تناول البيض قبل البدء بالعملية الجنسية بوقت قصير للعمل على تحسين الرغبة الجنسية وتحسين العملية الجنسية.
  • الحفاظ على النشاط: يحتوي البيض على نسبة كبيرة من البروتينات التي تساعد في الحفاظ على نشاط الشخص طوال اليوم من غير الحاجة إلى تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وبالتالي يساعد تناول البيض النيء على التخلص من التعب والإرهاق وتحسين عملية الانتصاب بشكل كبير.
  • تقليل مشاكل الأوعية الدموية: يساعد البيض في زيادة مستويات الكوليسترول النافع في الجسم وتقليل مستويات الكوليسترول الضار، وبالتالي فإنه يساعد على التقليل من نسبة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مما يعني الحفاظ على صحة ونشاط الدورة الدموية وتحسين عملية الانتصاب.


هل هناك محاذير لتناول البيض النيء؟

يعد البيض أحد أكثر الأطعمة المهمة للصحة حول العالم وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والبروتينات المهمة، ولكن هناك بعض المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الشخص عند تناول البيض النيء ومنها الآتي: [٤]

  • يؤدي تناول البيض النيء إلى تقليل نسبة امتصاص البروتينات المهمة الموجودة فيه من قِبَل الجسم، وقد وجدت بعض الدراسات أن ما نسبته 50% من البروتينات لا يتم امتصاصها من قبل الجسم عند تناول البيض غير المطهو.
  • يقلل تناول البيض النيء من امتصاص بروتين البيوتين والذي يساعد على إنتاج الجلوكوز والأحماض الدهنية في الجسم، وذلك بسبب احتواء البيض النيء على بروتين يسمّى أفيدين إذ يرتبط بالبيوتين في الأمعاء الدقيقة وبالتالي يمنع امتصاصه.
  • يمنع على الحوامل أو الأطفال أو كبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من ضعف في المناعة تناول البيض النيء لما قد يحتوي على بكتيريا قد تعرضهم للخطر.


أُجريت دراسة في أستراليا وبحثت في نسبة استهلاك البيض النيء من قبل السكان، ووجدت هذه الدراسة أن ما نسبته 84% من الأشخاص المشمولين ضمن الدراسة لم يقوموا بتناول البيض النيء طوال حياتهم، رغم ذلك فقد أقرّت نسبة كبيرة منهم تصل إلى 86% أنه قامت بلعق خليط البيض النيء من الأوعية والملاعق. [٥]

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "Medical Definition of Raw egg", medicinenet, 2020-09-15, Retrieved 2020-09-15. Edited.
  2. ^ أ ب "What Should You Eat To Improve Male Potency? Foods That Increase Potency", adultslearn, 2020-09-15, Retrieved 2020-09-15. Edited.
  3. ^ أ ب "Do Eggs Help In Erectile Dysfunction?", pristyncare, 2020-09-15, Retrieved 2020-09-15. Edited.
  4. "Is Eating Raw Eggs Safe and Healthy?", healthline, 2020-09-15, Retrieved 2020-09-15. Edited.
  5. "What to know about eating raw eggs", medicalnewstoday, 2020-09-15, Retrieved 2020-09-15. Edited.
130158 مشاهدة