فوائد إكليل الجبل للحمل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٧ ، ٢٨ يوليو ٢٠١٩
فوائد إكليل الجبل للحمل

تحتاج المرأة الحامل للعناية بصحة الجسم بشكل خاص خلال فترة الحمل، فهي تحمل جنينها بداخله و يتغذى منه، ويزداد الأمر صعوبة مع رفض جسم المرأة الحامل لتقبل الكثير من المأكولات وشعورها بالإغماء والرغبة بالاستفراغ كلما تناولت شيئا من تلك المواد، بالإضافة إلى معاناة الكثير من النساء من تأخر الحمل بعد الزواج لسبب أو لآخر، وتتعرض الكثير منهن لآلام عديدة وأوجاع بسبب الإبر والأدوية الكيميائية، لذلك سنقوم بتقديم فوائد إكليل الجبل للحمل كإحدى الحلول الطبيعية التي تساعد الحامل على تخطي بعض مشاكلها الصحية خلال هذا المقال.

فوائد إكليل الجبل للحمل

إليك أهم المعلومات الفوائد إكليل الجبل للحمل فيما يلي: -

  • يعتبر إكليل الجبل (الروز ماري) واحداً من الأعشاب الطبية المهمة التي تساعد جسم المرأة الحامل على الحمل ومعالجة مشكلة تأخر الحمل والعقم أو تكيس المبايض الذي تعاني منه الكثير من السيدات ويحول دونهن والحمل.
  • ينصح الأطباء المرأة التي ترغب بالحمل بشرب إكليل الجبل قبل الحمل، ولكن بمجرد حدوثه عليهن عدم شربه لأنه يؤدي حينها مفعولا عكسيا فقد يؤدي إلى الإجهاض أو فقدان الجنين أو تضرر المرأة الحامل وجنينها فهو شراب قوي التأثير ويمكن تحضيره بنقع أوراق إكليل الجبل بالقليل من الماء وغليها جيدا، ثم إزالتها وتركها حتى تفتر وتصبح مناسبة للشرب.
  • يعزز إكليل الجبل مقاومة جسم المرأة الحامل ويساعد على تدعيم كريات الدم البيضاء بما يجعلها قادرة على طرد الجسام الغريبة التي تعتدي على الجسم وتحاول الإضرار بها وعلى رأسها الأورام السرطانية المنتشرة كما في سرطان الرحم وغيرها.
  • يحارب إكليل الجبل الكثير من المشكلات في الجسم مثل القضاء على الالتهابات المستعصية وطرد السموم من الجسم التي تسبب له المرض.
  • يعمل إكليل الجبل على معالجة الجسم من الكثير من الأمراض التي تسببها الكائنات الحية الدقيقة المجهرية كالفيروسات أو البكتيريا مثل نزلات البرد والإنفلونزا والأمراض الجلدية كذلك كالروماتيزم والأمراض التي تصيب العظام وعضلات الجسد.
  • يساعد إكليل الجبل على معالجة الصداع الذي يصيب الرأس، ومرض الشقيقة المزمن كذلك، مع ضرورة التأكيد على عدم تناول مشروب إكليل الجبل دون استشارة الطبيب المختص لأن تأثيره قوي وخاصة للنساء اللاتي يرغبن بحدوث الحمل.
  • يعالج إكليل الجبل الأمراض العصبية كالتوترات الناجمة عن الضغوطات ويساعد الجسم على الاسترخاء والشعور بالراحة والاسترخاء وهو يكفي لإزالة تعب اليوم.
  • مدر للبول، وهذا يحسن عمل الجهاز البولي بحيث يساعد الجسم على التخلص من السموم العالقة فيه، فجسم المرأة الحامل يحتاج للكثير من السوائل لكنه يعاني من كثر التردد على الحمام من أجل التبول، فيعمل إكليل الجبل على تنظيم تلك العملية وتسهيلها عليها.