طريقة وضع كريم الأساس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٨ ، ٢٦ ديسمبر ٢٠١٩
طريقة وضع كريم الأساس

كريم الأساس

يُعدّ كريم الأساس من أساسيات المكياج بالنسبة للمرأة خصوصًا، لأنّه يمثل القاعدة التي يوضع عليها جميع المكياج، مما يُضفي اللمسة الجمالية المطلوبة على الوجه، وكي يقوم كريم الأساس بمهمته الأساسية والمطلوبة، يجب اختيار النوع المناسب للبشرة، واختيار كريم الأساس ذو الجودة العالية، وتطبيقه بالطريقة الصحيحة، لأنّ طريقة وضع كريم الأساس بشكلٍ صحيح تُحدد المظهر الذي سيكون عليه الوجه، كما يجب معرفة الخطوات التي تسبق تطبيق كريم الأساس على الوجه، وفيما يأتي توضيح طريقة وضع كريم الأساس.[١]

طريقة وضع كريم الأساس

معرفة طريقة وضع كريم الأساس الصحيحة من أهم الأشياء التي يجب معرفتها وإتقانها، لأنّ طريقة وضع كريم الأساس تُؤثر على مظهر البشرة بشكلٍ كبير، فإن وُضع بطريقة خاطئة أصبح المظهرُ غير لائقًا، أما طريقة وضع كريم الأساس الصحيحة فهي كما يأتي:[٢]

  • تحضير البشرة وتهيئتها: يكون هذا بغسل البشرة جيدًا والتخلص من الزيوت والأوساخ وآثار المكياج السابقة، ويتم تنظيف البشرة عادة ببلسم التنظيف، واختيار نوع كريم أساس مناسب لنوع البشرة، وتقشير البشرة بشكلٍ منتظر لمنحها منظرًا مستويًا وخاليًا من الندوب.
  • وضع مرطب على البشرة: يجب تطبيق مرطب على البشرة يحتوي على عامل حماية من الشمس بمقدار 15 أو أكثر قبل وضع كريم الأساس، أو وضع واقي شمس، وذلك لحماية البشرة من تأثيرات الشمس الضارة، وإذا كانت البشرة جافة يجب اختيار مرطب كريمي، وإذا كانت دهنية يجب اختيار كريم ترطيب على شكل جل.
  • وضع البرايمر: وضع البرايمر على البشرة يمهد سطحها لاستقبال كريم الأساس، ويقلل من ظهور المسامات، ويمنع لمعان البشرة، كما يُساعد على ثبات المكياج عليها، ومنعه من التلاشي خلال اليوم، والأفضل اختيار البرايمر الذي يكون على شكل كريم أو جل.
  • وضع خافي العيوب: وذلك لإخفاء الهالات السوداء والبقع اللونية الظاهرة على البشرة.
  • وضع كمية قليلة من كريم الأساس: يجب البدء بوضع كمية صغيرة حتى يكون المظهر طبيعيًا خاليًا من المبالغة، وإضافة المزيد إذا كانت البشرة بحاجة لذلك، كما يجب التركيز على توزيع كريم الأساس على الجبين والأنف والذقن وأسفل العينين.
  • نشر الأساس إلى الخارج: يبدأ وضع كريم الأساس في منتصف الوجه، ثم يكون التوزيع باتجاه الخارج أي باتجاه منابت الشعر والرقبة، وبالإمكان استخدام إسفنجة أو فرشاة أو أصابع اليد، ويكون نشر كريم الأساس باستخدام طريقة التربيت وليس المشح أو الفرك.
  • تطبيق مسحوق التثبيت: هناك مسحوق شفاف وغير لامع يُطبق على كريم الأساس بعد وضعه على الوجه، يمنع انزلاقه أو ظهور الخطوط، ويُساعد في ظهوره بمظهر طبيعي، ويجب وضع طبقة خفيفة منه على كريم الأساس.

أنواع كريم الأساس

قبل معرفة طريقة وضع كريم الأساس، يجب أولًا اختيار النوع المناسب للبشرة، لأنّ اختيار النوع المناسب هو الخطوة الأهم، وذات التأثير الأكبر على المظهر العام، ويعتمد اختيار النوع على تحديد نوع البشرة أولًا بالاستعانة بخبير بشرة متخصص، ثم شراء النوع المناسب، وأبرز أنواع كريم الأساس ما يأتي:[٣]

  • كريم الأساس الكريمي: يمنح البشرة تغطية رائعة مخملية، وهو مناسب لأنواع البشرة المختلطة والعادية والجافة.
  • كريم الأساس السائل: يمنح البشرة تغطية مثالية كاملة، وهو مناسب للبشرة العادية والمختلطة والجافة.
  • كريم الأساس البودرة المضغوط: يمتص الزيوت عن البشرة، لذك يُناسب البشرة الدهنية.
  • كريم الأساس الستيك أو القلم: يُناسب البشرة الدهنية، وهو نوع ثقيل قد يسبب انسداد في المسامات، لهذا يمنع استخدامه يوميًا.

أفضل أنواع كريم الأساس حسب البشرة

يُستخدم كريم الأساس يوميًا من قبل معظم النساء، لهذا يجب التركيز على اختيار نوع ملائم للاستخدام اليومي، كي يمنح البشرة مظهرًا ناعمًا وطبيعيًا خفيفًا، وكي لا يتسبب بالتحسس، ولتجنب المظهر المبالغ فيه، خصوصًا أنّ كريم الأساس الخفيف يُساعد البشرة على التنفس، وأفضل انواع كريم الأساس اليومية ما يأتي:[٣]

  • أفضل كريم أساس للبشرة الدهنية: هو كريم الأساس الذي يدوم لمدّة أطول، ويخلو من الزيوت، ويكون ذو أساس مائي.
  • أفضل كريم أساس للبشرة الجافة: أفضل كريم أساس لها هو الذي يحتوي على الزيوت ويكون أساسه زيتي.
  • أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة: تجمع هذه البشرة بين صفات البشرة الدهنية والجافة، لذلك يُستخدم لها نوع خاص للبشرة المختلطة لا يسبب تزييت المناطق الدهنية ولا جفاف المناطق الجافة.

المراجع[+]

  1. "12 Cream Foundations That Give Your Skin Ample Moisture and Coverage", www.allure.com, Retrieved 26-12-2019. Edited.
  2. "How to Apply Foundation", www.wikihow.com, Retrieved 26-12-2019. Edited.
  3. ^ أ ب "أفضل كريم أساس حسب نوع البشرة"، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 26-12-2019. بتصرّف.