طرق طبيعية للحصول على خدود وردية اللون

طرق طبيعية للحصول على خدود وردية اللون
طرق-طبيعية-للحصول-على-خدود-وردية-اللون/

الخدود الممتلئة

إن الخدود الممتلئة تعطي الوجه المظهر الشاب بينما الخدود المُترددة تُشير لعلامات الشيخوخة، ويُمكن الحصول على الخدود الممتلئة بُطرقٍ جراحيةٍ، مثل: جراحة نقل الدهون أو حقن حشو الجلد بالطرق الطبيعية، ومنها ما يعرف بيوغا الوجه وهي تمارين تعمل على تقوية عضلات الوجه للحصول على مظهر شبابي أكثر، وذلك من خلال الابتسامة ورفع عضلات الخد ورفع الأصابع للخدين لمدة 20 دقيقة، ومن الطُرق الطبيعية الأخرى هو الألوفيرا حيث إن النساء الذين تناولوا جلّ الصبّار لمدة 90 يومًا قد حصلوا على مرونة بالجلد وامتلاء الخدين، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين C وE المضاد للشيخوخة، لذلك لا بد من معرفة طرق طبيعية للحصول على الخدود وردية اللون.[١]

أنواع البشرة

للحصول على بشرة مشرقة لا بد من معرفة أنواع البشرة المُختلفة حيث تختلف أنواع البشرة من شخصٍ لآخر، لذا لا بُد من تحديد نوع البشرة والخصائص الممزة لها من أجل معرفة كيفية التعامل معها، ويوجد 3 أنواع للبشرة هي كما يأتي: [٢]

  • البشرة الدهنية: يُمكن معرفة البشرة الدهنية من خلال حجم المسام والأماكن التي تكون دهنية أو إفراز الزيوت، سواء على كامل الوجه أو على منطقة الأنف والذقن والجبين، وتتميز بالمسام الكبيرة بسبب التغيرات الهرمونية التي تسبب إفرازات الزيوت وتوسع المسام.
  • البشرة الجافة: تتميز البشرة الجافة بالجفاف والتشققات طوال الوقت ونقص الرطوبة بالجلد، لذا تحتاج لمنتجات تعيد الرطوبة إليها من أجل المُحافظة على بقائها رطبة طوال الوقت.
  • البشرة العادية: تُعد من أفضل أنواع البشرة بحيث لا تفرز الزيوت بشكل زائد والذي يُسبب اللمعان وتوسع المسام، ولا تكون جافة طوال الوقت وتظهر عليها التشققات والشحوب ولا تحتاج للعناية كباقي الأنواع.

الحصول على البشرة المُشرقة

توصل أطباء الجلدية إلى مفهوم البشرة المتوهجة أو المشرقة و طرق طبيعية للحصول على الخدود وردية اللون فالجلد المشرق هو بشرة رطبة وناعمة ليست جافةً أو مُتقشرةً، وتتميز بالمسام الصغير وخلوها من الشوائب طوال الوقت، ويمكن المُحافظة على البشرة مشرقة ومتوهجة بشكلٍ طبيعي وذلك باتباع ما يأتي:[٢]

  • إبقاء البشرة رطبة: لتوهج البشرة من الداخل لا بد من المحافظة على البقاء رطبًا من الداخل لينعكس ذلك على البشرة، وتُعد أيضّا إحدى طرق طبيعية للحصول على الخدود وردية اللون، وذلك من خلال شرب الكثير من الماء.
  • تناول الخضراوات والفواكه: وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، وتُعد من طرق طبيعية للحصول على الخدود الوردية اللون وتُبقي البشرة رطبة ومشرقة أكثر ومهدئة للجلد، وتقلل من حجم المسام عندما تكون البشرة رطبة من الداخل.
  • قناع الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تُهدئ هيدروجين البشرة، والتي تساعد بالقضاء على البُقع البنية والجلد القشدي.
  • فيتامين A: حيث يعمل فيتامين Aعلى زيادة معدل دوران الخلايا، لذا تحل الخلايا الجديدة الأصغر سنًا والجلد التالف نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وإزالة خلايا الجلد الميتة التي تمنع توهج البشرة.

طرق طبيعية للحصول على الخدود وردية اللون

إن مُعظم الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة أو يتبعون طُرقًا طبيعيةً للحصول على الخدود وردية اللون والأنظمة الغذائية الجيدة هي التي تُعطي المظهر الصحي، كما أن الأطعمة الغنية بالكاروتينات والأصباغ الحمراء والبرتقالية والصفراء الموجودة في الفواكه والخضار تعطي اللون والإشراقة المُناسبة للوجه، ومن طرق طبيعية للحصول على الخدود وردية اللون تناول الأغذية الغنية بالمعادن ومنها ما يأتي:[٣]

  • الأطعمة الغنية بالكاروتينات: يُمكن تناول الأطعمة الغنية بالكاروتينات ذات اللون البرتقالي بحيث يُسهم لونها البرتقالي في إعطاء اللون للبشرة.
  • البطاطا الحلوة: تُعد البطاطا الحلوة من الأطعمة الغنية بفيتامين أ، والذي يُعد من الفيتامينات الضرورية لتوريد الخدود، والموجود أيضًا في الجزر واليقطين وجريب فروت والخوخ والمشمش.
  • الخضراوات الخضراء: وخاصًة الخضراوات الخضراء الورقية، مثل: الكرنب واللفت والسبانخ والخردل الأخضر والهندباء والبازلاء والجزر.
  • الأطعمة الغنية بالحديد: حيث يؤدي نقص الحديد إلى فقر الدم والذي يسبب البشرة الشاحبة ونقص الطاقة وضيق التنفس والأظافر الهشة، ومن الأطعمة الغنية بالحديد العدس والفاصولياء وزبدة الفول السوداني.

المراجع[+]

  1. "How to Get Chubby Cheeks", www.healthline.com, Retrieved 22-12-2019. Edited.
  2. ^ أ ب "How to Get Glowing Skin: 6 Dermatologist Tips", www.dermstore.com, Retrieved 22-12-2019. Edited.
  3. "What Foods Bring Color to Your Face?", www.livestrong.com, Retrieved 22-12-2019. Edited.

119430 مشاهدة