خلطة لتوريد الشفايف

خلطة لتوريد الشفايف
خلطة-لتوريد-الشفايف/

الشفاه الجذابة

تحلم كل فتاة الحصول على شفاه وردية وجميلة، فالشفاه هي أحد العناصر الجمالية في كل أنثى، لذلك ينبغي تخصيص وقت كافٍ للاعتناء بها شأنها شأن البشرة والشعر، لذلك ينبغي وضع روتين عناية خاص بالشفاه وحدها، ويجب العلم أن أهم خطوة تبدأ للعناية بالشفاه هي تقشيرها جيدًا بواسطة المقشرات الطبيعية، ومن ثم تأتي طرق العناية الأخرى، كالحصول على شفاه ناعمة وومتلئة وموردة، وخُصص هذا المقال للتعرّف إلى أفضل خلطة لتوريد الشفايف، وكيفية الحصول على شفاه جذابة، وخلطات طبيعية لتنعيم الشفاه.[١]

خلطة لتوريد الشفايف

هناك العديد من الطرق التي يمكن اعتمادها لتوريد الشفايف، وذلك من غير الحاجة إلى استعمال أدوات التجميل كل يوم للحصول على شفاه جذابة بألوان جميلة، ولا يوجد خلطة لتوريد الشفايف واحدة، بل هنالك العديد من الخلطات ومنها:[٢]

  • وصفة زيت اللوز: قبل الذهاب إلى النوم من الواجب تدليك الشفاه بزيت اللوز، وتركه على الشفاه إلى صباح اليوم التالي، حيث إنّ زيت اللوز له القدرة على تنعيم الشفاه وإكسابها لونًا ورديًا.
  • وصفة العسل والسكر: وذلك عن طريق مزج ملعقة من السكر والعسل وزيت جوز الهند، وعند الحصول على مزيج متماسك يُطبق على الشفاه، ثم تُدلك الشفاه بهذا المزيج جيدًا، بعدها تُشطف الشفاه بالماء.
  • وصفة الخيار: يُعدّ الخيار خلطة لتوريد الشفايف عالية الفعالية، وذلك عن طريق تقطيع ثمرة من الخيار ووضعها على الشفاه والضغط عليها إلى حين خروج الماء منها إلى الشفاه، وفي صباح اليوم التالي تغسل الشفاه بالماء.
  • وصفة اللبن والزبادي: يجب يوميًا تدليك الشفاه بلبن الزبادي، وذلك عن طريق حركات دائرية، وفي صباح اليوم التالي تُغسل الشفاه بالماء الدافئ.

كيفية الحصول على شفاه جذابة

بعد معرفة ما هي الخلطة لتوريد الشفايف يجب معرفة كيفية الحصول على شفاه جذابة بخطوات بسيطة وبحيل ذكية، وذلك يزيد من قوة إطلالة الفتاة وجاذبيتها، وللحصول على شفاه جذابة يجب اتباع ما يأتي:[٣]

  • أولًا يجب تقشير الشفاه جيدًا وذلك باستخدام فرشاة الأسنان المخصصة لذلك، فهذه تعدّ أفضل الطرق التي من الممكن التخلص بواسطتها من القشور والجلد الميت، ثم بعد ذلك يتم وضع القليل من العسل والسكر على الشفاه، ثمّ تدلك الشفاه بحركات دائرية هادئة، وتشطف بالماء الفاتر.
  • بعد ذلك يتم تحديد الشفاه بواسطة القلم المخصص بتحديد الشفاه، مع الحرص على اختيار لون أقرب إلى لون الشفاه، فهذه الخطوة تمكن من الحصول على شفاه أكثر امتلائًا وجاذبية.
  • بعد ذلك يتم وضع أحمر الشفاه للحصول على مظهر متألق، ومن الممكن تطبيق أحمر الشفاه بوضعه من منتصف الشفاه العليا، ومن ثم يُطبق على الجوانب، ويتم تكرير نفس هذه الخطوات مع الشفاه السفلى، ويجب الحرص بالإبتعاد عن الألوان الغامقة للبشرة السمراء.
  • أخيرًا يتم وضع القليل من ملمّع الشفاه للحصول على شفاه ساحرة.

خلطات طبيعية لتنعيم الشفاه

هناك العديد من الخلطات المعدّة خصيصًا لتنعيم الشفاه، ومن أهم هذه الخلطات الفازلين، وذلك عن طريق وضع القليل من الفازلين على حمام بخاري، مع إضافة له القليل من العسل وزيت اللوز، ومن ثمّ يتم تحريك هذا المزيج جيدًا حتى يتجانس، بعد ذلك يتم إضافة القليل من قطرات التوت البري إلى الخلطة مع التقلّيب، ومن ثم يتم رفعه عن النار وتركه إلى حين أن يبرد، بعد ذلك يُطّبق يوميًا على الشفاه للتخلص من الجفاف وتنعميها، فالفازلين معروف بقدرته العالية على الترطيب والإحتفاظ أيضًا برطوبة الجسم، أمّا زيت اللوز له قدرة هائلة على تفتيح الشفاه وتليينها.[٤]

المراجع[+]

  1. "طريقة تقشير الشفاه والمحافظة على جمالها"، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 10-12-2019. بتصرّف.
  2. "توريد الشفايف طبيعياً بأسهل الطرق والوصفات الفعالة"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 10-12-2019. بتصرّف.
  3. "لشفاه خيالية :إليك هذه الخطوات"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 10-12-2019. بتصرّف.
  4. "خلطات طبيعية لتجميل شفتيكِ عوضاً عن تاتو الشفايف"، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 10-12-2019. بتصرّف.

121732 مشاهدة