طرق إزالة الشعر للرجال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق إزالة الشعر للرجال

تتميز أجسام الرجال بأن الشعر ينمو عليها بكثرة مقارنةً بأجسام النساء، ويعود السبب في هذا إلى ارتفاع نسبة هرمون الذكورة في أجسامهم "التستوستيرون" وفي العادة ينمو الشعر بكثافة في مناطق أكثر من مناطق مثل الصدر، وتحت الإبطين، والذقن، والمناطق الحساسة، كما ينمو بكثافةٍ متوسطةٍ على اليدين والقدمين، ومنذ القدم يعتبر نمو الشعر على جسم الرجل علامةً من علامات الرجولة، لكن في الوقت الحاضر أصبحت البشرة الملساء الناعمة هي الشيء المطلوب أكثر، فأصبح الرجال يتخلصون من شعر أجسامهم ويزيلونه بطرقٍ مختلفة، علماً أن إزالة الشعر من الفطرة السليمة التي تعزز من نظافة الجسم، وسنقدم طرق إزالة الشعر للرجال خلال هذا المقال.

طرق إزالة الشعر للرجال

يمكن طرق إزالة الشعر للرجال بعدة طرق، وكل طريقة تختلف عن الأخرى، وأهم هذه الطرق وأكثرها انتشاراً ما يلي:

  • الحلاقة: تعتبر هذه الطريقة أكثر الطرق انتشاراً، وتكون باستخدام الشفرة أو موس الحلاقة، حيث يوضع أولاً كريم حلاقة أو صابون على الجلد، لكنها من الطرق المؤقتة التي تسبب نمو الشعر بكثافة أكبر وخشونة زائدة، وهذه الطريقة تُستخدم عادةً للتخلص من الشعر في المناطق الحساسة وتحت الإبطين وشعر الأرجل.
  • شرائح الشمع: تُستخدم هذه الطريقة للتخلص من الشعر في منطقة الكتفين والظهر، وهي طريقة مؤلمة جداً، قد لا يقدر الرجل على تحملها، ويمكن استخدام الشمع الساخن بدلاً من شرائح الشمع، حيث يوضع الشمع الساخن على الجلد ويُترك ليجف ومن ثم يتم نزعه.
  • إزالة الشعر بالليزر: وهي من أحدث تقنيات إزالة الشعر، ويمكن استخدامها لجميع أنحاء الجسم حيث يتم التخلص من شعر الجسم ومنع ظهوره مرةً أخرى، ويتم عمل عدة جلسات للجسم.
  • إزالة الشعر بالكريمات: تعدّ من أسهل الطرق وأكثرها انتشاراً، حيث يتم وضع الكريم أو ماسك إزالة الشعر على المنطقة المليئة بالشعر وتركها لعدة دقائق ومن ثم إزالة الشعر بكل سهولة، وهي طريقة غير مؤلمة، لكن أبرز مساوئها أن الشعر ينمو من جديد بسرعة خلال أسبوع واحد من إزالته.
  • إزالة الشعر بالسكر: وهي نفس الطريقة التي تتبعها النساء لإزالة الشعر، حيث يتم وضع الحلاوة على المناطق الكثيفة الشعر ومن ثم نزعها بعد أن توضع عليها قطعة قماشية، وهي طريقة مؤلمة نوعاً ما، لكنها تقلل من نمو الشعر في المستقبل، وتجعله أقل كثافة، وتبطئ من نموه.

يُفضل دهن الجلد بزيت القرنفل لتقليل الإحساس بالألم قبل نزع الشعر، حيث يتم تدليك الجلد جيداً بهذا الزيت، لما له من قدرة على التخدير، وبعدها يتم نزع الشعر بالسكر أو بالشمع.

المراجع:  1  2