صفات المرأة الخائنة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٣ ، ٢٣ ديسمبر ٢٠١٩
صفات المرأة الخائنة

الخيانة الزوجية

مهما تعدّدت أنواع الخيانة في العلاقات تبقى الخيانة الزوجية أصعبها وأكثرُها قساوةً على المجتمع؛ وذلك لأن آثار هذه الخيانة لا تكون قاصرة على الزوجين فحسب، بل تمتدُّ آثارها إلى جميع أفراد الأسرة، ومن الواجب معرفة أن الخيانة لا تكون فقط من قبل الزّوج فقط، بل أيضًا ما تكون هذه الخيانة من قبل الزوجة، وهو الأمر الأكثر صعوبة بالتحديد؛ وذلك بسبب مكانتها في الأسرة، وعِظَم دورها في المُجتمع، وأكّدت الدراسات في علم النّفس أن الزّوجة الضعيفة هي التي دائمًا ما تكون الزوجة الخائنة، وفي ما يأتي سيتم معرفة صفات المرأة الخائنة، وأسباب خيانة الزوجة لزوجها.[١]

صفات المرأة الخائنة

أكّدت جامعة ويسترن الأسترالية في دراسة لها أنّ الرجال يملكون قدرة كبيرة على التمييز بين المرأة الخائنة والمرأة الصالحة، وذلك من خلال تعابير وجهها، لكن الأمر قد لا يكون خلف التّعابير دومًا، بل هناك العديد من الصفات التي تقوم بها المرأة تؤكد على خيانتها للزوجها، ومن صفات المرأة الخائنة:[١]

  • تغيّر أسلوب المُعاملة: من صفات المرأة الخائنة هي التي تنشغل عن تلبية احتياجات زوجها، وهذا ما يُسمى بتغيّر المعاملة، بحيث تُصبح مشغولة طول الوقت عنه ولا تُخصص وقتًا للحوار معه أو إشباع مُتطلباته.
  • التهرب من العلاقة الحميمة: هذه النقطة من أبرز العلامات الدّالة على خيانة الزوجة لزوجها، ويكشف عن مدى علاقتها مع الرجل الغريب، الأمر الذي يجعل الزوجة دائمًا تتهرب من اقتراب زوجها منها، أو من الممكن أن تمارس معه العلاقة الحميمة دون أي مشاعر.
  • انتقاد عيوب الزوج: من علامات خيانة الزوجة لزوجها أن تُركز على جميع سلبيّاته، ولا ترى فيه أي مزايا أو محاسن، الأمر الذي يجعلها تكرهه بشدّة وتبتعد عنه.
  • الانشغال بالنت والجوال: إن حرصت الزوجة دائمًا على إخفاء هاتفها المحمول عن زوجها، بالإضافة إلى حرصها على وضع كلمة سر على أغلب تطبيقات التواصل، هذا من الممكن أن يؤكد من خيانة الزوجة لزوجها، وربما قد يحمل هاتفه العديد من الرسائل والصور والمكالمات التي تثبت خيانتها.
  • التهديد بالطلاق: حيث دائمًا ما تطلب الزوجة الطلاق على أبسط الخلافات الزوجية، أو أن تتلفظ بعبارات تدُّل على كرهانها لحياتها مع زوجها، كعبارة لقد مللت منك.
  • الصمت والإبتسام دون داعٍ: كأن تشرد باستمرار، أو أن تبقى مُنشغلة الذّهن أثناء مناقشة زوجها لها، أيضًا من الممكن أن تبتسم بأي وقت ودون أي سبب.
  • الإهتمام بنفسها بشكلٍ مُبالغ به: خاصّة إن كانت لا تعتني بنفسها من قبل، أو أن تكون كبيرة بالعمر وتقلد ملابس وأزياء المُراهقات.

أسباب خيانة الزوجة لزوجها

تتعدّد أسباب الخيانات لكن يبقى أثرها واحد، وبالرّغم من أن الخيانة هي فكرة غير مُتقبلة ولا يجوز أن تصدر من كلا الزوجين، إلا أنه في بعض الأحيان قد تكون ناتجة عن أسباب حقيقية وموجودة بالفعل، ككره المرأة لزوجها أو أنها أكرِهت على الزواج منه، وهذا حتمًا يؤدي إلى خيانته، أيضًا إهمال الزوج لزوجته سببًا قد يدفع العديد من النساء خاصّة العاطفيات إلى التّعرف على أشخاص آخرين لتلبية رغبات أنوثتهن، ومن الممكن أن تكون خيانة الزوج لزوجته أحد الدوافع التي تجعل هذه الاخيرة تخونه انتقامًا منه وردًّا عليه، وبالرغم من وجود هذه الأسباب إلا أن الخيانة أمر مُحرم ولا يجوز الإقدام عليه من كلا الطّرفين.[٢]

المراجع[+]

  1. ^ أ ب "كيف يمكن للزوج أن يكشف خيانة زوجته «بنظرة»؟"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 17-12-2019. بتصرّف.
  2. "أسباب خيانة المرأة للرجل"، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 17-12-2019. بتصرّف.