رسائل رمضان للأصدقاء: لتهنئتهم وتذكيرهم بالخير

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:١٤ ، ٤ مارس ٢٠٢١
رسائل رمضان للأصدقاء: لتهنئتهم وتذكيرهم بالخير

رسائل رمضان للأصدقاء: لتهنئتهم وتذكيرهم بالخير

شهر رمضان شهر الخير الذي يفرح المسلمون بقدومه وبه يتجدد الإيمان، وفيما يأتي رسائل تهنئة للأصدقاء في رمضان:


  • أصدقائي الأحبة، يُطلّ علينا شهر رمضان المبارك ليعلن موسمًا جديدًا مميزًا مليئًا بالطاعات، فاغتنموا هذا الشهر المبارك كما يليق واجعلوا كل لحظة فيه تجديدًا لإيمانكم وزيادة في ميزان حسناتكم، وكلّ عامٍ وأنتم بخير.
  • جاء شهر رمضان المبارك شهر القرآن والصيام والعبادة، فأهلًا بهذا الشهر الكريم، جعلكم الله من عباده الصالحين الذين يغتنمون فرص الخير وتقبل الله منكم الصيام والقيام والعبادة، فتقبلوا أجمل التهاني يأ أصدقاء.
  • جاءنا شهر الطاعات وشهر القرآن الكريم، وأضاءت قناديل الخير فيه عتمة أيامنا، ونسأل الله العظيم أن يكون بداية لكلّ خير ونهاية لأحزاننا المتراكمة في عامٍ مضى، وكل رمضان وأنتم يا أصدقائي الأحبة بألف خير.


  • أصدقائي، جاءنا شهرٌ عظيم، انفتحت فيه أبواب الجنة وأُغلقت أبواب النار وتصفدت فيه الشياطين، وأسأل الله العظيم لي ولكم أن يتقبل منّا الصيام وأن يجعلنا من عتقاء شهره الكريم، وأن يُضاعف لنا الأجر والثواب، ودمتم بكلّ خير أنتم وأحبابكم.


  • هلّ علينا هلال رمضان مبشرًا بقدوم خير شهور العام، اللهم أعنّا على صيامه وقيامه واجعل لنا من الخير فيه كلّ النصيب، واستجب دعواتنا وبارك لنا في لياليه وأيامه وزد في حسناتنا وتجاوز عن سيئاتنا واحفظ أحبابنا وأبلغهم فيه كلّ خير، وبلغنا ليلة القدر وتقبل منّا كلّ خير، بوركتم أصدقائي بهذا الشهر المبارك.
  • أجمل التهاني أزفّها لكم يا أصدقائي بمناسبة عظيمة بقدوم أجمل الشهور، أهلّه الله علينا وعليكم بالخير والبركات، وكل عام وأنتم إلى الله أقرب وأرفع قدرًا.


  • لو كانت الشهور نجومًا لكان شهر رمضان المبارك من بينها هو القمر، ولو كانت زهورًا لكان أجملها شهر رمضان، فأهلًا وسهلًا بهذا الشهر العظيم الذي يأتي إلينا ليجدد الإيمان في قلوبنا، وليمنحنا الشغف للدعاء، وكل عام وأنتم بخير يا أصدقاء.
  • أصدقائي الأحبة: مَن أراد الفوز والغنيمة عليه أن يغتنم كلّ لحظة من لحظات رمضان مبارك، نهاره صيام وليله قيام ودعاؤه مستجاب، فأهلًا وسهلًا بهذا الشهر المبارك الذي يأتي إلينا كنسمة ربيعٍ جميلة توقظ فينا الخير والدعاء.


  • أصدقائي الرائعين، لا شيء أجمل من أن نُهنئ أنفسنا بقدوم غرة شهر رمضان المبارك الذي يأتي إلينا في كلّ عامٍ ليمسح عن قلوبنا الغبار التي تراكمت في عامٍ كامل، فشهر رمضان مفتاحٌ للخير وبداية جديدة لنصوم ونصلي ونؤدي فروضنا وتزداد روحانيتنا، كلّ عامٍ وأنتم إلى الله أقرب وكلّ عام وقلوبكم عامرة بالإيمان والخير.
  • أطلّ علينا شهرٌ عظيم يجتمع فيه الأهل والأحبة على مائدة الإفطار كي تزداد أواصر المحبة وتقوى صلة الرحم، فتصبح اللحظات أجمل وأجمل، وبقدوم شهر رمضان المبارك تصبح الفرصة متاحة كي يقترب الأحبة من بعضهم بعضًان وبهذه المناسبة العظيمة أرجو الله العظيم أن يكون شهر رمضان عليكم مليئًا بالسرور يأ أجمل أصدقاء.


  • في شهر رمضان المبارك نتعلّم فضيلة الصبر، وتتعلق قلوبنا بالصيام والصلاة، وتحلو الليالي بالدعاء وانتظار ليلة القدر العظيمة، وهي ليلة جبر الخواطر، وإنني أرجو الله تعالى أن يجبر خواطركم يا أصدقائي في هذه الليلة المباركة وأن يجعل لكم من كل همٍ فرجًا ومن كل ضيقٍ مخرجًا وأن يمنحكم الرزق الوفير المبارك، وكلّ عامٍ وأنتم بأتمّ نعمة وأفضل حال، رمضان مبارك.
  • أهلًا يا رمضان يا شهر الصلاة، بقدومك ينشرح القلب وتنفرج السرائر وتصبح الحياة أجمل، كلّ عامٍ وأنتم بخير يا أصدقائي وأحبتي جميعًا بألف خير وعافية وثقة بالله بأنّ القادم أفضل.


  • أصدقائي الأحبة، يُعلّمنا شهر رمضان المبارك أن نكون أكثر تسامحًا وغفرانًا، وأن تصبح قلوبنا عامرة بالمحبة والإيمان، وأن نتذوق لذة الصيام والقيام والوقوف بين يديّ الله تعالى في صلاة التراويح، كلّ عام وأنتم تنتظرون شهر رمضان المبارك بكلّ ما فيكم من إيمانٍ وتقوى وصلاح.
  • كما في كلّ عام ننتظر قدوم أجمل شهور العام ليكون انطلاقة جديدة لنا جميعًا لنسير في طريق الله داعين موحدين ونقتدي برسوله الكريم -عليه الصلاة والسلام- وكلّ عامٍ وأنتم يا أصدقائي أكثر إيمانًا وإقبالًا على الله.


  • شهر رمضان المبارك فرصة ذهبية كي تتعلق قلوبنا بالصلاة ونزيد من قوّة إيماننا، فاجعلوا يا أصدقائي قلوبكم معلقة بالله ومقبلة عليه، واجعلوا سنة نبيه العظيم في رمضان التزوّد من الخير قدر الإمكان، فهنيئًا لمن يكن في رمضان من الفائزين، وعساكم أن تكونوا منهم في كلّ وقت.


  • الأجمل في شهر رمضان أنّه يعلمنا عادات جميلة ويجعلنا نكتسب المزيد من الأخلاق الطيبة، فاحرصوا أحبتي أن تكونوا ممن تغمرهم رحمة الله ويشملهم العتق من النار، وكلّ عامٍ وشهر رمضان يزيد في قلوبكم الإيمان والخير والصدقة، وكلّ عام وأنتم يا أصدقائي وحياتكم عامرة بكلّ معاني الطُهر والبركة.
  • ها قد أتانا رمضان بكلّ ما فيه من وئامٍ، وبكلّ ما يحمله لنا من ذكريات طفولتنا ونحن نجتمع مع الأهل والأحبة بانتظار موعد أذان المغرب، والأيادي ترتفع لله تعالى والقلوب تلهج بذكره لنقول بملء أفواهنا، كلّ عامٍ والله ينعم علينا ويزيدنا من فضله وكرمه، كونوا بخير يا أصدقائي.


  • أصدقائي الأعزاء، يذكرنا قدوم شهر رمضان المبارك بأول نزولٍ للوحي على النبي العظيم -عليه الصلاة والسلام- وكيف بدأت رسالة الإسلام منذ تلك اللحظة واستمرّت إلى اليوم بكلّ هذه القلوب العامرة بالإيمان والتي هداها الله إلى الخير وطريق الحقن وشهر رمضان المبارك ما هو إلّا فرصة عظيمة نثبت فيها لأنفسنا أنّنا جديرون بحمل رسالة الإسلام والالتزام بكلّ ما أمر الله، كلّ عام ورمضان يقربكم من الله ويجعلكم أكثر إيمانًا وصبرًا.


  • في شهر رمضان المبارك نتعلّم الكثير من المعاني العظيمة التي ترسخ في عقولنا وقلوبنا، فنحن باعتكافنا نتفكر في ملكوت الله وفي نعمه التي أنعمها علينا، فلولا هذه النعم لما كنا اليوم صائمين مجتمعين وفي قلوبنا دعوات وأمنيات خبأناها لندعو بها في ليالي رمضان المباركة، فكلّ عام ودعواتكم مستجابة، كل عام وأنتم بخير أصدقائي.



لقراءة المزيد، انظر هنا: عبارات تهنئة بحلول رمضان.