حركات الجسد التي تدل على الحب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٤ ، ٧ يناير ٢٠٢٠
حركات الجسد التي تدل على الحب

الحب

يُعرف الحب بشموله لمجموعة الحالات العاطفية والعقلية القوية والتي تتسمّ بالإيجابية، كما يُشير الحب إلى الشعور بالجاذبية القوية والتعلّق العاطفي، يظهر عادةً على هيئة اللطف والرحمة والمودة، والاهتمام المخلص غير الأناني، وعلى عكسه تمامًا تأتي صفات الأنانية والغرور وحب الذات، يعدّ الحب إيجابيًا وسلبيًا في الوقت نفسه، وذلك لأنّه من الممكن أن يؤدّي إلى نوعٍ من الهوس أو الوسواس، لقد قام الفلاسفة اليونانيون القدماء بتصنيف الحب إلى خمسة أشكالٍ هي: الحب العائلي، الحب الودّي أو الحب الأفلاطوني، الحب الرومانسي، حب الضيف والحب الإلهي.[١]

التعبير عن الحب

يعود السبب في الحفاظ على علاقةٍ قويةٍ بين الأحباب إلى اللجوء للتعبير عن الحب، سواء كان التعبير عن طريق حركات الجسد التي تدل على الحب، أو عن طريق الكلام والاهتمام أو غيرها، إنّ التعبير عن الحب مهمٌ جدًا للحفاظ على جميع أنواع العلاقات وتحديدًا العلاقة الزوجية، ومن المهم أيضًا أن يكون ذلك واضحًا ومفهومًا لتصل هذه المشاعر إلى الطرف الآخر، فيما يآتي بيان بعض طرق التعبير عن الحب:[٢]

  • فهم احتياجات الشريك، بعض الأشخاص يتلقى الحب عن طريق اللمس مثل العناق، والبعض الآخر يتلقى الحب عن طريق الهدايا المادية والتقدير المعنوي، لذلك يجب معرفة الطرق الأكثر إيجابيةً وإستجابةً من قبل الشريك.
  • لفظ المشاعر، مثل قول "أنا أحبك"، أو "تبدو رائعًا وجذابًا"، كما أنّه من الممكن استخدام البطاقات والملاحظات الورقية والتعبير عن هذه المشاعر عن طريق الكتابة.
  • إظهار المودة، ذلك لأنها تنقل الحب بشكلٍ يضاهي الكلمات أحيانًا، وذلك من خلال لمس الشعر واليدين والعناق.
  • قضاء الوقت معًا، تأكد من تخصيص بعض الوقت لقضاءة مع شريك حياتك لوحدكما.
  • التعبير عن الإمتنان، أظهر لشريكك الاهتمام من خلال الاعتراف بالأشياء التي يقوم بها، كما يمكنك تقديم الهدايا التي تعبّر عن الامتنان، مثل الزهور أو وجبة جميلة أو شيء خاص تختاره.
  • كن طيبا، اللطف هو أفضل مؤشر للاستقرار والرضا على المدى الطويل في العلاقات، كما أنّ اللطف يدل شريك حياتك على أنّك تستثمر في إظهار الحب في العلاقة.
  • إذا عبّر شريكك عن حاجته إليك وكنت متعبًا أو مشتتًا أو غارقًا، فحاول ألّا تهمله وتُشارك معه الأحاديث للتخفيف عن بعضكما.

حركات الجسد التي تدل على الحب

عندما حدوث الإعجاب بين الرجل والمرأة، فإنّ كل منهما يحاول إظهار هذا الإعجاب بشكلٍ مختلفٍ عن الآخر، عادةً ما تكون المرأة أكثر وضوحًا من الرجل، أما الرجل فيحاول توصيل هذا الإعجاب بدون الإفصاح عنه مباشرةً، ولكن قد يتمّ التعرّف على هذا الإعجاب من خلال حركات الجسد التي تدل على الحب، والتي عادةً ما تكون عبارةً عن حركاتٍ لاإرادية، مبنيّة على مشاعر الشخص ومكنونات قلبه، ومن بعض حركات الجسد التي تدل على الحب الآتي:[٣]

  • النظرات، حيث تعنبر من أكثر حركات الجسد وضوحًا، إذ إنّ الشخص المحبّ يُطارد من يحب دومًا بنظراته.
  • الحركات الاستعراضية، مثل تغيير طريقة المشي واستقامة القامة، وإبراز العضلات لدى الرجل تحديدًا، ورفع الرأس.
  • رفع الصوت أثناء الكلام: تعتبر هذه من أقوى حركات الجسد التي تدل على الحبّ؛ تتمثل برفع الصوت وتغير النبرة أثناء الكلام.
  • قلة رمش العين: يُلاحظ أن الشخص عندما يكون محباً أو معجبًا بها فإنّ عدد رمشات عينيه يقل كثيرًا ويكاد ينعدم في بعض الأحيان عند تواجده مع من يحب، لأنّه يظل محدقًا في المحبوب أطول وقت ممكن.
  • كبر حجم فتحات الأنف: هذه من حركات الجسد التي تدل على الحب والتي تحدث لا إراديًا وتظهر واضحةً عند الشخص المعجب، حيث يزداد حجم فتحتي أنفه بشكلٍ واضح.
  • فرك اليدين أو الأذنين: فهذه العلامات مهمّة جدًا في اكتشاف إعجاب الطرف الآخر؛ لأنّها دليل على زيادة معدّل ضربات قلبه، نتيجةً للتوتر والقلق، وعادةً ما يحدث هذا لأنّه يحاول إخفاء مشاعره وإظهار الهدوء في شخصيته.
  • العبث بشعره: إنّ قيام الطرف الآخر بالعبث بشعره بطريقةٍ عشوائيةٍ طوال الوقت يعني بأنّه يحمل شيئًا من الإعجاب في داخله لمن يقابله.

المراجع[+]

  1. "Love", www.wikiwand.com, Retrieved 28-12-2019. Edited.
  2. "How to Express Love", www.wikihow.com, Retrieved 28-12-2019. Edited.
  3. "علامات الإعجاب عند الرجل من خلال لغة الجسد"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 28-12-2019. بتصرّف.