تحليل الشخصية من خلال لون العين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
تحليل الشخصية من خلال لون العين

الشخصية ولون العين

أثبتت الدراسات التي أجراها بعض علماء النفس، أنه يمكن تحليل الشخصيات من خلال لون العينين، و بأن الشخصيات تختلف باختلاف ألوان الأعين، فهي تعتبر كالترجمة للروح، لذلك  سنقدم لك  مجموعة من التحليلات المرتبطة بلون العين.

تحليل الشخصية من العيون ملامح الوجه ومعانيها

يقبل الكثير من الاشخاص على قراءة الكتب المتعلقة بتحليل الشخصية سواء من خلال لون العينين أو الأنف أو ملامح الوجه, حيث يرغب العديد بتعلم مهارات الاتصال و فهم احتياجات الآخرين و تحليل شخصياتهم.

و لا تعد ظاهرة تحليل الشخصية أمرا سهلا يمكن تعلمه بسهولة, حيث يتوجب على الشخص التعرف على أنماط كثيرة من الشخصيات و خوض التجارب المتنوعة من اجل تطوير مهارته في تحليل شخصيات الأفراد.

و يعتبر الكثير من الأشخاص ان العين مرآة الروح, حيث أن العين ليست مجرد حاسة للبصر فقط وإنما هي ترجمان للروح من خلال نظرتك إلى أعين الآخرين سوف تعرف أن من أمامك سعيدا أم حزينا أم قلقا أو أي تأثير شعوري آخر حيث أنه يظهر بشكل مباشر على العينين.

و كذلك يستطيع الكثير من الأشخاص اخفاء مشاعرهم الحقيقية, حيث هناك بعض الأشخاص الذين لا يبدو من خلال أعينهم أي آثار للحزن مع أنهم يشكون الألم و الحزن, و يمتلك هؤلاء الأشخاص قدرة هائلة على أخفاء ما يشعرون به, و لا يستطيع كشفهم إلا الأشخاص المقربين جدا منهم القادرين على الاحساس بحزنهم رغم ما يدعون به من الفرح.

تحليل الشخصية من خلال لون العين

العيون البنية

  • 1-  شخصية تعشق البساطة والإبداع و ذات مواقف إيجابية. 2-مستقلة، مهذبة، و تحب الرعاية و الاهتمام بالاخرين.3- تحب تكوين الصداقات الجديدة ودائما تحب القيام بأشياء جديدة في الحياة لم تقم بها من قبل. 4- لديها ثقة بالنفس كبيرة. 5- تواجه صعوبة في محاولة للتعبير عن ما بداخلها للأخرين . 6- عاستعداد دائما لمساعدة الآخرين.

    العيون العسلية

    1- عفوية جدا، ودائما تهوى المغامرة من باب المتعة. 2- قادرة على التكيف بسهولة مع أي وضع . 3- تتحلى بالشجاعة. 4- تميل إلى المحافظة على الرتابة في حياتها.

    العيون الخضراء

    1- شخصية ملفتة للإنتباه. 2- مؤدبة و لبقة. 3- خفيفة ظل.

    4- تتحلى بصفة برودة الأعصاب و قادرة على السيطرة على غضبها.

العيون الزرقاء

1- تتحلى بشخصية قوية، و بقوة البدنية عالية . 2- سليمة و ذكية في التعامل مع الجنس الأخر. 3- تحب التميز و الإنفراد. 4- تحب إسعاد الأخرين . 5- تتميز بقوة الملاحظة. 6- أقل عدوانية عن غيرها من الشخصيات. 7- تعاني من انخفاض طفيف في الثقة و إحترام الذات.

العيون الرمادية

1- شخصية مهيمنة و قيادية و قوية . 2- جدية في الحب و الرومانسية. 3- لا تهتم كثيرا في أمور تتعلق بصحتها. 4- خلاقة، و ذات خيال واسع، ومرنة في التعامل. 5- لديها قوة داخلية تساعدها على التفكير التحليلي والعقلاني. 6-ليست عدوانية على الإطلاق.

تحليل الشخصية من شكل الانف

وجدت الدراسات بأن شخصية الأفراد يمكن أن تعتمد على شكل الأنف أيضا وليس فقط على لون العين,  ولذلك يجدر معرفة أشكال الأنف وما هي الخصائص الشخصية لكل أنف.

الأنف الكبير

تمتلك صاحبة الأنف الكبير شخصية قوية كفيلة أن تكون رئيسة أو قائدة لمجموعة كبيرة لأنها لا تقبل بأن تتلقى الأوامر من أحد، و تميل إلى الاستقرار.

الأنف القصير

تتميز صاحبات الأنف القصير أنهن الأفضل في تكوين الصداقات لأنهم مخلصات ويتمتعن بجمال الروح والأخلاق ويمكن الإعتماد عليهن في أصعب المواقف لأنهن جديرات بالثقة.

الأنف الطويل

تتمتع شخصية الأنف الطويل تتمتع بالحنكة والتحليل لأصعب المواقف, حيث تعرف شخصية الأنف الطويل ماهية المشاريع الناجحة التي يجب القيام بها,  وتحب شخصية الأنف الطويل عيش الحياة بمغامرة ونشط، ولكنّها تميل إلى عدم النضوج، خصوصاً في المحافظة على العلاقات الطويلة الأمد أو المناقشة مع الأشخاص الذين يختلفون عنها بالرأي.

الأنف المستقيم

تعد المرأة التي تمتلك أنفا مستقيما امرأة ذكية ومحترمة ومستقيمة الأخلاق، لا تقبل بالفساد أو الأعمال غير مشروعة.

الأنف الكبير المعكوف

تقدر المرأة ذات الأنف الكبير المعكوف الإحترام، كما أنها لا تنجذب إلى من يحاول الضغط عليها لتغيير معتقداتها ولا تنخدع أو تهتم بالثروة و المادة.

 الأنف المتجه نزولا

شخصية دائما ما تشعر بعدم الإكتفاء وتميل إلى السلبية, حيث تخاف من المستقبل وتعيش في هوس من الصراعات التي تجري حولها.