الأماكن السياحية في ألمانيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٣:٤٨ ، ٣١ أكتوبر ٢٠١٩
الأماكن السياحية في ألمانيا

ألمانيا

تعدّ ألمانيا من أهم دول الاتحاد الأوروبي، ويتميز العَلم الألماني بثلاثة ألوان أفقية من الأسود والأحمر والذهبي، وقد تم تصميمه لأول مرة في عام 1919 عندما كانت ألمانيا تعرف باسم جمهورية فايمار، وقد اختلفت الألوان الوطنية لألمانيا مع مرور الوقت، لكن الأسود والأبيض والأحمر والذهبي بمثابة الألوان الألمانية التقليدية، وعندما سيطر الحزب النازي بالكامل على ألمانيا توقف عن استخدام العلم باللون الأحمر والأبيض والأسود لصالح علم الحزب النازي، وقد تم استخدام هذا العلم لتمثيل ألمانيا حتى نهاية الحرب العالمية الثانية، وسيتناول هذا المقال أهم الأماكن السياحية في ألمانيا.[١]

تاريخ ألمانيا

سكن البشر ألمانيا قبل 600.000 عامًا على الأقل، وقد تم اكتشاف أسلحة صيد قديمة للغاية في تلك المنطقة في منجم للفحم في شونينغن بين عامي 1994 و 1998، ويمكن توضيح المزيد عن تاريخ ألمانيا فيما يأتي:[٢]

  • يُعتقد أن القبائل الجرمانية التي سكنت الأراضي الألمانية تعود إلى العصر البرونزي الشمالي أو ما قبل العصر الحديدي الروماني، وقد عاشوا في جنوب الدول الاسكندنافية وشمال ألمانيا ثم توسعوا جنوبًا وشرقًا وغربًا من القرن الأول قبل الميلاد.
  • بدأت روما بعد ذلك في غزو ألمانيا لكن هُزم الرومان بقيادة فاروس من قبل زعيم الشيروسكان أرمينيوس، وبحلول عام 100 م استقرت القبائل الجرمانية على طول نهر الراين والدانوب.
  • عيّن الملك ويليام الأول أوتو فون بسمارك رئيسًا جديدًا لبروسيا في عام 1862، وأنهى بسمارك الحرب على الدنمارك بنجاح في عام 1864، وقد روجت تلك الحرب للمصالح الألمانية على مصالح الدنمارك في شبه جزيرة جوتلاند.
  • بعد الهزيمة الفرنسية في الحرب الفرنسية البروسية أعلن الأمراء الألمان تأسيس الإمبراطورية الألمانية في عام 1871 في فرساي، ووحدوا جميع أجزاء ألمانيا باستثناء النمسا والأجزاء الناطقة بالألمانية في سويسرا.
  • في الفترة التي أعقبت توحيد ألمانيا أمّنت سياسة بسمارك الخارجية موقع ألمانيا كدولة عظيمة عن طريق تشكيل التحالفات وعزل فرنسا بالوسائل الدبلوماسية وتجنب الحرب.
  • منذ إعادة توحيد ألمانيا وهي تلعب دورًا أكثر نشاطًا في الاتحاد الأوروبي، إلى جانب شركائها الأوروبيين، فقد وقعت ألمانيا معاهدة ماستريخت في عام 1992، وأنشأت منطقة اليورو في عام 1999، ووقعت على معاهدة لشبونة في عام 2007.

اقتصاد ألمانيا

قبل توضيح أهم الأماكن السياحية في ألمانيا تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تتمتع باقتصاد سوق قوي يتمتع بقوة عمل عالية المهارات ورأس مال كبير ومستوى منخفض من الفساد، ويمكن توضيح المزيد عن اقتصاد ألمانيا فيما يأتي:[٣]

  • يُسهم قطاع الخدمات في ألمانيا بنحو 71% من إجمالي الناتج المحلي بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات.
  • تُسهم الصناعة بنحو 28%، وتُسهم الزراعة بنحو 1% في الاقتصاد الألماني.
  • صناعة السيارات في ألمانيا هي واحدة من أكثر الصناعات تنافسية في العالم، وهي رابع أكبر صناعة ألمانية من حيث الإنتاج.
  • أهم 10 صادرات في ألمانيا هي: المركبات والآلات والسلع الكيماوية والمنتجات الإلكترونية والمعدات الكهربائية والأدوية.
  • كانت ألمانيا في 2008 سادس أكبر مستهلك للطاقة في العالم، حيث يتم استيراد 60% من طاقتها الأساسية، وفي عام 2014 كانت مصادر الطاقة هي: البترول والفحم والغاز الطبيعي بالإضافة إلى مصادر الطاقة المختلفة.

الأماكن السياحية في ألمانيا

يوجد الكثير من الأماكن السياحية في ألمانيا، فهي تكتظ بالمزارات التاريخي الهامة بالإضافة لمناطق ألمانية متعددة على الطراز الحديث، لذلك يرتاد ألمانيا الكثير من السياح في مواسم مختلفة، ويمكن توضيح الكثير من الأماكن السياحية في ألمانيا فيما يأتي:[٤]

  • قمة زوجسبيتزي: وهي أعلى قمة جبلية في ألمانيا، حيث يبلغ ارتفاعها 2962 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وهناك العديد من الجبال الصغيرة المحيطة بـتلك القمة الجبلية، وكل عام يأتي الآلاف من الناس للاستمتاع بجميع أنواع الرياضات كالتزلج والتزحلق على الجليد بتلك المنطقة الجليدية.
  • شلالات بارتنش جورج: وهي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في ألمانيا، إذ يتجمد الشلال الذي يبلغ طوله 80 مترًا في فصل الشتاء ويترك خلفه ما يشبه ستارة ثلج متعرجة.
  • فندق ألغاو: يقع في جنوب غرب ألمانيا، وهو يضم قرى رائعة مثل أوبيرسدورف وأوبريستوفين، وتطل الكثير من الأماكن هناك على بحيرات جميلة لها إطلالات رائعة في المساء.
  • أسواق الكريسماس في كولونيا: لا يمكن التجول في ألمانيا في شهر ديسمبر دون الدخول إلى سوق الكريسماس الشهير، وعندما تمتلئ الساحات الرئيسة بالمدينة بأضواء متلألئة يصبح لسوق الكريسماس سحر خاص، لذلك فهي من أهم الأماكن السياحية في ألمانيا.
  • بايرسبرون: وهو من أهم الأماكن السياحية في ألمانيا، إذ يضم مئات المسارات المخصصة للتزلج الريفي على الثلج والتنزه في فصل الشتاء.
  • مدينة ترير: وهي من أشهر الأماكن السياحية في ألمانيا إذ يعود تاريخها إلى القرن الأول قبل الميلاد، وتقع المدينة على بعد 180 كيلومترًا من مدينة كولونيا على حدود لوكسمبورغ، وهذه الرحلة رائعة بشكل خاص لأولئك الذين يحبون التاريخ الروماني، حيث أن ترير موطن لعدد من الآثار الرومانية بما في ذلك البلاط الروماني الأصلي.

طبيعة المناخ في ألمانيا

بعد توضيح أهم الأماكن السياحية في ألمانيا تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تتميز بمناخ معتدل عمومًا خاصة عند خطوط العرض الشمالية، وتبعد الكثير من أراضيها عن تأثير تيار شمال الأطلسي، إلا إن درجات الحرارة ترتفع في فصل الصيف بينما يستمر الصقيع الطويل في فصل الشتاء بالإضافة إلى كمية وفيرة موزعة بشكل جيد من الأمطار، وكما هو الحال في جميع أنحاء أوروبا الغربية فإن مناخ ألمانيا يخضع لتغيرات سريعة عندما تصطدم الرياح الغربية المعتدلة من المحيط الأطلسي بكتل الهواء البارد من شمال شرق أوروبا، بينما في المناطق الساحلية المفتوحة القريبة من الشمال وبحر البلطيق يسود التأثير البحري، وتكتسب عناصر المناخ القارية أهمية في حركتها نحو الشرق والجنوب الشرقي، وقد يصل الربيع مبكرًا ويمتد خلال صيف حار وقد يتحول سريعًا إلى خريف دافئ وجاف، وعلى الرغم من المناخ المعتدل عمومًا في البلاد فهناك أنماط إقليمية محددة مرتبطة بدرجة الحرارة والرطوبة وسطوع أشعة الشمس.[٥]

المراجع[+]

  1. "What Do the Colors of the German Flag Mean?", www.worldatlas.com, Retrieved 30-10-2019. Edited.
  2. "Germany", en.wikipedia.org, Retrieved 30-10-2019. Edited.
  3. "Germany", www.wikiwand.com, Retrieved 30-10-2019. Edited.
  4. "The 11 Most Beautiful Destinations to Visit in Germany This Winter", www.theculturetrip.com, Retrieved 30-10-2019. Edited.
  5. "Germany", www.britannica.com, Retrieved 30-10-2019. Edited.