استخدامات زيت الأطفال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
استخدامات زيت الأطفال

زيت الأطفال

زيت الأطفال مادة مهمة في حقيبة الطفل، و لكن ليس الأطفال وحدهم من يستطيع الاستفادة من هذه المادة، التي يمكن توظيفها لأجل مجموعة من الأغراض و منها :-

استخدامات زيت الأطفال

تدفئة الجسم في حال كنت ممن يشعرون بالبرد سريعا، و لا تستطيع مقاومته، فمن الممكن دهن المناطق التي تبرد أكثر من غيرها في الجسم بهذا الزيت، مثلا من يعانون من برودة الأطراف، فيقوم هذا الزيت بعمل عازل يمنع حرارة الجسم من الخروج عبر الجلد، مما يساعدك على البقاء دافئا .

التشحيم يعتبر زيت الأطفال مثل باقي المواد النفطية، التي تستخدمها لتشحيم الأبواب أو المفاصل و لكنه يتميز بأنه أنظف، و رائحته أجمل.

الحلاقة استخدام زيت الأطفال للحلاقة بدل المعجون، أو رغوة الحلاقة، و خصوصا لمن يعاني من التهيج البشرة بعد و أثناء الحلاقة، فهو يمع هذا التهيج، و يجعل الحلاقة أسهل، بالإضافة إلى نتائج أفضل و أدق.

تلميع الأثاث و قد تستغرب أن زيت الأطفال من أفضل المواد التي تمكنها أن تلمع الأثاث الخشبي، و لا يستخدم بشكل مباشر، إنما يوضع في بخاخ الرش و يخلط مع كمية من الليمون، يرج جيدا، ثم يرش على شكل زذاذ و ينظف باستخدام قطعة قماش.

إزالة المكياج يوضع زيت الأطفال على قطعة من القطن من أجل مسح أثر المكياج، و يتميز بأنه قادر على إزالة بقايا المكياج بدقة، كما أنه ناعم و لطيف على البشرة، و مغذي جيد لها أيضا.

إزالة أثار الملصقات يستخدم زيت الأطفال للتخلص من أثر الملصقات على المرايا أو عدسات النظارات، أو أي سطح رقيق و بطريقة أمنة دون أحداث أي خدش على هذه الأسطح.