أضرار حبوب الأناناس للتنحيف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أضرار حبوب الأناناس للتنحيف

يعاني العديد من الأشخاص من الرجال والنساء على حدٍ سواء من مشكلة السُمنة وزيادة الوزن الأمر الذي يؤثر بصورةٍ سلبية على المظهر الخارجي كما يؤدي إلى الإصابة بأمراضٍ خطيرة مثل أمراض القلب والسكري والضغط، لذا يسعى الكثير من الأشخاص إلى استخدم شتى أنواع الطرق لمساعدتهم على التخلص من هذه المشكلة الصحية، ومن هذه الطرق استخدام حبوب الأناناس التي يمكن الحصول عليها من الصيدليات وانتشر تداول هذه الحبوب بشكلٍ كبير دون معرفة الأضرار التي تنجم عن تناولها، وسنتعرف في هذا المقال على أضرار حبوب الأناناس للتنحيف بالإضافة إلى أهم الأعشاب الطبيعية التي تساهم في إنقاص وزن الجسم.

أضرار حبوب الأناناس

  • تناول حبوب الأناناس لفترةٍ زمنيةٍ طويلة يؤدي إلى الإدمان على هذه الحبوب والتعود عليها، الأمر الذي يسبب أضراراً في الكبد وذلك لأنّ حبوب الأناناس تعمل على رفع معدل الرواسب والسموم في الدم.
  • تناول حبوب الأناناس تؤدي إلى إصابة الاثني عشر والمعدة بالقرحة، حيث أنّ لها العديد من التأثيرات السلبية على الجهاز الهضمي.
  • تساهم في إصابة الجسم بحالةٍ من الاكتئاب والقلق وذلك لأنها تعمل على حرق كمية كبيرة من الدهون في الجسم وتقوم بتحويل الغذاء إلى طاقة حرارية مما يؤثر سلباً على الحالة النفسية.
  • تناول حبوب الأناناس يعمل على اضطراب هرمونات الجسم عند الأنثى، كما أنها تُحدث خللاً في معدل الهرمونات بشكلٍ عام ومن أبرز هذه الهرمونات هرمونات الغدة الدرقية.
  • تعمل حبوب الأناناس على إذابة الدهون حول الكليتين الأمر الذي قد يتسبب بالإصابة بمرض الفشل الكلوي.

أعشاب طبيعية مفيدة لتخسيس الجسم

  • الميرمية: نضع مقدار كوب من الماء على النار ونتركه حتى يغلي ثم نضيف إليه ملعقة كبيرة من أوراق الميرمية، نترك المزيج لمدة خمسة عشرة دقيقة ثم نشربه مرة واحدة يومياً في المساء.
  • الشمر: نغلي كوب من الماء ونضيف إليه ثلاث ملاعق من الشمر، نترك المزيج لمدة ساعة بعد ذلك نقوم بتصفيته وشربه مرة واحدة يومياً.
  • الليمون: نعصر ثمار الليمون ونضع كوب من العصير الناتج على النار ونتركه حتى يصبح دافئاً ثم نضيف إليه ملعقة من العسل ونشربه بعد تناول الوجبات الرئيسية.
  • القرفة والزنجبيل: نضع كمية مناسبة من الماء على النار ونتركه حتى يغلي ثم نضيف إليه ملعقة كبيرة من مطحون الزنجبيل وملعقة كبيرة من مسحوق القرفة بالإضافة إلى عصير نصف ثمرة من الليمون وملعقة من عسل النحل الصافي، نصفي المزيج ونقوم بشربه مرتين في اليوم، ويجب أن نحرص على عدم تناوله فور الاستيقاظ من النوم على معدةٍ فارغة كي لا يتسبب بحرقةٍ في المعدة.