أسرار الجمال البرازيلية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٢ ، ٢٦ ديسمبر ٢٠١٩
أسرار الجمال البرازيلية

جمال المرأة

يختلف مفهوم جمال المرأة من شخصٍ إلى آخر، فقد يرى أحدهم أنَّ هذه المرأة في غاية الجمال، بينما يرى آخر على أنها امرأة عاديّة ولا يوجد بها أي صفة من صفات الجمال، لذلك يقول المثل الشهر: "الجمال في عين ناظره"، ومفهوم الجمال لا يقتصر باختلافه بين الأشخاص فقط، بل أيضًا يخلف في كافّة ثقافات العالم، ومن بلدٍ إلى بلدٍ آخر، وبالتّالي عند الحديث عن جمال مرأة معينة، لا يُمكن الفصل بين جمالها وبين معايير الجمال الخاصّة بدولتها، وفي هذا المقال سيتم توضيح أسرار الجمال البرازيلية، وكيفية الحصول على جسد مثالي كالبرازيليات.[١]

أسرار الجمال البرازيلية

إنَّ من أجمل نساء العالم النّساء البرازيليات، واللاتي يتمتعن بالعديد من الصّفات اللاتي تُميزهن عن غيرهن في العديد من الأمور، هذا الجمال يكمُن خلفه أسرار عديدة، ومن أسرار الجمال البرازيلية:[٢]

جسم مثالي

تسعى المرأة البرازيلية إلى الحفاظ على شكل جسمها بصورة مثاليّة؛ وأهم الأسباب التي تكمُن وراء ذلك هو درجة حرارة البرازيل المُرتفعة، والتي تُجبرها على ارتداء ملابس خفيفة تُبرز ملامح جسدها، من الحيل التي تلجأ لها المرأة البرازيلية هي ارتداء مشدات للجسم تشد الجسم بطريقة جيّدة للغاية، كما تبرزه على أنّه مثالي وجذّاب، حيث صُنعت هذه المشدات بدقّة فهي تحوي على بلورات سيراميد، هذه البلورات تمتص حرارة الجسم وتُنشط الدّورة الدّموية، كما أنّها تُخلص الجسم من جميع السّموم المتراكمة به.[٢]

استخدام زيوت متعددة الاستعمالات

هُناك زيت مُستخرج من الجوز البرازيلي له العديد من الفوائد السّحرية، لذلك تلجأ المرأة البرازيلية إلى استخدامه بشكلٍ كبير، فيُطبقن هذا الزّيت على الشعر عند الخروج من حوض السّباحة؛ وذلك لحماية الشّعر من درجة الحرارة العالية، كما يُستخدم كماسك ليلي قبل النّوم، أيضّا يُدلكن أجسامهن به لتغذية البشرة وإضفاء اللمعان لها.[٢]

ألوان حيوية

تلجأ المرأة البرازيلية إلى استخدام العديد من أصابع الرّوج وظل العيون بألوان حيوية وجذّابة، ممّا يضفي لها مظهرًا مُتألقَا تحت أشعة الشّمس، ومن هذه الألوان: أخضر المراعي، أصفر الليمون، الأزرق الفيروزي.[٢]

أظافر مرتبة

تحرص المرأة البرازيلية على الاهتمام بأظفارها بشكلٍ كبير، فتلجأ إلى بردّهن من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع، كما أنّها تسعى لإزالة الجلد الميت المُتراكم حول الأظافر باستمرار، أيضًا تعتمد ألوان مناكير قويّة وجذّابة، وأهم ما يُميز طلائهنّ فرده على كامل الظفر، مع عدم ترك فيه أي فراغ دون طلائه.[٢]

الشعر اللامع

تمتلك العديد من البرازيليات شعرًا صحيًّا ولامعًا، كما تتميز شعورهنَّ أيضًا بأنها طويلة جدّا ومُجعدة، ومن أسرار الجمال البرازيلية المتعلقة بشعورهن أنهن يستخدمن العديد من المواد المُرطبة للشعر بعد غسل شعورهنَّ بالشامبو المُخصص، هذه الكريمات أيضًا تُساعد على فك العُقد وإضفاء لمعان واضح على الشعر.[٢]

زيت البوريتي لتغذية الشعر

يلعب زيت البوريتي دورًا بارزًا في أسرار الجمال البرازيلية، حيث يُعد هذا الزيت الأكثر انتشارًا في البرازيل، ويحتوي على العديد من الفيتامينات الهامّة، كفيتامين A وC، أيضًا يحتوي على أحماض أمينية، هذه العناصر تُساعد على تغذية الشّعر بصورة كبيرة، كما أنها تُعزز من مرونته وحيوتيه.[٢]

عطور بروائح جميلة

تنتج دولة البرازيل العديد من العطور الغريبة بواسطة صانعي العطور، هذه العطور مُستخرجة من مكونات برازيلية ومحلية: كخشب الورد، وخلطة من روائح الأناناس وجوز الهند، أو مع الليمون والشاي الأخضر، ومن هذه المواد يتم إنتاج العديد من العطر المميزة.[٢]

كيفية الحصول على جمال مثالي كالبرازيليات

بعد التعرف إلى أسرار الجمال البرازيلية يجب أيضًا معرفة كيفية الحصول على ذلك الجمال الآسر، فهناك العديد من الطرق التي تُساعد على الحفاظ على البشرة والجسم كالبرازيليات، وذلك من خلال:[٣]

  • الجزر لبشرة سمراء: للحصول على لون بشرة سمراء كبشرة البرازيليات يجب شرب عصير الجزر، وذلك لمدة لا تقل عن أسبوعين؛ وذلك بسبب احتوائه على البيتا كاروتين الذي يمنح البشرة توهجًا طبيعيًا.
  • الشمندر لوجه مشرق: من أسرار نضارة بشرة البرازيليات هو عصير الشمندر الذي يحتوي على العديد من المواد المغذية، كما إنه يحتوي على مواد مُضادة للأكسدة، ويُسهم في تعزيز الدّورة الدّموية في مُختلف أنحاء الجسم.
  • الرمال لإزالة السيلوليت: للرمال العديد من الفوائد العظمية التي تُسهم في تنقية البشرة من الأوساخ والخلايا الميتة، أيضًا تُساعد على التّخلص من السيلوليت إلى درجة كبيرة.
  • التوت لبشرة خالية من التجاعيد: يُحافظ التوت على جمال بشرة البرازيليات، أيضًا يُسهم في التقليل من علامات الشيخوخة والتجاعيد؛ وذلك بفضل احتوائه على مُضادات الأكسدة.

المراجع[+]

  1. "ما هو الجمال؟ وكيف اختلف مفهومه مع الزمن؟"، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 26-12-2019. بتصرّف.
  2. ^ أ ب ت ث ج ح خ د "أسرار الجمال البرازيلي"، www.lahamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 26-12-2019. بتصرّف.
  3. "تخلصي من السيلوليت واحصلي على جسم البرازيليّات"، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 26-12-2019. بتصرّف.