أسرار الجمال الهندية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٨ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أسرار الجمال الهندية

مقدمة عن الجمال الهندي

تتسم المرأة الهندية بنوع خاص من الجمال, يراه الكثير من الناس جذابا و ساحرا بصورة خاصة, و ما يميز المرأة في الهند اعتمادها على ذاتها في تحضير الوصفات الجمالية الخاصة, فحتما أن ما يقمن به من طقوس خاصة توارثنها من الطبيعة و لها تاثير كبير في ذلك. و المرأة الهندية لها محاذير أساسية لا يمكن أن تكسرها أو تقترب منها فهي متوارثة, و فيما يلي بعض هذه المحاذير.

محاذير لا يمكن للمرأة الهندية الاقتراب منها

أحمر الشفاة هو مستحضر شيطاني, يبدأ بنتائج جميلة تعطي مظهرا جميلا للشفاة, و لكنه مع الوقت يحول الشفاة إلى اللون الأسود.

أصباغ الشعر الصناعية و خصوصا في حالة التكرار المستمر, تسبب ظهورا سريعا للشعر الأبيض أو الرمادي, فلا يجب استخدامها في حال وجود بدائل طبيعية.

استخدام المستحضرات الصناعية في معالجة مشاكل البشرة، يسبب هرمها في وقت مبكر, و هناك بدائل طبيعية تعطي ذات النتائج, و بالرغم من أنها قد تحتاج إلى وقت أطول في المعالجة, إلا أنها آمنة و ليس لها أي أثار جانبية.

الوصفات الجمالية المشهورة في الهند

التدليك العميق لفروة الرأس بزيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أهم الوصفات الجمالية عند المرأة الهندية, حيث أنها لا تستغني عنه أبدا, و تستخدمه 3 مرات في الأسبوع على أقل تقدير, فتقوم النساء بتسخين زيت جوز الهند حتى يصبح سائلا دافئ, فالزيت النقي منه قد يكون صلبا في درجة حرارة الغرفة, ثم تدلك فروة الرأس بصورة جيدة حتى يصل الزيت إلى كل خلية فيها, ثم توضع منشفة على الرأس ويترك طوال الليل ثم يغسل الشعر في الصباح, يقوم زيت جوز الهند بمعالجة جميع الأثار السلبية للظروف المحيطة بالشعر مثل الجفاف و الحرارة أو حتى الشامبو الصناعي, يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يمنع تساقط الشعر, و تستخدم النساء في الهند زيت الزيتون البكر و بنفس الطريقة.

قناع الوجه

لبشرة جميلة, نضرة و خالية من العيوب و البثور, مقاومة لعلامات تقدم العمر, تستخدم النساء في الهند وصفة جمالية مكونة من 1معلقة من الكركم, 1معلقة من الكزبرة الجافة, 1معلقة من مسحوق خشب الصندل, و يضاف إليها 5ملاعق من مسحوق الحمص الأخضر و العدس و اللبن الرائب و الليمون, تعجن باستخدام بضع قطرات من الماء و توضع على البشرة لعشرة دقائق, و يفرك بها الوجه, ثم يغسل بالماء, هذه الخلطة لها خصائص مذهلة, الكركم والكزبرة تحارب البثور و الرؤوس السوداء, و خشب الصندل يأمن إطلاله مشرقة للوجه, و كذلك باقي مكونات الخلطة التي تتميز بخصائص مفيدة للبشرة.

مكافحة قشرة الرأس بالخل

في الهند تقوم النساء بمكافحة القشرة في الرأس من خلال إضافة كوب من الخل إلى المياه التي تستخدم في مرحلة الشطف النهائي للشعر بعد غسله, وهي وصفة بسيطة جدا, إلا أنها فعالة وكافية لتفادي هذه المشكلة.

زيت الخروع مادة أساسية للتجميل

تستخدم النساء زيت الخروع بطرق مختلفة في عملية التجميل, فاستخدامه كباقي الزيوت على الشعر, يمنع ظهور الشعر الأبيض, و الشعر الأبيض لا يعد مشكلة عند النساء في الهند, فهن يتجاوزنه بسهولة من خلال الاستخدام المتكرر لزيت الخروع, أما على البشرة فهو يمنع التجاعيد و مشاكل تقدم عمر البشرة, و كذلك يضاف القليل منه إلى كوب من الماء و يشرب كل شهر أو شهرين لمرة واحدة, مما يساعد في تنظيف الجسم و الأمعاء, و ينعكس ذلك على النضارة و الجمال بصورة إيجابية.

سر جمال الشعر الهندي

ان ما تتمتع به العديد من نجمات هوليوود الهنود، من شعر حريري غزير، و لمعان دائم، يجعلنا نتسائل دوما عن السر وراء ذلك، و الحقيقة أنهم يستخدمون وصفات كثيرة طبيعية و لا تحتوي على مواد كيميائية، فالشعر الهندي يبدأ سره من الغذاء الذي يعتمدون عليه، و يتناولونه بشكل يومي، و يستعينون ببعض الخلطات الطبيعية للشعر كنظام دائم للحصول على شعر ناعم و رائع، مثل جوز الهند، و الفلفل الحار، و الأسماك، و زيت دابر أملا الهندي، و الزيوت الطبيعية.

جمال الهنود

تعرف النساء الهنديات بجمالهن، و ببشرتهن المثالية، و شعرهن الحريري، فيفضلن دائما استخدام العناصر الطبيعية في روتين العناية بالجمال، كالأعشاب و الزيوت، و غيرها من الروتين اليومي للعناية بالبشرة و الشعر، و هو السبب الرئيسي وراء جمالهن الساحر.

وصفات هندية للبشرة بالكركم

من التوابل التي لا غنى عنها في خلطات العناية بالبشرة في المطبخ الهندي هو الكركم، فهو يعمل على التخلص من الخطوط الدقيقة، و التجاعيد و يعمل على تفتيح البشرة و تصفيتها و تنعيمها.

خلطات هندية لتبييض الوجه

من أكثر الخلطات الهندية التي لها فعالية كبيرة لتبييض البشرة هو استخدام الكركم مع ماء الورد، و تطبيقه على البشرة، كما أنهم يقومون أيضا بخلط الشوفان مع اللبن الزبادي و العسل و ماء الورد و الكركم المطحون، فهذه الخلطة أيضا تستخدم من قبل الهنود، و لها فعالية كبيرة في تبييض و تفتيح البشرة.

طريقة عمل عجينة الكركم الهندية

تمتلك الهنود العديد من الوصفات المذهلة فيما يتعلق بالشعر و البشرة، و يتم استخدام عجينة الكركم في طقوس الزواج الهندي التقليدي، إذ تخضع العروس إلى علاجات تجميلية بمعجون الكركم، فيتم تطبيقها على الجسم و البشرة قبل الزفاف، حتى يعطي البشرة توهجا ذهبيا، و يعتبر عامل تقشير فعالا، و يتم تحضير هذه العجينة من خلال خلط الكركم مع الماء، و احيانا يتم إضافة بعض المكونات على العجين مثل العسل و الليمون.

وصفات هندية للبشرة الدهنية

من الوصفات التي يستخدمونها الهنود للبشرة الدهنية هي وصفة العسل و اللبن، حيث يتم خلط العسل و اللبن، و تطبيق الخليط على الوجه، فهذه الوصفة تساعد على التخلص من الزيوت التي تفرزها البشرة.