فوائد بذور العنب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
فوائد بذور العنب

يعد العنب من الفواكه الغذائية القيمة التي تم استخدامها في العلاجات التقليدية باوروبا منذ الآلاف السنين, حيث عرف ثمار العنب منذ القدم بألونه الأسود و الأخضر و البنفسجي.

و يحتوي العنب على العديد من الفوائد الصحية نظرا لاحتوائه على الفيتامينات و المعادن كالكالسيوم و البوتاسيوم و الصوديوم,بالإضافة إلى المواد السكرية, هذا و لا تقتصر فوائد العنب عند هذا الحد, حيث تحتوي بذور العنب على الكثير من الفوائد الإضافية التي يجهلها الكثير من الأشخاص.

لماذا ينصح بتناول بذور العنب:-

هناك العديد من الأدلة القوية التي تشير إلى أهمية بذور العنب لكل من القلب و الأوعية الدموية, حيث يساعد تناول بذور العنب لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الدورة الدموية أو ارتفاع الكوليسترول في الدم, و كذلك تلعب بذور العنب دورا في تقليل التورم الناجم عن الاصابات , و التخلص من أمراض العيون المرتبطة بمرض السكري.

و يهتم الكثير من الأشخاص باستخراج بذور العنب لما يحتويه من مضادات الأكسدة التي تساهم بشكل كبير في حماية الخلايا من التلف, بالإضافة إلى الحد من خطر  الإصابة بأمراض السرطان, و بالرغم من ذلك ما زالت النتائج غير واضحة لمعرفة ما إذا كان تناول العنب يخفض من مخاطر الإصابة بالسرطان

الآثار الجانبية لاستخراج بذور العنب :-

قد يصاب بعض الأشخاص ببعض الأعراض الجانبية كالصداع, و الدوخة, الغثيان, و حكة في فروة الرأس, و في حال ظهور هذه الأعراض على المريض تجنب تناول بذور العنب و استشارة الطبيب.