نماذج للديكور في المساحات الصغيرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نماذج للديكور في المساحات الصغيرة

يعتمد اختيار أشكال النسيج و أنماط النقوش في التصاميم الداخلية للمنزل, على الذوق الشخصي للأشخاص, بالإضافة إلى عدة معايير أخرى ينبغي أخذها بعين الإعتبار, خاصة في المساحات الصغيرة, للإبتعاد عن الفوضى, و توفير الإنسجام الكلي بين جميع العناصر الموجودة في الغرفة, عن طريق اتباع بعض الإستراتيجيات التي تساهم في اختيار أنماط الغرف, و المتمثلة كالآتي:

غرف المعيشة

يفضل استخدام تصاميم بسيطة و الجمع بينها و بين الأقمشة الصلبة, و الإبتعاد عن الأنماط القوية التي تشتت و تحول الأنظار عن نقاط الإتصال, و خلق خلفية مربكة, تشعر الآخرين بعدم الإرتياح.

غرفة الطعام

يغلب على هذه الغرفة الطابع الدراماتيكي, بحيث تستخدم هذه الغرف في أوقات المساء, الأمر الذي يبرر اختيار أنماط أكثر جرأة, بالإضافة إلى المفروشات و السجاد المزخرفة, والعملية جدا.

المطبخ

تخصص معظم جدران المطبخ للخزائن, الأمر الذي يتطلب اختيار القليل من الأنماط, كأوراق الجدران التصويرية ذات المناظر الخلابة, و بعض الأقمشة النسيجية التي تدخل في تزيين المطابخ.

حجرة النوم

يعتمد اختيار أنماط غرف النوم على المزاج العام للأشخاص, و بما أنها تستخدم لأغراض النوم, و في الليل فقط, فإنه يفضل اختيار أنماطا مريحة, مساعدة على الإسترخاء, و النوم.

حجرة الحمام

توفر هذه الغرفة مكانا للراحة, بحيث يتم اختيار التصاميم الكلاسكية, و الأزهار, وأنماط المناظر الطبيعية الخلابة, و الأشكال الهندسية, التي تعطي انطباعا مريحا, و جميلا.

أمور ينبغي القيام بها أو تجنبها  في اختيار بعض أنماط التصميم:

تقييم حجم الأثاث قبل اختيار النمط

قد لا تحتمل غرف الطعام الصغيرة, اختيار كراسي ذات أنماط كبيرة, بحيث يمكن استبدالها بأريكة من ثلاثة مقاعد لتعزيز حجم الغرفة الصغيرة.

استعراض الأنماط القائمة في خلفية الغرفة

كالأرضيات المتعرجة التي تضيف قليلا من الطاقة, في حين تجلب التجويفات الموجودة في السقف النظام إلى الغرف.

الجمع بين جميع الأنماط التي تشترك بنفس التعبير و الشعور

و ذلك عن طريق دمج بعض الأنماط المخططة, أو الموردة, مع بعضها في حال تماثلها بالشعور و التعبير, و المزج بين المنسوجات الحريرية, و الجلدية, عند اللزوم.

عدم تجاهل السجاد

يعد السجاد من أكثر الأنماط تأثيرا على الغرف, لذا يفضل إيلاء بعض الإهتمام اتجاه هذه الأنماط.

عدم استخدام أكثر من تصميم واحد على نطاق واسع في المساحات الصغيرة

يمكن استخدام عدة أنماط صغيرة و متوسطة, و متنوعة في الحجم, لتعطي إحساسا بالعمق و الحيوية, لحجم الغرف الصغيرة.