نصائح لتصبح لاعب كرة قدم محترف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٢ ، ٢٦ يوليو ٢٠٢٠
نصائح لتصبح لاعب كرة قدم محترف

احتراف كرة القدم

تُعدّ لعبة كرة القدمرياضة عالمية تحظى بالكثير من الشهرة والشعبية التي لا مثيل لها بين باقي الألعاب، وهي من الألعاب التي تُراود أحلام الكثيرين ليُصبحوا محترفين فيها، خصوصًا أنها أصبحت تُدرّ الكثير من النقود على اللاعبين، وخصوصًا اللذين يلعبون باحترافية عالية، فالممارس الحقيقي لكرة القدم يحظى باهتمامٍ كبير، سواء من الأندية أو من الجمهور أو من المدربين، وقد بات معروفًا من قبل الجميع أن الموهبة في كرة القدم لا تكفي وحدها كي ينال اللاعب شهرة واسعة ويحظى بالبطولات، إذ لا بدّ من الاحتراف والتميّز وممارسة كرة القدم كلعبة لها أسلوب خاص يسير وفق طريقة معينة وتمارين معينة، حيث أصبحت ممارسة كرة القدم اليوم بمثابة مهنة، يسعى اللاعبون لتطوير مهاراتهم فيها ليُصبحوا محترفين.[١]

نصائح لتصبح لاعب كرة قدم محترف

لاحتراف كرة القدم لا بدّ من تطوير المهارات الجسدية والتكتيكية، وعدم الاعتماد على الموهبة فقط، ويكون هذا باتباع النصائح الهامة لاحتراف كرة القدم وتطوير مهارات اللعب اللازمة لها، وتلقي تدريبات خاصة لإتقان جميع المهارات الخاصة بها، تمهيدًا لممارسة اللعبة بشكلٍ رسمي في النوادي الرياضية ونوادي اللياقة البدنية، وأهم نصائح لتصبح لاعب كرة قدم محترف كما يأتي:[٢]

  • معرفة جميع القوانين التي يجب تطبيقها في المستطيل الأخضر لكرة القدم، وذلك بدراسة الكرة أكاديميًا في المعاهد الرياضية المخصصة، ومعرفة جميع المعلومات الدقيقة والشاملة عن لعبة كرة القدم وقوانين اللعب.
  • تنمية المهارات البدنية، ودراسة علم النفس الرياضي وتلقي التدريبات الخاصة باللياقة البدنية لزيادة مهارة التعامل مع الكرة، ويُمكن اللجوء إلى مدرّب خاص للتدريبات البدنية، وتلقي دروس تدريبية مكثفة في التعامل مع كرة القدم.
  • تنمية المهارات التكتيكية والحس التكتيكي والقدرة على تنفيذ الخطط الرياضية الواجب تطبيقها في الملعب، من خلال معرفة الطريقة الصحيحة للتعامل مع الكرة ومع بقية اللاعبين.
  • تنمية الجانب النفسي الإيجابي، وزيادةالثقة بالنفس، والاهتمام بالتغذية السليمة الصحية وتناول الأطعمة المهمة للجسم الرياضي، التي تمنح الطاقة والنشاط وتزيد من قوّة الجسم ولياقته ورشاقته.
  • الالتحاق بالنوادي الرياضية المحلية في عمرٍ مبكر، والالتزام بأوقات التمرين وعدم التغيّب عنها أبدًا للحفاظ على وتيرتها، وبقاء الجسم بلياقة عالية.
  • التدريب المستمر على مختلف الألعاب في الملعب مثل: مهارات الهجوم وكيفية تصويب الهدف، وتنفيذ الضربات الركنية وضربات الجزاء، وغير ذلك.
  • الالتحاق بالأكاديميات الرياضية التي تضم نوادٍ رياضية، والسعي للمشاركة في المباريات المختلفة، والمحاولة قدر المستطاع على تسويق اللاعب لنفسه من خلال الاتصال بإدارات النوادي الرياضية وعرض فيديوهات لعب خاصة لزيادة فرصة الالتحاق بها.
  • إتقان المهارات الفنية المتمثلة في كيفية تسديد الكرة نحو المرمى وتمرير الكرة للاعبين وطريقة التعامل معها والهجوم نحو مرمى الخصم، والمشاركة في البطولات المحلية، وتعلّم بعض المهارات الدفاعية، وتحديد الهدف الأساسي من الاحتراف سواء إن كان في الهجوم أو الدفاع أو حراسة المرمى.

المراجع[+]

  1. "هل تُريد احتراف كُرة القدم؟ إليك 6 جامعات تُقدم برامج دراسية لاحتراف اللعبة الشعبية الأولى"، www.arageek.com، اطّلع عليه بتاريخ 2020-05-11. بتصرّف.
  2. خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة ffa91aed_f945_438c_ba40_049fe92f938b