مهرجان الوحل: الزمان والمكان والفعاليات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٨ ، ١٠ أغسطس ٢٠٢٠
مهرجان الوحل: الزمان والمكان والفعاليات

مهرجان الوحل

من أغرب المهرجانات المتعارف عليها حول العالم هو مهرجان الوحل وما ينطوي عليه من فعاليات ومسابقات، وتقوم فكرة هذا المهرجان على الانغماس بالطِّين واللعب فيه، وقد قيل أنَّ أوَّل من عمل على تنظيم هذا المهرجان والتَّرويج له هي إحدى شركات التَّجميل، والتي عمدت إلى إدخال الطِّين في منتجاتها التَّجميليَّة، ويُستخدَم في هذا المهرجان الطِّين الخاص الموجود في ساحل دايشيون في مدينة بوريونج، حيث يتمُّ نقل هذا الطِّين الخاص إلى حيثُ يُقامُ مهرجان الوحل عن طريق شاحنات كبيرة، وتأتي أهميَّة هذا الوحل من أنَّه مليءُ بالمعادن الجيِّدة للبشرة والجلد، بالإضافة للعديد من الفوائد الصِّحيَّة الأخرى، وسيتِمُّ الحديث فيما يأتي عن مهرجان الوحل بالإضافة لذكر زمانه ومكان فعاليَّاته.[١]

زمان ومكان مهرجان الوحل

تُقام فعاليات مهرجان الوحل في فصل الصَّيف في شهر يوليو، وقد زاده هذا الأمر شهرةً، لأنَّه يتوافق مع عطلة نهاية الأسبوع، وتستمرُّ فعاليات مهرجان الوحل مدة من الزمن تُقارب الأسبوعين، ويُقام هذا المهرجان على أراضي مدينة بوريونج التي تقع على ساحل البحر الأصفر، وتتواجد هذه المدينة في مقاطعة تشونج تشونج جنوبي كوريا الجنوبيَّة، وأوَّل تاريخٍ لهذا المهرجان كان سنة 1998، حيث بدأت بالتَّرويج له شركة التَّجميل التي عملت على استخدام الجرمانيوم، وبعض المعادن الأخرى المتواجدة في طين بوريونج بمستحضراتها، وقد لاقى هذا المهرجان الإقبال الكبير من الكوريين وغيرهم من السِّياح الأجانب، وبحلول عام 2007 جذب هذا المهرجان ما يقارب 2.2 مليون زائر.[٢]

فعاليات مهرجان الوحل

يضجُّ مهرجان الوحل بالعديد من الفعاليات والمسابقات المسليَّة، والتي تبعث في نفوس المشتركين المرح والسَّعادة، ومما سبب رواجًا لهذا المهرجان هو ترحيبه بكافة الفئات العمريَّة حتَّى الأطفال منهم، والعمل على تحضير مسابقاتٍ وأجواءٍ تلائم كل تلك الأعمار، ومن هذه الفعاليات ما يأتي:[٢]

  • حمامات الوحل: تعدُّ الفعاليَّة الرئيَّسيَّة بهذا المهرجان هي تحضير المسابح والحمامات الطِّينيَّة حتَّى يتسنى للمشاركين اللعب والتَّراشق بالوحل.
  • الحفلات الموسيقيَّة: تعمل الحكومة على بناء المسارح الخشبية والطِّينيَّة من أجل إحياء الحفلات الموسيقيَّة والحفلات الرَّاقصة ترحيبًا بزوار المهرجان.
  • التَّزلج على الطِّين: ومن المسابقات الرِّياضيَّة الشَّيقة التي تقام في هذا المهرجان هي التَّزلج على الطِّين أسوةً برياضة التَّزلج على الجليد.
  • التَّسوق: لقد تمَّ إنشاء العديد من الأسواق التِّجاريَّة على طول السَّاحل بغية التَّرويج لمستحضرات التَّجميل التي تباع فيها.
  • الطب البديل: انتشرت في المهرجان المراكز الصِّحيَّة والتي تعدُّ بديلًا عن الطّب الكيمائي، حيث يتمُّ العلاج فيها عن طريق الوخز بالإبر والعلاج بالطِّين الذي يحتوي على العديد من المعادن المفيدة للجسم.
  • الطِّين الملون: من الفعاليات المسلية في مهرجان الوحل هو إضافة الألوان للطِّين، مما يزيد المتعة أثناء اللعب فيه وطلاء الجسم به.
  • الرحلات السِّياحيَّة: ينظم القائمين على المهرجان عددًا من الرحلات السِّياحيَّة، وذلك بهدف زيارة المعابد القديمة في كوريا، والتَّمتع بمناظر الطَّبيعة في الغابات الكوريَّة.
  • ممارسة الرِّياضة: هناك بعضٌ من أنواع الرِّياضات التي تقام في المهرجان بغرض التَّسلية والتَّنويع، ومن هذه الرِّياضات المصارعة ضمن حلبات من الطِّين.
  • الألعاب النَّارية: يختتمُ هذا المهرجان بجوٍّ من الصَّخب عندما يقمون بإطلاق الألعاب النَّاريَّة في سماء المدينة.

المراجع[+]

  1. "Boryeong Mud Festival", en.wikipedia.org, Retrieved 2020-06-28. Edited.
  2. ^ أ ب "Boryeong Mud Festival, South Korea", www.worldatlas.com, Retrieved 2020-06-28. Edited.