معنى اسم ميرنا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم ميرنا

اسم ميرنا

اسم ميرنا من الأسماء التي انتشرَ التسمّي بها بين الناس حديثًا، وهو اسمٌ لا يحمل دلالاتٍ تشيرُ إلى أنه اسم عربيّ الأصل، لذا، فمن المهمّ معرفة معنى هذا الاسم قبل تسمية المواليد المسلمين به، وسيتمّ في هذا المقال تقديم أهمّ المعلومات حول معنى اسم ميرنا في قاموس معاني الأسماء وذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على الفتيات اللاتي حملنَ هذا الاسم، بالاضافة إلى ذكر أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة لاسم ميرنا.

معنى اسم ميرنا

تمّ توضيح معنى اسم ميرنا في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، ويعود أصله إلى الأصول الإنجليزية، ومعنى اسم ميرنا هو الفتاة المهذّبة أو الفتاة اللطيفة أو المميّزة ذات الطباع المختلف، ويُكتب الاسم بهذا الشكل "MERNA"، ومن الأسماء الأعجمية ذات صلة باسم ميرنا: اسم: مارون وميران ومارييت ومريانا. [١]

الصفات الشخصية الفتاة الحاملة اسم ميرنا

يُعرفُ اسم ميرنا أنّه من الأسماء الأعجميّة أي ليستْ عربيّة، إلا أنّ معنى الاسم لا يوجدُ فيه ما يمنعُ من تسمية الفتيات المسلمات به، لذلك لا بأسَ من التسمية بهذا الاسم، ومن أبرز الصفات الشخصية الغالبة للفتاة الحاملة اسم ميرنا تتمثّل فيما يأتي:

  • تحمل الفتاة الحاملة لاسم ميرنا صفةَ قوّة الشخصية وطيبة القلب، والإصرار على تحقيق الأهداف مهما كانت.
  • تتميّز الفتاة الحاملة لاسم ميرنا بصفة الذكاء وحبّها الشديد لقضاء الكثير من الوقت في القراءة وتعلُّم كلّ ما هو جديد، وتهتمّ كثيرًا في الحصول على أعلى المؤهّلات العلمية، كما أنّها شخصيّة تحبّ العمل، وتفضلّه على أوقات الراحة.
  • إن أكثرَ ما يميّز الفتاة الحاملة لاسم ميرنا أنّها شخصية اجتماعية؛ لقدرتها على تكوين العلاقات الاجتماعية على الصعيد الشخصيّ والعائليّ والمهنيّ.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم ميرنا

هناك العديدُ من الشخصيّات المشهورة الحاملة لاسم ميرنا، ومن أبرز هذه الشخصيات التي يمكن التعرّف عليها هي  ما يأتي:

  •  ميرنا المر: لبنانيّة  الجنسية، واسمُها الكامل ميرنا المر أبو شرف، ابنة النائب اللبناني ميشال المر، وهي رئيس اتّحاد بلديات المتن اللبنانية، وهي والدة الصحافيّة والنائب نايلة.
  • ميرنا المهندس: ممثّلة مصرية الجنسية، وُلدت في عام 1976 في القاهرة مصر، وتوفيّت عامَ 2015 عن عمر يناهز التاسعة والأربعين، وكان سبب وفاتها إصابتها بسرطان القولون، ومن أشهر أعمالها مسلسل يوميات ونيس في جزئه الثالث والرابع.
  • ميرنا وليد: ممثلّة لبنانية الجنسية، وُلدت عامَ 1977م، وتبلغُ الآن من العمر واحدًا وأربعين عامًا، ومن أشهر أعمالها الدراميّة: الإمام الغزاليّ.

المراجع[+]

  1. معنى إسم ميرنا في قاموس معاني الأسماء, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 28-09-2018، بتصرّف