السمات الشخصية لحاملة اسم ميرنا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٥ ، ١٩ أغسطس ٢٠١٩
السمات الشخصية لحاملة اسم ميرنا

اسم ميرنا

قد يفضّل الأهل في اختيارهم لأسماء أبنائهم البحث عن اسم من أصول غير عربيّة، بشرط أن يكون الاسم ذا معنى لطيف وجميل، وأن يكون لفظه سهًلا وخفيفًا على اللسان، وأحد هذه الأسماء التي يختارها الأهل لتسمية الفتيات اسم ميرنا، ومع أن اسم ميرنا لا يعود إلى أصول عربية إلا أن لفظه خفيف وسهل، إضافة إلى أنه متداول ومألوف للأسماع. ولا بد أن يكون لهذا الاسم معنًى أو أكثر في القواميس المختصة بمعاني الأسماء، وستُعرض في هذا المقال معاني اسم ميرنا، إضافة إلى أبرز السمات الشخصية لحاملة اسم ميرنا.

معنى اسم ميرنا

إنّ اسم ميرنا وبناء على ما ورد في قاموس معاني الأسماء هو اسم عَلَم يُستخدم لتسمية المؤنث، أمّا فيما يتعلق بالأصول اللغوية والجذور التي ينتمي إليها اسم ميرنا فقد تبين أنه يعود إلى أصل إنجليزيّ أو إيرلنديّ، وقد ذُكر في شرح معنى اسم ميرنا في قاموس معاني الأسماء أنه يعني: الفتاة المهذبة، اللطيفة، ويُطلق أيضًا على الفتاة ذات الطباع الخاصّة، أو النظرات الخاصّة.

إضافة إلى الخصائص اللفظية لاسم ميرنا، فإنّ معناه أيضًا جميل ومميز، ويدل على جمالٍ ومكانةٍ في شخصية حاملة هذا الاسم، وبالتأكيد ستكون السمات الشخصية لحاملة اسم ميرنا متوافقة مع جمال لفظ الاسم ومعناه.[١]

السمات الشخصية لحاملة اسم ميرنا

إن السمات الشخصية من الأمور المهمّة التي ينبغي البحث عنها عند اختيار الاسم للمولود الجديد، وبعد البحث عن السمات الشخصية لحاملة اسم ميرنا الجميل في لفظه وفي معانيه تبين أن من أبرزها:

  • واثقة بنفسها: شخصية ميرنا من الشخصيات المميزة، والتي تمتاز بطباع خاصة بها، وواحدة من أبرز سمات حاملة اسم ميرنا هي ثقتها بنفسها وبحضورها، وهذه الثقة نابعة من جمال روحها وأخلاقها الطيبة التي تجعلها تثق بنفسها ثقة كبيرة.
  • لطيفة التعامل: من السمات الخاصة بحاملة اسم ميرنا لطفها في معاملة من حولها، وهذه السمة متناسبة مع معنى اسمها فهي اللطيفة والمهذبة، ولذلك دائمًا تعامل من حولها بلطف ولين وتسامح وخلق رفيع يدل على جمال أخلاقها، وصفاء قلبها.
  • راجحة العقل: طِيبة القلب، ولين المعاملة اللذان تتمتع بهما حاملة اسم ميرنا لا يجعلان منها أبدًا شخصية ساذجة، بل على العكس، إنّها من الشخصيات التي تمتاز بذكاء عالٍ، وعقل راجح في معالجة الأمور من حولها، وهي من الشخصيات التي تبني مواقفها وقراراتها على أسس منطقية وموضوعية، مبتعدة عن المشاعر والأهواء والآراء الشخصية.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم ميرنا في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 06-08-2019. بتصرّف.

38 مشاهدة