معنى اسم غادة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم غادة

اسم غادة

اسم غادة من أسماء العَلم القديمة والتي ما زال الأهالي يحرصون على تسمية مواليدهم الجدد به، فهو اسمٌ يدل على العراقة والأصالة، إلا أن البعض لا يعرف ما هو معنى الاسم أو ما هو أصله، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم غادة في المعاجم العربية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم غادة، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم غادة.

معنى اسم غادة

تمّ توضيح معنى اسم غادة في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربيّة، ومعنى اسم غادة هو صفة إلى الفتاة اللينة والرقيقة، والجدير بالذكر أن معنى اسم غادة تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ جمعه غيدٌ، والغادة هي الفتاة الناعمة واللينة، ويُقال  الغادة من الأشجار هي الغصّة الرّيّا، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم غادة هي أَغْيَدُ وتَغايَدَ وغَيَد وغَيْداءُ. [١] [٢]

الصفات الشخصية للشابة الحاملة اسم غادة

إن اسم غادة واحدٌ من الأسماء التي تحملُ العديد من المعاني التي تشير إلى الأنوثة، ولا يوجد ما يمنع التسمّي بها، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم غادة فيما يأتي:

  • يُعرف عن الشابّة المُسَماة باسم غادة أنّها شخصيّة رقيقة وناعمة جدًا، فهي تهتم بأن تكون حياتها وكل تفاصيلها مليئة بروح الأنوثة.
  • تتميّز الشابة الحاملة اسم غادة بشخصيّتها التي تهتم كثيرًا بالتفاصيل، فهي دقيقة بكل تفاصيل حياتها من غرفتها إلى مكان عملها.
  • تتميّز هذه الشابة بشخصيتها الهادئة، حيث يُلاحظ أن تبتعد عن الأماكن المكتظة والمزدحمة.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصيتها تكمن في أنها مرتبة جدًا.
  • إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصيتها تكمن في أنها تحب العزلة.

ومن أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم غادة هي شخصية الأديبة والروائية والصحافية غادة السمان، وهي سورية الجنسية، من أقرباء الشاعر السوري الراحل نزار قباني، وزوجها هو بشير داعوق، وُلدت في عام 1942م وتبلغ من العمر السابعة والسابعين عامًا، وتأثرت بوالدها أحمد السمان، ومن أشهر أعمالها ما يأتي:

  • الرغيف ينبض كالقلب.
  • ختم الذاكرة بالشمع الأحمر.
  • صفارة إنذار داخل رأسي.
  • كتابات غير ملتزمة.

المراجع[+]

  1. تعريف و معنى غادة في معجم المعاني الجامع, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 23-01-2019، بتصرّف
  2. معنى إسم غادة في قاموس معاني الأسماء, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 23-01-2019، بتصرّف
189643 مشاهدة