معنى اسم سليم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم سليم

اسم سليم

اسم سليم ليسَ من الأسماء الحديثة، بل هو من الأسماء العربيّة الأصيلة المعروفة، وقد شاعَ التسمّي به قديمًا، وقد لوحظ توقّف الأهالي عن تسمية مواليدهم الذكور بهذا الاسم في الآونة الأخيرة؛ نظرًا لانتشار الأسماء الأعجمية بشكل كبير، وسيتمّ في هذا المقال تقديمُ معنى اسم سليم بالتفصيل في قاموس معاني الأسماء، وذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على الشُبان الذين تسمّوا بهذا الاسم، بالإضافة إلى ذكر بعض أسماء الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم سليم.

معنى اسم سليم

تمَّ توضيح معنى اسم سليم في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلقُ على المولود الذكر، وينحدر من أصول عربية، ومعناه: الملدوغ والمشرف على الهلاك والجريح، والغرض من الاسم هو التفاؤل بالسلامة أو النجاة من الموت، ويُقال: سليم القلب وسليم النيّة، ومن الأسماء الأخرى ذات صلة باسم سليم: اسم سليمان وسالم وسلامة وإسلام وسلمى.  [١]

الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم سليم

لا يحتوي معنى اسم سليم على ما يُشكّك في العقيدة الإسلامية أو ما يحمل معنى  الحزن أو الهمّ، لذا لا  بأسَ من تسمّي الأبناء المسلمين بهذا الاسم، ومن أبرز الصفات الشخصية الغالبة على الشُبان الحاملين اسم سليم ما يأتي:

  • يتصف الشاب الحامل لاسم سليم بالقوة والشجاعة وشدة البأس، والقدرة على تحمّل المسؤولية والتضحية في المحافظة على أمان واستقرار العائلة تحديدًا، فهو أب معطاء وزوج حنون ومتفهّم وشخص يُقدر العلاقات الاجتماعية الأسرية.
  • يتميّز الشاب الحامل اسم سليم بأنّه شخص متعاون ويحب مساعدة الآخرين، وهذا ما يجعله شخصيّة يلجأ إليها الجميع، وشخصية اجتماعية ذات حضور قوي.
  • يهتم الشاب الحامل لاسم ياسر بممارسة الرياضة والمحافظة على لياقته البدنية، كما أن يُفضل الجلوس في الأماكن الهادئة والمطالعة أو الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكيّة.
  • تعشق هذه الشخصية الترحالَ والسفر والتنقل من مكان لآخر، إلا أنّه شخص عقلاني، فلا يستمتع بوقته على حساب ما هو أهمّ.
  • شخصية الشاب الحامل لاسم ياسر شخصية تتصفُ بالذكاء والنشاط والتفوق على الصعيد العلميّ، ويطمح دومًا للحصول على أعلى المؤهلات العلميّة.

أسماء شخصيات مشهورة حاملة اسم سليم

هناك العديدُ من الشخصيّات المشهورة الحاملة اسم سليم، إلا أنّ أشهرها تتمثّلُ فيما يأتي:

  • سليم مطر: مؤلف ومفكر عراقيّ الجنسية، وُلد في عام 1956م في بغداد، حصل على الجنسية السويسرية بعد أن اتّجه إلى سويسرا وأسس مفهوم الهوية العراقية، ومن أهم مؤلفاته الأدبية: امرأة القاروة.
  • سليم الجبوري: سياسيّ عراقيّ الجنسية، وُلد في عام 1971م، ويبلغ الآن من العمر سبعة وأربعين عامًا.

المراجع[+]

  1. معنى إسم سليم في قاموس معاني الأسماء, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 23-09-2018، بتصرّف